كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من يوم غد السبت 5 أغسطس 2023 إلى الخميس 10 من نفس الشهر، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

أخبار متعلقة

لـ«امتداد المنخفض».

. الأرصاد عن حالة الطقس: ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة القادمة

نشرة الطقس في البحرين اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023

حالة الطقس فى الكويت اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023

كما تشهد حالة الطقس الفترة المقبلة ارتفاع في نسب الرطوبة؛ ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

الطقس غدا في مصر

وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بـ موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن حالة الطقس يومي السبت والأحد 5 و6 أغسطس تشهد ارتفاع طفيف ومؤقت في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتتكون شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

الطقس في الأيام المقبلة

أمطار وارتفاع درجات الحرارة لـ45.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في مصر حتى نهاية الأسبوع

كما تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من أقصي جنوب البلاد «حلايب- شلاتين- أسوان- أبوسمبل- الوادي الجديد» على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد «حلايب- شلاتين- أسوان- أبوسمبل- الوادى الجديد» على فترات متقطعة .

الطقس في موقعك

بينما تشهد حالة الطقس يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 أغسطس 2023، نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة خلال حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس 9 و10 اغسطس 2023.

ما هي درجات الحراره الايام القادمه؟

وتأتي درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل خلال حالة الطقس الفترة المقبلة كالتالي:

حالة الطقس حالة الطقس اليوم وغدا حالة الجو الطقس فى الايام المقبله الطقس غدا أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس اخر اخبار الطقس اليوم اخبار الطقس غدا اخر اخبار الطقس موعد تحسن الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس فى مصر أخبار الطقس غدا حالة الطقس الايام القادمه حالة الطقس الأيام المقبلة الطقس الطقس في الايام القادمة الارصاد الجوية في مصر درجات الحرارة في مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين حالة الطقس الطقس حالة الطقس درجات الحرارة أمطار حالة الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم وغدا حالة الجو الطقس غدا أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس موعد تحسن الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس فى مصر حالة الطقس الأيام المقبلة الطقس الارصاد الجوية في مصر درجات الحرارة في مصر زي النهاردة القاهرة الکبرى درجات الحرارة على مناطق من الطقس الیوم حالة الطقس الطقس غدا أغسطس 2023 الطقس فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة في سواحلنا الشمالية وهو يحدث حاليًا، حيث إن هناك تكاثرا لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على محافظات ومدن الساحل الشمالي، ويتوقع معها تساقط للأمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم سعيد" على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذه السحب المنخفضة والمتوسطة قد تمتد آثارها حتى مناطق من القاهرة الكبرى ولكن احتمالية حدوث الأمطار على القاهرة ضعيفة جدًا، موضحًا أنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بمعدل درجتين.

وتابع، أنه يتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 30 درجة، وتسود أجواء خريفية، مع وجود سحب خفيفة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالأجواء الخريفية، موضحًا أن الملابس الصيفية ما زالت الأنسب خلال فترة الليل والنهار حاليًا.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، بينما تقل فرص سقوط الأمطار غدا ولا يوجد منها أي قلق، محذرًا من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج أكثر من 3 أمتار.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة