تعتبر طريقة عمل الكباب المشوي من أكثر الوصفات التي يحبها الكبير والصغير، ويمكن تحضيرها بسهولة في المنزل دون شرائها من الخارج.

يوفر «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه كل ما يخص مكونات وطريقة تحضير الكباب المشوي في المنزل، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع عللى مدار اليوم

مقادير الكباب المشوي

كيلو لحم بتلو أو بقري مقطع مكعبات

تتبيلة الكباب

عصير 2 بصلة كبيرة مصفى من التفل

نصف كوب من الخل

1 طماطم كبيرة

نصف كوب من الزيت

5 ورقة لورة

1 جوز الطيب

1 معلقة حبهان

1 معلقة قرنفل

ربع فنجان كاتشب

ملح وفلفل أسود

ملعقة كزبرة ناشفة

طريقة عمل الكباب المشويطريقة عمل الكباب المشوي

1- لعمل التتبيلة تفرم جميع المكونات السابقة في الخلاط، وتتبل بها مكعبات اللحم في مدة لا تقل عن 4 ساعات، ولمزيد من المذاق الشهي يفضل أن تبقى اللحم في المكعبات من اليوم السابق قبل الشوي.

2- ترص مكعبات اللحم في أسياخ الشيش مع مكعبات البصل والفلفل الألوان، ثم تشوى على الشواية الفحم أو الشواية الكهرباء أو حتى في الفرن.

3- يتم تقديم الكباب المشوي مع السلطة الخضراء والباذنجان والطحينة، ويؤكل مع العيش.

اقرأ أيضاًقبل عيد الأضحى.. طريقة عمل كباب الحلة في المنزل

أكلات رمضان 2024.. طريقة عمل كباب الحلة والأرز الأبيض

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكباب طريقة طريقة الكباب طريقة الكباب الصنعاني طريقة تحضير طريقة تحضير الكباب طريقة عمل طريقة عمل الكباب طريقة عمل الكفتة المشوية طريقة عمل كباب الحلة

إقرأ أيضاً:

بقلوبٌ معلقة بين القلق و الدعاء.. أولياء الأمور يفترشون الأرصفة لانتظار أبنائهم أمام مدارس بالإسكندرية

شهدت مدارس الإسكندرية هذه الأيام ازدحامًا كبيرًا من قبل أولياء الأمور الذين يفترشون الرصيف أمام بوابات المدارس لانتظار أبنائهم ويأتي ذلك تزامنًا مع أمتحانات الثانوية العامة و قد افترشي أولياء الأمور اليوم الثلاثاء من الصباح الباكر مع ابنائهم و عقب دخولهم لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، ظل تواجدهم أمام المدارس و بالشوارع المحيطة بها وذلك إلى الاطمئنان على أبنائهم وسط دعوات منهم لهم قبل انتهاء الامتحان.

ويظهر من المشاهد المتكررة أمام المدارس، ازدحامًا شديدًا من قبل أولياء الأمور الذين ينتظرون بفارغ الصبر خروج أبنائهم من الامتحانات. ويجلس بعضهم على الرصيف، بينما يقف البعض الآخر، بينما يحمل البعض الآخر مظلات الشمس أو الكراسي و الاخر يسمك بيده المصحف و الأناجيل للدعاء لهم بالنجاح حيث يتنوع مشاعر أولياء الأمور بين القلق والأمل، حيث أعرب بعضهم عن قلقهم من صعوبة الامتحانات، بينما أعرب البعض الآخر عن ثقتهم في أبنائهم وقدرتهم على النجاح.

لا يقف ازدحام أولياء الأمور أمام المدارس مجرد سلوك عابر، بل هو تعبير عن دوافع عميقة ومشاعر نبيلة تُكنّها قلوبهم نحو أبنائهم. تأتي هذه الظاهرة كرد فعلٍ طبيعي على المشاعر المُتباينة التي تنتابهم خلال هذه الفترة الحرجة، والتي تمتزج فيها مشاعر القلق والترقب بالأمل والأمنيات.

والجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أعلنت برئاسة الدكتور عربي ابوزيد وكيل الوزارة إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ بلغ 54 ألف و 502 طالب منهم 17 ألف و 455 طالب للشعبة الأدبية و 24 ألف و 280 طالب لشعبة العلوم و 10 آلاف و 565 طالب لشعبة الرياضيات و 2، 202 طالب للدولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 25 استراحة للرجال و 9 استراحات للسيدات.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل أصابع الكابوريا الشهية في المنزل
  • طعمها يجنن.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكشك الصعيدي في دقائق.. «سهلة ومش مكلفة»
  • طريقة عمل آيس كريم التوت المنعش في المنزل
  • طريقة تحضير طاجن العكاوي في المنزل
  • لو عندك مناسبة.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • بقلوبٌ معلقة بين القلق و الدعاء.. أولياء الأمور يفترشون الأرصفة لانتظار أبنائهم أمام مدارس بالإسكندرية
  • نصائح لتخفيف آثار موجة الحر الشديدة
  • بخطوات سهلة وسريعة.. طريقة عمل الكيكة بالشوكولاتة في المنزل
  • طريقة تحضير شيبسي صحي في المنزل.. خطوات سهلة لوجبة خفيفة مغذية