حالة من الغضب الشديد اجتاحت نفوس أولياء الأمور عندما تفاجئوا بفرض عدة مدارس خاصة على طلاب الثانوية العامة دفع مبلغ مالي مقابل استلام نتيجة الثانوية العامة 2023.

فرض المدارس الخاصة مبلغ مادي مقابل الحصول على شهادة الثانوية العامة

تفاجأ العديد من أولياء الأمور والطلاب عندما ذهبوا إلى المدارس لاستلام شهادة الثانوية العامة 2023 ووجدوا المدارس الخاصة الملتحق بها أبنائهم قاموا بفرض عليهم مبلغ مالي قدره 1000 جنيه لاستلام شهادة الثانوية العامة، مما أثار حالة من الغضب بين أولياء الأمور خاصةً أن هذه الأموال ليست قانونية.

فرض 1000 جنيه مقابل شهادة الثانوية العامة 1000 جنيه مقابل الحصول على شهادة الثانوية العامة 2023

واشتكي أولياء الأمور من استغلال المدارس الخاصة لأولياء الأمور، موضحين أنهم لا يعرفون كيفية التصرف في مثل هذا الأمر، وأن المدارس الخاصة لا سلطان عليهم وأنه لا يوجد طريقة سوى الدفع لاستلام الشهادة.

شكاوى أولياء الأمور بشأن استغلال المدارس الخاصة

وناشد أولياء الأمور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، من خلال جروب حوار مجتمعي تربوي، من استغلال المدارس الخاصة لهم، وكان أول من قدم كشوي ضد المدارس الخاصة في هذا الشأن أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة بمحافظة سوهاج، حيث اشتكى ولي أمر طالب بسوهاج، أن المدرسة الخاصة المقيد بها نجلها فرضت عليهم دفع 1000 جنيه مقابل استلام ملف الطالب وشهادة الثانوية العامة الخاصة به.

فرض 1000 جنيه مقابل شهادة الثانوية العامة المدارس الخاصة تفرض 1000 جنيه مقابل الحصول على شهادة الثانوية العامة

وأكدت ولي أمر أخرى أن المدرسة المقيد بها ابنها فرضت مبلغ قدره 1000 جنيه مقابل الحصول على شهادة الثانوية العامة، موضحة أنها بحكم الوقت لم تجد شيء أمامها سوى دفع المبلغ المقروض عليهم مقابل الحصول على شهادة الثانوية العامة.

وعلى الرغم من فرض المدارس الخاصة على أولياء الأمور قيمة مالية مقابل الحصول على شهادة الثانوية العامة، إلا أن هذه المدارس لم تعطي أولياء الأمور أي إيصالات تفيد أنهم قد دفعوا رسوم الحصول على شهادة الثانوية العامة 2023.

تعرض أولياء الأمور للاستغلال من قبل المدارس الخاصة

وأشار ولى أمر إلى أنه تعرض لنفس الموقف، واضطر للدفع مقابل الحصول على شهادة الثانوية العامة، بينما علق ولى أمر آخر علي هذا الأمر بأنهم غير مضطرين بالدفع وكان عليهم تقديم شكوى ضد هذه المدارس في النيابة الإدارية والرقابة الإدارية ونيابة الأموال العامة، ورد أحد أولياء الأمور علي هذا الأمر، قائلاً أن المدارس الخاصة لا يوجد سلطان أو مراقب عليهم، وأن ما يقررونه يطبقونه دون الرجوع لأحد.

اقرأ أيضاً«زيادة المصروفات في المدارس الخاصة» في طلب إحاطة بالبرلمان

من 5 إلى 25%.. نسب زيادة المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة والقومية والدولية

قرار عاجل من التعليم بشأن شكاوى أولياء الأمور من مخالفات المدارس الخاصة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المدارس الخاصة نتيجة الثانوية العامة 2023 شهادة الثانوية العامة 2023 الثانویة العامة 2023 المدارس الخاصة أولیاء الأمور جنیه مقابل

إقرأ أيضاً:

طالبة الثانوية التي وضعت أثناء الامتحان يحق لها الحصول على كامل الدرجة

كشفت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أنه في واقعة وضع طالبة بالثانوية العامة بإحدى لجان إدارة طاميه التعليمية مولودها أثناء تأدية امتحان مادة اللغة الانجليزية، اليوم الثلاثاء، والتى فاجأتها مخاض وآلام الولادة قبل نهاية الامتحان بربع ساعة وتم نقلها لمستشفى طاميه المركزي لإجراء عملية الوضع ووضعت مولودتها فى المستشفى ولادة طبيعية .

الإعادة بالدرجة الكاملة

وأكدت وكيل الوزارة، أن الطالبة ياسمين عزمى تم نقلها قبل إنتهاء الامتحان بـ 15 دقيقة للمستشفى عن طريق مرفق الإسعاف وأدت الامتحان بشكل طبيعي، مضيفه أنه يحق للطالبه تقديم خطاب وتقرير المستشفى بولادتها أثناء تأدية الامتحان ويمكنها إعادة الامتحان بكامل الدرجات في الدور الثاني، وليس النصف وذلك في حال عدم اجتيازها الإجابة بشكل جيد في امتحان مادة اللغة الانجليزية، مشيرة إلى أن القرار يرجع إلى الطالبة.

كانت إحدى لجان الثانوية العامة بإدارة طاميه التعليمية قد شهدت  مداهمة طالبة المخاض وآلام الولادة لطالبة بالثانوية العامة أثناء تأدية إمتحان مادة اللغة الانجليزية، وتم نقلها لمستشفى طامية المركزي، ووضعت  اول مولوده لها داخل المستشفى.

وأكد الدكتور محمد عبد العزيز وكيل المستشفى انها وضعت طفله، مؤكداً أن الولادة طبيعية وأن صحة الأم وطفلتها جيدة، وتم خروج الام ومولودتها عقب إجراء الولادة لاستقرار حالتها الصحية.

وكانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة الفيوم، بلاغا من احدى لجان الثانوية العامة بلجنة مدرسة الإعدادية بنات بمركز طامية ،بوجود طالبة تعاني من آلام حادة ، وذلك أثناء تأديتها امتحان الثانوية العامة، وبالفحص تبين أن الطالبة تدعى ياسمين عزمي  19 سنة باللجنة رقم 766 ، وتعاني أعراض الولادة وهبوط، وتم نقلها بواسطة سيارة الإسعاف إلى مستشفى طامية المركزي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • طالبة الثانوية التي وضعت أثناء الامتحان يحق لها الحصول على كامل الدرجة
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • تحت أشعة الشمس.. أولياء الأمور ينتظرون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • مجموعات مراجعة مجانية بالمدارس ليلة امتحان اللغة الإنجليزية بالإسماعيلية
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • تعرف إلى أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات