بحث سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وسعادة رضوان جدوت سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة ، سبل التعاون المشتركة في المجالات الأكاديمية والتعليمية.

جاء ذلك خلال زيارة سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة على رأس وفد لمقر المؤسسة في دبي بحضور سعادة برايني هيليس القنصل العام الأسترالي في دبي وعدد من مسؤولي الجانبين.

واستعرض الوفد الأسترالي خلال الاجتماع أبرز ملامح المنظومة التعليمية المطبقة في أستراليا وميزاتها، وفرص التطوير الممكنة، واستمع الوفد الزائر لشرح عن المراحل التي مرت بها عملية تطوير المنظومة التعليمية الوطنية والمخرجات المتوقعة منها بما يواكب تطلعات دولة الإمارات وخططها الطموحة الهادفة للاستثمار في الأجيال المقبلة.

وناقش اللقاء أوجه التعاون في المجالات التربوية بين دولة الإمارات وأستراليا، بما يخدم رؤية البلدين في المجال التربوي.

ونوه سعادة المهندس محمد القاسم بحجم التعاون القائم بين البلدين ، مشيرا إلى حرص مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على مد جسور التعاون والشراكة مع الجانب الأسترالي في المجالات الأكاديمية، بما يعزز مكتسبات المنظومة التعليمية الوطنية .

وقال القاسم إن المنظومة التعليمية في الإمارات قطعت أشواطاً كبيرة من التطوير وذلك بفضل دعم ومتابعة القيادة الرشيدة التي وضعت التعليم على رأس الأولويات، مشيراً إلى حجم الشراكات التربوية الكبيرة التي رسختها المؤسسة مع العديد من دول العالم للاستفادة من أفضل التجارب التعليمية العالمية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المنظومة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات وبنين تبحثان تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري

نظمت سفارة دولة الإمارات لدى كوتونو بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية في جمهورية بنين، طاولة مستديرة، بعنوان "التعاون الاستثماري والتجاري بين دولة الإمارات وجمهورية بنين.. رهان ناجح"، لمناقشة الفرص الاستثمارية التي تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

افتتح الفعالية الدكتور محمد سعيد الكعبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية بنين، والسفير آمور آكو الأمين، العام المساعد لوزارة الشؤون الخارجية في بنين، وبمشاركة كبيرة من مختلف الوزارات والقطاعات الحكومية ومجتمع الأعمال والشركات، إلى جانب مشاركة ممثلين من وزارتي الخارجية والاقتصاد بدولة الإمارات و120 شركة.
وتطرق الجانبان إلى سبل الارتقاء بالعلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين، بالإضافة إلى أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة، وآفاق التعاون الثنائي المشترك لتحفيز المناخ الاستثماري والتنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • الإمارات وباراجواي تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • “الحويج” يبحث مع “اقعيم” تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات أكاديمية فرنسية
  • التخطيط تبحث تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية
  • الإمارات وبنين تبحثان تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري
  • «كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون مع كوريا