اعتاد العديد من المصريين في عيد الأصحى المبارك على تحضير وجبة حلويات المواشي أو العجول، المتمثلة في الكبدة والقلب والكلاوي، بعد ذبح الأضحية أو استقبال اللحوم من الأهل والأصدقاء في هذه المناسبة الدينية، التي تتميز بالترابط والتلاحم المجتمعي.

وفي هذا الإطار، توضح الشف هالة فهمي طريقة عمل صينية إفطار أول يوم من عيد الفطر، وفقًا لخطوات الشيف هالة فهمي.

مكونات صينية حلويات المواشي  نصف كيلو من الكبدة. نصف كيلو من الكلاوي. ربع كيلو من القلب. عدد 5 فصوص من الثوم. ثمرة من الفلفل الرومي. ثمرة من الفلفل الحار. قطعة من اللية. معلقتين صغيرتين من الملح. نصف معلقة صغيرة من الكمون. نصف معلقة صغيرة من الكزبرة. معلقة من الخل. ربع معلقة صغيرة من السبع بهارات. القليل من الزيت. خطوات التحضير 

تقطع الكبد والكلاوي والقلب إلى قطع صغيرة، ومن ثم تحضر تتبيلة لهم وهي عبارة عن مقدار الثوم الذي يجب أن يفرم بشكل جيد، وبعضًا من الفلفل المقطع، ومقدار البهارات والملح والكمون، وعند تجانس المكونات يضاف إليهم معلقتين من الخل وتقلب جيدًا.

وبعد ذلك ترفع صينية على النار، ويوضع بها القليل من الزيت مع اللية المقطعة إلى شرائح صغيرة، وتبقى على نار هادئة  لمدة 5 دقائق مع التقليب المستمر، أو لحين الحصول على المادة الدهنية لقطع اللية في صورة سائلة.

وفي المرحلة الأخيرة  توضع الكلاوي ومعها القليل من التتبيلة الذي سبق تحضيرها، وتظل على النار المتوسطة لمدة 3 دقائق، أو لحين أن يتغير لونها، على أن  تصل للدرجة الذهبية، وفي تلك الأثناء يوضع القلب في الصينية ومعه القليل من التتبيلة هو الآخر، إلى أن يتغير لونه كما سبق، وبعد ذلك تضاف الكبدة وتشوح بنفس الطريقة مع سكب المتبقي من التتبيلة الخاصة بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الأضحى القلیل من

إقرأ أيضاً:

تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها

قالت وزارة الدفاع التايوانية -اليوم الجمعة- إنها رصدت 36 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة خلال الـ24 ساعة السابقة.

كما تم العثور على 26 طائرة أخرى، تضم مقاتلات وطائرات نقل وطائرات بدون طيار، رُصدت بعد الساعة 6:55 صباحا (22:55 بتوقيت غرينتش).

وقد وضعت الصين، التي تؤكد أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضيها، المزيد من القوة العسكرية في الدولة الجزيرة المستقلة.

وقد زادت الصين من ضغوطها العسكرية على الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي. وذكرت بكين أنها لن تتخلى أبدا عن استخدام القوة لإخضاع تايوان لسيطرتها، إذا لزم الأمر.

وتأتي الزيادة الأخيرة في النشاط العسكري في أعقاب تنصيب الزعيم التايواني لاي تشينغ تي في 20 مايو/أيار الماضي، والذي تعتبره بكين "انفصاليا خطيرا".

وشهدت التدريبات السابقة قيام الصين بنشر 62 طائرة عسكرية و27 قطعة بحرية حول تايوان، وهو ما يمثل أعلى مجموع للتوغلات العسكرية في يوم واحد هذا العام.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع التايوانية أنها راقبت الوضع واستجابت وفقا لذلك.

بالإضافة إلى ذلك، جاءت التحركات العسكرية الأخيرة بعد أن استولى خفر السواحل الصيني على قارب تايواني بتهمة الصيد غير المشروع بالقرب من كونغو، وعلى مقربة من جزر كينمن التايوانية.

وأصرت تايبيه على إطلاق سراح القارب على الفور، مدعية أنه كان في منطقة صيد تقليدية.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  • «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • ارتفاع جديد فى أسعار الفراخ تعرف عليه
  • بـ 572 ألف.. «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات أفلام عيد الأضحى 2024
  • بعد حادثة تسمم نتيجة تناول حلويات من باتيسري في بيروت.. هذا ما أعلنته وزارة الصحة
  • طريقة عمل صينية المكرونة بأصابع الكابوريا
  • ما أنسب الأوقات المناسب لإعطاء الطفل حلويات وهل تحتاج الأسنان اللبنية تنظيفاً؟
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل