تقدم العديد من شركات الطيران وجبات ومشروبات متنوعة على متن رحلاتها الطويلة، لكن الكثير من مضيفي الطيران ينصحون بتجنب وجبات محددة على متن الطائرات.

إقرأ المزيد كيف يؤثر الطيران على جسمك؟.. أهم النصائح للحفاظ على سلامتنا

وينصح مضيفو الطيران، أولا وقبل كل شيء، بتوخي الحذر من المياه والمشروبات الساخنة، حيث أن مياه الصنبور تستخدم بشكل شائع في تحضير القهوة والشاي على متن الطائرات.

وقالت إحدى المضيفات، والتي تدعى ويتني، في حديث لموقع HuffPost: "الأمر كله يتعلق بعدد مرات تنظيف الأنابيب"، موضحة أن عدم تواتر تنظيف الأنابيب من قبل كل شركة طيران يمكن أن يشكل خطرا على الصحة في ما يتعلق بجودة المياه.

وأضافت: "معظم المضيفات لا يشربن ماء الصنبور أو القهوة أو الشاي"، مشيرة إلى أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين تسبب الجفاف أيضا، وهو سبب آخر لتجنبها أثناء السفر.

وتوصي ويتني أيضا بتجنب وضع الثلج في المشروبات على متن الطائرة، كونه غالبا ما يتم تجهيزها باستخدام نفس ماء الصنبور.

وقال مضيفون آخرون إن شرائح اللحم والفيليه هي فئة غذائية أخرى يجب تجنبها في الرحلات الجوية، ويرجع ذلك أساسا إلى أنها دائما ما تكون مطهوة بشكل مبالغ فيه.

كما أنه بشكل عام، يجب تسخين الأطباق مثل شرائح اللحم والفيليه بشكل صحيح لتجنب أي خطر للتسمم الغذائي.

وأضافت ويتني أن الكحول عامل آخر "يؤثر على الجسم بشكل سلبي عندما تكون على ارتفاعات عالية"، وذلك بسبب الجفاف وانخفاض مستويات الأكسجين في الجسم أثناء الطيران، وذلك لأن الضغط الجوي في مقصورة الطائرة أقل مما اعتدنا عليه، ما يعني أن الجسم يجد صعوبة أكبر في الحصول على الأكسجين.

إقرأ المزيد ما الذي يفعله السفر جوا برئتيك؟

ويمكن أن يؤدي هذا إلى الدوار، وربما يجعل المسافرين في حالة سكر أكثر على متن الطائرة مما لو كانوا على الأرض.

أما بالنسبة للمعكرونة والحساء، فهي عادة ما تحتوي على نسبة عالية من الملح على متن الرحلات الجوية. وبسبب تغيرات الضغط، يحتفظ بعض الأشخاص بالمياه أثناء الرحلة، لذا فإن تناول طعام ما يحتوي على نسبة عالية جدا من الصوديوم قد يؤدي إلى تفاقم الصداع المرتبط بالجفاف، والإمساك أو التعب.

وأضافت ويتني: "تنتمي بعض الوجبات الهندية أيضا إلى هذه الفئة لأنها لا تحتوي على لحوم ولكنها تحتوي على نسبة أعلى من الملح. وأي نوع من الساندويتشات التي تحتوي على لحم لذيذ بداخلها من المحتمل أن تحتوي على مستويات أعلى من الملح أيضا".

أما في ما يتعلق بالأطعمة المبردة الأخرى، فقد حذر الخبراء من أنه ينبغي أيضا الحذر منها، لأنها غالبا ما لا تكون طازجة جدا عند تقديمها على متن الطائرات.

المصدر: indy100

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الشاي الطيران القهوة طائرات مطارات معلومات عامة مواد غذائية تحتوی على على متن

إقرأ أيضاً:

يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية

موسم السفر الصيفي هنا، وحتى إذا لم تكن تتنقل على متن طائرة، فمن المحتمل أنك تعرف شخصًا يركبها. وإذا كانوا يزورونك، فمن المهم جدًا بالنسبة لك أن تتابع رحلتهم.

أنت بحاجة إلى معرفة ما إذا كان من المتوقع أن تصل الرحلة مبكرًا، أو إذا تم إلغاؤها تمامًا، خاصة إذا كنت ستصطحب شخصًا ما في المطار. من الواضح أنه يمكنك التحقق من هذه المعلومات من تطبيق أو موقع شركة الطيران، ولكن هناك طريقة أخرى لتتبع الرحلة دون الحاجة إلى مغادرة تطبيق الرسائل على جهاز iPhone الخاص بك.

 

صحيح. هناك أداة تعقب طيران مخفية مدمجة مباشرة في iMessage والتي ربما لم تكن لتلاحظها أبدًا إلا إذا قمت بإدراج المجموعة الصحيحة من التفاصيل داخل الرسالة.

من السهل التحقق من حالة الرحلة، ويمكنك بسهولة مشاركة المعلومات مع أي شخص آخر يحتاج إلى معرفتها.

لمعرفة المزيد عن Apple، تحقق من كيف أصبحت الرسائل النصية أكثر تعبيرًا على iOS 18 وكيف ستتمكن من جدولة الرسائل النصية أيضًا. إذا كنت تريد تجربة هذه الميزات الآن، فيمكنك تنزيل الإصدار التجريبي الثاني للمطور لنظام iOS 18 هنا.

كيفية تتبع رحلتك عبر iMessage
قبل أن نبدأ، هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب عليك استيفائها:

تأكد من تمكين iMessage (لا يعمل مع الرسائل القصيرة/رسائل الوسائط المتعددة).
ستحتاج إلى رقم رحلتك في مكان ما في رسائلك النصية، سواء كنت قد أرسلت تلك المعلومات إلى شخص ما (حتى نفسك) أو تم إرسالها إليك.
يجب إرسال رقم الرحلة بهذا التنسيق: [شركة الطيران] [رقم الرحلة]، على سبيل المثال، الخطوط الجوية الأمريكية 9707.
قم بتشغيل تطبيق الرسائل الأصلي على جهاز iPhone الخاص بك وافتح سلسلة الرسائل النصية التي تحتوي على معلومات رحلتك. ستعرف أن ميزة تعقب الطيران تعمل عندما يظهر النص الذي يحتوي على معلومات الرحلة تحته خط، مما يعني أنه قابل للتنفيذ ويمكنك النقر عليه.

ومع ذلك، إذا كانت رحلتك لا تزال على بعد عدة أشهر أو قد انتهت بالفعل، فقد تظهر لك رسالة تقول "معلومات الرحلة غير متاحة". وقد ترى أيضًا رحلة طيران أخرى لا تخصك نظرًا لأن شركات الطيران تعيد تدوير أرقام الرحلات.

كيفية الوصول إلى جهاز تعقب الرحلة المخفي
على الرغم من أن تنسيق اسم شركة الطيران/رقم الرحلة الموضح أعلاه هو أفضل طريقة للذهاب، إلا أن هناك خيارات رسائل نصية أخرى ستقودك إلى نفس النتيجة. لنفترض أننا نلتزم بشركة الخطوط الجوية الأمريكية 9707، وتشمل الخيارات الأخرى التي قد تظهر جهاز تعقب الرحلة ما يلي:

الخطوط الجوية الأمريكية 9707 (بدون مسافات)
الخطوط الجوية الأمريكية 9707 (مساحة واحدة فقط)
AA9707 (اسم شركة الطيران مختصر وبدون مسافة)
AA 9707 (مختصر ومسافة)
أود أن أقترح عليك الاحتفاظ باسم شركة الطيران مكتوبًا بالكامل وإضافة مسافة بين جزأين المعلومات - كما في القسم السابق - لأن هذه الخيارات البديلة قد لا تعمل بالنسبة لبعض شركات الطيران.


بمجرد ضبط كل شيء، اضغط على معلومات الرحلة في رسائلك النصية. إذا كانت الميزة تعمل بشكل صحيح، فمن المفترض أن يظهر الخياران التاليان في قائمة الإجراءات السريعة:

معاينة الرحلة: عرض تفاصيل الرحلة. انقر فوق هذا إذا كنت تريد عرض المزيد من المعلومات حول الرحلة.
نسخ رمز الرحلة: انسخ رمز الرحلة إلى الحافظة الخاصة بك (في حالة رغبتك في إرسال تفاصيل رحلتك إلى شخص آخر عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني).
إذا قمت بتحديد Preview Flight، في الجزء العلوي من النافذة، فسوف ترى أفضل جزء من هذه الميزة: خريطة تعقب الطيران في الوقت الحقيقي. سيربط خط بين الوجهتين، وستتحرك بينهما طائرة صغيرة، لتشير إلى مكان الرحلة في تلك اللحظة بالضبط.

أسفل الخريطة، سترى معلومات مهمة عن الرحلة:

اسم شركة الطيران ورقم الرحلة
حالة الرحلة (الوصول في الوقت المحدد، التأخير، الإلغاء، وما إلى ذلك)
أرقام المحطة والبوابة (للوصول والمغادرة)
وقت الوصول والمغادرة
مدة الرحلة
المطالبة بالأمتعة (رقم عربة الأمتعة)
إذا قمت بالتمرير إلى اليسار على النصف السفلي من متتبع الرحلة، فيمكنك التبديل بين الرحلات الجوية، ولكن فقط إذا كانت هناك رحلة عودة.

للمزيد، لا تفوّت كيفية إخراج iPhone الخاص بك من وضع الطوارئ SOS وميزة Safari المخفية على جهاز Mac الخاص بك والتي تجعل تنفيذ المهام المتعددة أمرًا سهلاً.

مقالات مشابهة

  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • 5 أطعمة لا ينصح بتناولها كل يوم
  • أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف
  • ما كمية الماء الضرورية لأجسامنا يوميا؟
  • أفضل خطوط الطيران في العالم للعام 2024.. قطر تتصدر (إنفوغراف)
  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد
  • كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الرحلات الجوية؟.. عطلت آلاف الطائرات