اعرب الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول بطل العالم في الموسمين الاخيرين لسباقات الفورميلا وان عن قلقه الشديد من العطل الذي اصاب سيارته خلال التجارب الحرة لجائزة كندا الكبرى على حلبةى مونتريال واضطره للخروج من التجارب الحرة الثانية دون استكمالها .

وكانت التجارب الحرة في جائزة كندا الكبرى قد صافها العديد من الازمات بالامس ابرزها حالة الطقس السيىء التي تزامنت مع التجارب الحرة الاولى مما ادى الى عدم اجراء اغلب السائقين لها و اصطدام السائق الصيني جو سائق فريق صاوبر بالحائط بسبب انزلاقه بفعل الاطار على الحلبة وخروجه من التجارب ثم خروج الهولندي ماكس فيرستابين من الجولة الثانية للتجارب الحرة بسبب عطل كهربائي في سيارته مما دعا فريق ريد بول الى مطالبته بعدم استكمال التجارب الحرة .

وقال ماكس فيرستابين عقب انتهاء التجارب الحرة : الاولوية الان لمعالجة سبب هذا العطل في السيارة . لا ادرى السبب في هذا العطل والفريق بالكامل سيعكف على ايجاد حلول له لكن ما اود قوله ان السيارة لم تكن على ما يرام .

واضاف ماكس فيرستابين : بالقطع ما حدث لم يكن مثاليا بالنسبة لي فقد كانت أرغب في عمل المزيد من اللفات على الحلبة لدراستها بشكل جيد خلال التجارب الحرة سواء على الحلبة المبتلة او على الحلبة والطقس جيد لكن ليس هذا هو المهم حاليا المهم الكشف عن اسباب تعطل السيارة سواء لهذا السباق او للباقي من الموسم .

اما هيلموت ماركو مدير فريق ريد بول فقال تعليقا على مشكلة سيارة ماكس فيرستابين : المشكلة في موتور السيارة . بالتحديد في الجزء الكهربائي من موتور السيارة . قمنا بسحب الموتور و سنرى ما يمكننا عمله خلال الساعات القليلة القادمة قبل التجارب النهائية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهولندي ماكس فيرستابين التجارب الحرة ماکس فیرستابین التجارب الحرة على الحلبة

إقرأ أيضاً:

كندا ترفض الاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967

أعلنت وزارة الخارجية الكندية معارضتها لتوسيع المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

كندا ترفض الاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق المحتلة 

وأضافت وزارة الخارجية: "نحن لا نعترف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967"، مبينة أن المستوطنات الإسرائيلية تمثل انتهاكًا لاتفاقية جنيف الرابعة وتشكل عائقًا خطيرًا أمام تحقيق سلام شامل وعادل.

كندا ترفض الاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967المرصد الأورومتوسطي يدين اسرائيل 

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بأن استخدام جيش الاحتلال للكلاب البوليسية في الاعتداء على المدنيين في غزة أصبح ممارسة ممنهجة وواسعة النطاق.

وأضاف المرصد أنه وثق عشرات الحالات التي استخدمت فيها القوات الإسرائيلية الكلاب البوليسية خلال عملياتها في غزة، مشيرًا إلى وجود إفادات تفيد بتكرار مهاجمة الكلاب البوليسية للمدنيين ونهشهم خلال عمليات الاقتحام.

الاعتداء الإسرائيلي على المسنة الفلسطينية 

وأشار المرصد إلى أن حادثة الاعتداء على المسنة "دولت الطناني" التي انتشر مؤخرًا مقطع مصور لنهش كلب لها في جباليا شمالي قطاع غزة ليست حالة منفردة، موضحًا أنه تلقى شهادات تفيد باستخدام جيش الاحتلال الكلاب خلال اقتحام المستشفيات ونهش النازحين وجثامين الشهداء.

وأكمل المرصد الأورومتوسطي قائلًا: إن الكلاب تُستخدم أيضًا في مهاجمة وترويع الأطفال والنساء خلال اقتحام مراكز الإيواء.

وأوضح أن أخطر وأكثر أشكال استخدام الكلاب البوليسية فظاعة وبشاعة يتم ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين دون أي قيود أو محظورات.

استخدام الكلاب لاغتصاب الأسرى الفلسطينيين 

وأوضح "تلقينا شهادات من معتقلين مفرج عنهم، تؤكد الدور الوحشي وغير الإنساني في استخدام الكلاب لاغتصاب الأسرى والمعتقلين"، مشيرا إلى أن ممارسة جيش الاحتلال هذه جرائم قائمة بحد ذاتها تقع ضمن نطاق جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأكمل: "يتوجب تفعيل أدوات الضغط الحقيقية لإجبار إسرائيل على التوقف عن ارتكاب هذه الجرائم فورا"، موضحًا أن الضغط على إسرائيل للامتثال لقواعد القانون الدولي وحماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • بشجرة… يحمي سيارته الفارهة من السرقة
  • أحمد عز: «العوضي» ابن بلد وأتشرف بتكرار التعاون معه (فيديو)
  • فيرستابين مستمر مع ريد بول حتى موسم 2025
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • فيرستابين يسجل اسرع زمن في التجارب الحرة بجائزة النمسا الكبرى
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كندا ترفض الاعتراف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967
  • يبدل لون سيارته للتهرب من مخالفة مرورية