افُتتح صباح اليوم باب التسجيل الإلكتروني لبرنامج صيف الرياضة بمحافظة شمال الباطنة الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب إلى أن يبدأ العمل الفعلي في المراكز التدريبية في 23 من يونيو الحالي، والذي يهدف إلى توسيع ونشر ثقافة ممارسة الرياضة لدى مختلف فئات المجتمع ورفع مستوى الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني، والمساهمة في تحسين مؤشرات الصحة واللياقة البدنية العامة لدى مختلف الفئات وشرائح المشاركين.

كما صاحب انطلاق التسجيل يوم رياضي مفتوح لطلاب المدرسة الهندية بصحار، حيث تضمن أنشطة وألعابا متنوعة وهي الريشة الطائرة للذكور والريشة الطائرة للفتيات، وكرة السلة للذكور والفتيات، وكرة الطاولة للفتيات والذكور، حيث لاقى اليوم المفتوح تفاعلا وحماسا من طلبة المدرسة الهندية بصحار الذين اعتبروا تنظيم مثل هذه الأيام المفتوحة لهم فرصة لكسر الروتين الدراسي واستمرار دمج الحياة الدراسية بالأنشطة الترفيهية بما يحقق لهم الفائدة والمتعة والترفيه في آن واحد، ويهدف اليوم الرياضي المفتوح لنشر مفهوم الرياضة للجميع وإتاحة الفرصة للجاليات بسلطنة عمان للمشاركة في هذا المحفل الرياضي وتأكيدا على التعاون المشترك بين المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بشمال الباطنة والمدرسة الهندية بصحار في العديد من المجالات المتنوعة التي تهدف إلى تنمية قدرات الشباب وتبادل الخبرات بين الطرفين.

وحول برنامج صيف الرياضة والاستعدادات بشمال الباطنة قال محمد بن علي الفارسي مدير دائرة الأنشطة الرياضية والشبابية بالمديرية رئيس فريق عمل برنامج صيف الرياضة بالمحافظة: إن التحضيرات والاستعدادات على قدم وساق لانطلاق برنامج صيف الرياضة في نسخته الجديدة، حيث سيتم تنفيذ 17 مركزا تدريبيا و14 يوما مفتوحا و3 قوافل رياضية في شمال الباطنة، وتم التنسيق مع الأندية والجهات المشاركة والمتعاونة، وسيحتضن المجمع الرياضي بصحار مراكز للذكور في ألعاب السباحة وكرة القدم للصالات وكرة السلة وكرة اليد وألعاب القوى و الكاراتيه، وكذلك سيحتضن المجمع مراكز للفتيات، كما ستتضمن أندية المحافظة على العديد من الأنشطة والألعاب المتنوعة، منها نادي السلام الذي سينظم رياضة كرة القدم للذكور والأيروبيك للفتيات، وسينظم نادي مجيس الأيروبيك للفتيات والكرة الطائرة للذكور، بينما سينفذ نادي صحم كرة اليد للفتيات وكرة الطاولة للذكور، وسيُنفذ نادي السويق كرة القدم للذكور والشطرنج للإناث، وسيشرف على التدريبات مدربون ومدربات من ذوي الخبرة والكفاءة. وأضاف الفارسي: سيشمل البرنامج أيضا أياما مفتوحة وقوافل رياضية بالتعاون مع الأندية وبعض الفرق الرياضية التابعة لها وبرامج ومبادرات تطوعية ومجتمعية تسهم في تعزيز ممارسة النشاط البدني وكذلك المحافظة على البيئة.

محافظة الظاهرة

من جانبه، انطلقت صباح اليوم فعاليات برنامج صيف الرياضة بمحافظة الظاهرة الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب والذي يهدف إلى ممارسة الأنشطة التي تعود بالنفع والفائدة على المشاركين وتسهم في صقل المهارات واكتساب المعارف التي تشمل على عدة برامج وفعاليات تتمثل في مراكز التدريب في مختلف الرياضات وبإشراف مدربين متخصصين والأيام الرياضية المفتوحة التي تستهدف فئات المجتمع والأشخاص ذوي الإعاقة، والأطفال، وفئة الأيتام، والقوافل الرياضية التي تُقام في القرى النائية البعيدة عن المرافق الرياضية بالإضافة إلى المبادرات التطوعية والتوعوية التي تسهم في تعزيز اللياقة البدنية والمحافظة على البيئة.

واستكمل فريق عمل صيف الرياضة بإدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة التجهيزات والاستعدادات للمراكز الرياضية والأيام المفتوحة والانطلاق في عملية تسجيل المشاركين بالمجمع الرياضي بعبري، ويستمر توافد المواطنين والمقيمين بالمحافظة لتسجيل أبنائهم في الأنشطة والبرامج.

واشتمل برامج صيف الرياضة في محافظة الظاهرة على 13 مركزا تدريبيا موزعة على ولايات المحافظة، في ولاية عبري عدد (6) مراكز (رياضة التزلج، الشطرنج، اللياقة البدنية، الريشة الطائرة، التايكواندو)، وولاية ينقل عدد (3) (اللياقة البدنية، الشطرنج، التزلج بالعجلات) بالإضافة إلى مراكز رياضية في ولاية ضنك عدد (3) (اللياقة البدنية، التزلج بالعجلات، وتنس الطاولة)، وأيضًا ثلاث قوافل رياضية في القرى البعيدة عن مراكز الولايات وتخصيص سبعة أيام لإقامة فعاليات رياضية مفتوحة وبرامج توعية هدفها زيادة اللياقة البدنية والمحافظة على البيئة وستُنطلق أول البرامج الرياضية في المحافظة اليوم الاثنين.

كما سيُقام يوم رياضي للنساء وفي نفس الأسبوع سوف يكون هناك أيضا مسابقة كروية للناشئين للفئة العمرية (11-13) في ولاية عبري، وأيضا يوم رياضي بعنوان عائلتي الرياضية في ولاية ينقل.

وقالت خودة بنت شهاب الشكيلية رئيسة قسم الشؤون الرياضية والشبابية بمحافظة الظاهرة ورئيسة برنامج صيف الرياضة بالمحافظة: تمثل العطلة الصيفية فرصة لجميع الفئات لاستثمار وقت الفراغ وممارسة هواياتهم المفضلة وتنمية مواهبهم بما يعود بالفائدة وذلك من خلال المشاركة في أنشطة وبرامج صيف الرياضة، وهناك العديد من الأماكن التي ستقام عليها فعاليات صيف الرياضة المتنوعة بمحافظة الظاهرة ومنها المجمع الرياضي بعبري، ونادي عبري، ونادي ينقل، ونادي ضنك، كما ستقام المراكز في بعض المدارس التعليمية (مدرسة الدريز ومدرسة المرتفع). كما ستكون هناك قوافل رياضية وأيام رياضية مفتوحة عائلية.

وتنوعت الأنشطة والبرامج في محافظة الظاهرة للجنسين وشهدت إقبالًا كبيرًا من المشاركين في الألعاب الرياضية حيث ضمت 13 مركزا وتوزعت بين المجمع الرياضي والأندية والمدارس التعليمية، وأشارت: ندعو الجميع للمشاركة والتسجيل في البرنامج لما فيه من أنشطة جديدة متغيرة في الأسلوب والفكر والتنفيذ. وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة أو الحضور إلى المجمع الرياضي في عبري.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: والریاضة والشباب بمحافظة الظاهرة اللیاقة البدنیة المجمع الریاضی المحافظة على یوم ریاضی ریاضیة فی فی ولایة

إقرأ أيضاً:

جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة

الشارقة - «الخليج»

أصدرت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، قراراً بشأن تعيين موزة محمد الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين.

جاء هذا القرار بهدف دعم مسيرة التطور في رياضة المرأة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة الشارقة بشكل خاص، وتعزيزاً لدور المرأة الإماراتية في المحافل الرياضية والمنافسات الإقليمية والعالمية، وتشجيعها على تمثيل الدولة في مختلف المحافل الرياضية. كما يأتي القرار انطلاقاً من رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة بأهمية دعم المرأة وتمكينها من إحداث تأثير إيجابي في تطور مجتمعها، من خلال قيادة المؤسسات الوطنية التي تقدم خدمات تسهم في ازدهار مجتمع الإمارة.

وتمتلك موزة الشامسي سجلاً حافلاً بالعطاء والمنجزات في المجال الرياضي، حيث منحتها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي مؤخراً «وسام العطاء المستمر» رفيع المستوى، نظير ما قدمته للارتقاء بالقطاع الرياضي في إمارة الشارقة ولمهامها الإدارية بناشئة الشارقة، المنضوية تحت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، حيث ساهمت بإدارتها في تقديم خدمات تسهم في دعم أبناء الشارقة ومهاراتهم. كما شغلت خلال مسيرتها المهنية منصب رئيس القسم المالي في مجلس الشارقة الرياضي بين عامي 2017 و2019، ثم أصبحت عضواً في لجنة الحوكمة المالية في اتحاد كرة القدم بدبي عام 2018. واستمراراً لمسيرتها الرياضية، وبصفتها عضو اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ساهمت الشامسي بالإشراف على نسخة شهدت مستويات متميزة، بمشاركة 15 دولة عربية و63 نادياً، مما يعكس التطور الفني الملحوظ والمبشر بمستقبل واعد للرياضة النسائية في المحافل الدولية.

ولِموزة الشامسي عضويات ضمن لجان رياضية مختلفة على المستوى المحلي والقاري، كعضويتها لدى لجنة تنظيم بطولة كأس آسيا لكرة القدم عام 2019،واتحاد رياضة المرأة، واللجنة المالية في الدورة الخليجية الأولمبية للشباب عام 2024، تلك سلسلةٌ من الخبرات الواسعة التي مكنتها من المساهمة بشكل فعال في تحقيق رؤية سموها لتطوير منظومة رياضة المرأة وتعزيز دورها في هذا القطاع الحيوي.

الجدير بالذكر أنه خلال الفترة من 2021 إلى 2023، كانت موزة الشامسي عضواً في اللجنة التنفيذية لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، التي تأسست عام 2008 كإدارة لرياضة المرأة وتحولت في عام 2016 إلى مؤسسة متكاملة تهدف إلى تأسيس قاعدة قوية للرياضة النسائية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول بها إلى المنافسات العالمية. وافتتحت المؤسسة في مطلع العام الحالي مركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة ليكون بمثابة مساحة تدعم مسيرة المرأة الرياضية وتنقلها من ممارسة الهواية إلى التمثيل الرياضي الاحترافي.

مقالات مشابهة

  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • سالم تبوك.. عندما يتحول التشجيع الكروي إلى شغف لتوثيق "اللحظات التاريخية"
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً
  • خطة لتعزيز مكافحة حمى الضنك بشمال الباطنة
  • 800 رياضي يشاركون في بطولة “دبي برو” المؤهلة لـ “مستر أولمبيا”
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة