دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— كشف رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في مصر، الدكتور صلاح مصيلحي، أسباب ظهور كميات كبيرة من الأسماك النافقة بشواطئ محافظة الإسكندرية في مصر.

وكان العديد من المغردين تداولوا صورا لكميات ضخمة من الأسماك النافقة على شواطئ محافظة الإسكندرية، خلال الأيام الماضية.

وقال مصيلحي في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى مساء السبت: "في الحقيقة ارتفاع درجات الحارة في الفترة الحالية، في شهري أغسطس/آب، وسبتمبر/أيلول، هي فترة التزاوج والتبويض بالنسبة للعديد من الأسماك، والتي تمشي في أسراب وجماعات وتتجه للشاطئ للتبويض".

وأضاف: "النهاردة أحد المراكب ألقى شباكا كبيرة على الأسماك لاصطيادها، وهذه الشباك اصطدمت ببعض الصخور في التربة، ولم يستطع الصيادون أخذ الشباك واضطروا في النهاية إلى قطع الشباك عشان يطلعوا السمك.. فأدى تراكم الأسماك فيها لفترات طويلة إلى نفوق أعداد كبيرة من الأسماك، ومع توجه الرياح والموجات المائية فبدأت بعض الأسماك النافقة تتجه للشاطئ، وهو ما أدى قيام المواطنين بالتبليغ عما حدث".

وأوضح المسؤول المصري: "إحنا في الفترة دي فيه ارتفاع شديد في درجة الحرارة ويقل الأكسجين، والأسماك التي لا يمكنها التحمل يبدأ حدوث عملية اختناق لها، وهو ما يحدث تغيرات كبيرة جدا".

وحول مخالفات الصيد بالقرب من الشاطئ، أردف مصيلحي قائلا: "قدرنا نوصل لأحد الصيادين وصاحب المركب وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيا"، موضحا أن "الصيادين اصطادوا على بعد 500 متر من الشاطئ وهي منطقة تتجه لها الأسماك من أجل التبويض".

مصرالإسكندريةالبحر المتوسطالتغيرات المناخيةنشر الأحد، 06 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإسكندرية البحر المتوسط التغيرات المناخية من الأسماک

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق في الرئاسة الإيرانية يكشف تفاصيل التدخل الإيراني في اليمن

قال المستشار السابق لمكتب الرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد الشيخ جابر رجبي إن الإيرانيين يُديرون شؤون المناطق التي يُسيطر عليها الحوثيون ومنها ميناء الحُديدة.

وفي برنامج الذاكرة السياسية على قناة العربية قال الشيخ جابر رجبي إن حزب الله اللبناني يدير شؤون الحوثيين العسكرية، لافتا إلى أن الضباط الإيرانيين وحزب الله في اليمن انفتحوا على مختلف العشائر ولا سيما منها تلك الموجودة خارج مناطق الحوثيين لاستقطابهم.

وكشف أن بعض المسؤولين الحوثيين باتوا يبتزون السفن التي تعبر باب المندب لدفع إتاوات، وإلا تعرضت للقصف، مؤكدا أن السفن التي تعبر إلى إسرائيل تدفع أمولا للحوثيين لتأمين عبور آمن لها.

وفي الشأن الفلسطيني كشف رجبي أن إيران ضغطت لتعيين يحيى السنوار خلفاً لاسماعيل هنية خشية وصول خالد مشعل إلى المنصب، والذي في حال وصوله، قد يستبدل تحالف حركة حماس مع إيران بالتحالف مع تركيا.

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق في الرئاسة الإيرانية يكشف تفاصيل التدخل الإيراني في اليمن
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • مسؤول إيطالي يكشف العواقب الاقتصادية للهجمات الإسرائيلية
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • مسؤول أممي في الحديدة يكشف حجم أضرار الضربات الإسرائيلية الأخيرة
  • ضبط كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة بأمانة العاصمة
  • وسط رسالة تحذير.. مسؤول يكشف طبيعة اطلاق صفارات الانذار في القنصلية الامريكية باربيل
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات الظاهرة
  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات