أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، يوم 20 يونيو، عن نجاح التجارب ما قبل السريرية لدواء جديد، تم تطويره لعلاج عدوى التسمم الغذائي.

وأشار الوزير أيضا إلى أن الدواء سيخضع قريبا للتجارب السريرية.

مع ذلك فإن ميخائيل موراشكو قال إنه يوجد في المناطق الروسية 301 مريض مصاب بعدوى التسمم الغذائي، وهم يتلقون العلاج في المستشفيات و43 مريضا منهم لا يزالون في غرف العناية المركزة.

وجميع المصابين تحت رقابة الأطباء والممرضين.

يذكر أن هيئة "روس بوتريب نادزور" (الرقابة على حقوق المستهلكين) الروسية كانت قد حذرت في وقت سابق من خطر التسمم الغذائي وذكرت الأعراض الأولى للتسمم. وعند إعداد المربى المنزلي من المهم الأخذ في الحسبان أن المعلبات المحلية الصنع ذات الجودة المنخفضة هي التي تسبب في أغلب الأحيان تطور المرض.

إقرأ المزيد هل ابتلاع العلكة خطر حقا؟

جدير بالذكر أن التسمم الغذائي هو عدوى سامة حادة تنتقل عن طريق الغذاء وتتطور نتيجة دخول توكسين البوتولينوم إلى جسم الإنسان. ويتميز التسمم الغذائي بتلف الجهاز العصبي نتيجة حجب توكسين البوتولينوم لمستقبلات الأسيتيل كولين للألياف العصبية، مما يتجلى على شكل شلل العضلات.

ومن أخطر مضاعفات التسمم الغذائي هو تطور فشل الجهاز التنفسي الحاد أو توقف التنفس بسبب شلل عضلات الجهاز التنفسي أو اختناق الجهاز التنفسي. ومثل هذه المضاعفات يمكن أن تكون قاتلة. ويمكن أن يؤدي التسمم الغذائي إلى الالتهاب الرئوي الثانوي.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة التسمم الغذائی

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب الأطفال: عدوى النزلات المعوية تنتشر في حمامات السباحة

حذرت الدكتورة نانسي أبو شادي، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة من انتقال العدوى من حمامات السباحة خلال فترة الصيف، موضحة أن هناك جراثيم وكتيريا موجودة على سطح المياه في حمامات السباحة لا تمت بالكلور.

عدوى حمام السباحة

أكدت أبو شادي خلال لقائها عبر برنامج السفيرة عزيزة المذاع عبر قناة dmc، أن أكثر العدوى المنتشرة بين الأطفال في حمامات السباحة هي النزلات المعوية والإسهال، وعلامتها أن الطفل يستغيث من ألم في بطنه بمجرد النزول، وأن الأمراض التي تنتقل للأطفال أثناء تواجدهم داخل حمام السباحة إلتهابات المعدة والأمعاء تشمل أعراض والتهابات المعدة والأمعاء من حمامات السباحة الغثيان والقيء والإسهال وآلام البط، و التهابات الجهاز التنفسي العلوي، والتهابات المسالك البولية ، ولتهابات قناة الأذن الخارجية والتهاب الجيوب الأنفية، والتهابات العي.

الإحتياطات والنصائح

وأوضحت أنه يجب أخذ عدة احتياطات للشاب الكبير سنا والطفل، منها غسل الجسم جيدا بماء نظيف، قبل نزوله لحمام السباحة، تحسبا لوجود أي جراثيم عليه، وأيضا من بين الإحتياطات والنصائح عدم نزول أي إفرازات داخل حمام السباحة سواء كانت من اللعاب أو التبول بالنسبة للإطفال الصغيرة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الصحة تتجه لزيادة السعات السريرية لمراكز غسيل الكلى
  • أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي
  • الأنبا ميخائيل يصلي التسبحة الشهرية بإيبارشية حلوان
  • تحذيرات من التسمم الغذائي في فصل الصيف: نصائح أستاذة التغذية
  • احذر هذه الأشياء في الصيف.. تسبب التسمم الغذائي
  • أستاذ طب الأطفال: عدوى النزلات المعوية تنتشر في حمامات السباحة
  • بدء التجارب البشرية على دواء جديد لأعادة نمو الأسنان
  • التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني للمتقدمين لشغل وظائف بالطب الشرعي
  • الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني للمتقدمين في مسابقة شغل وظائف بالطب الشرعي