sayidaty، 5 نصائح مذهلة تسهل الرضاعة الطبيعية للأم العاملة،لا تقتصر معاناة الأم عند الحمل والولادة فحسب، بل تتعداها إلى مهمة تغذية الطفل عن .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 نصائح مذهلة تسهل الرضاعة الطبيعية للأم العاملة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 نصائح مذهلة تسهل الرضاعة الطبيعية للأم العاملة

لا تقتصر معاناة الأم عند الحمل والولادة فحسب، بل تتعداها إلى مهمة تغذية الطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية لمدة تصل لـ6 أشهر على الأقل، وقد تواجه الأم العاملة صعوبة في تغذية طفلها عن طريق الرضاعة الطبيعية، لا سيما عند اضطرارها للعودة إلى العمل عقب إجازة الأمومة، نقدم إليك أهم النصائح التي تسهل عملية الرضاعة الطبيعية للمرأة العاملة، وفقاً لموقع Healthline الطبي المتخصص..

تواجه الأم العاملة صعوبة في تغذية طفلها عبر الرضاعة الطبيعية- (مصدر الصورة: موقع freepik)استخدام مضخة الحليب

يعتبر ضخ حليب الأم الطبيعي الذي يلبي احتياجات الطفل أفضل من اللجوء إلى الحليب الصناعي، كل ما عليك فعله اختيار المضخة المناسبة، ثم التأكد من تنظيفها جيداً قبل البدء في ضخ الحليب، وبعد الانتهاء قومي بتخزين الحليب في زجاجة الرضاعة لحين إرضاع الطفل، حيث يبقى حليب الأم صالحاً للرضاعة لمدة 6 ساعات عندما يخزن في درجة حرارة الغرفة، ولابد من مراعاة عدم تسخين الحليب على النار بشكل مباشر وتدفئته بدلاً من ذلك، عن طريق وضعه أسفل المياه الدافئة الجارية حتى لا يفقد قيمته الغذائية، ثم يتم تقديمه للرضيع في غياب الأم.

استخدام مضخات الحليب يسهل الرضاعة الطبيعية للأم العاملة- (مصدر الصورة: موقع elements envato)شرب المياه والعصائر

من الضروري شرب 3 لترات من المياه يومياً خلال فترة الرضاعة، بالإضافة إلى تناول العصائر الطبيعية المغذية بشكل دوري للمساعدة على إدرار الحليب طوال اليوم.

تعويد الطفل مبكراً

من المهم أن يعتاد الطفل على تناول حليب الثدي المعبأ من الشهر الأول، حتى لا يواجه صعوبة في امتصاص الحليب من الزجاجة، وفي نفس الوقت احرصي على إرضاعه من الثدي قبل الذهاب إلى العمل، وطيلة فترة وجودك في المنزل بشكل متكرر.

عدم التوقف عن ضخ الحليب في العمل

لا تتوقفي عن ضخ الحليب طيلة ساعات العمل من مرتين لـ 3 مرات في اليوم، للحفاظ على معدل إنتاج الحليب في الثدي، فإذا توقفت عن الضخ طيلة فترة تواجدك في العمل، سيبدأ جسمك تلقائياً بوقف إنتاج الحليب في ساعات عملك، مما يؤثر بدوره على إنتاج الحليب طيلة اليوم، وسيحدث اضطرابات قد تعيق سير الرضاعة الطبيعية.

طلب المساعدة

إذا كنت أماً عاملة فلا تترددي في طلب المساعدة التي تحتاجينها، فالموازنة بين العمل ورعاية الرضيع ليست مهمة سهلة، فيمكنك التحدث إلى مديرك حول تحديد أوقات عمل مرنة، وأخذ فترات راحة لضخ الحليب في غرفة خاصة في المكتب أو لإطعام طفلك في الحضانة، كي لا تحرميه من الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية، والمفيدة أيضاً لصحة الثدي عندما يرضع منه الطفل بشكل مباشر.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 نصائح مذهلة تسهل الرضاعة الطبيعية للأم العاملة وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحلیب فی

إقرأ أيضاً:

يقلل الإنتاجية ويرفع معدل الانزعاج.. 10 نصائح للتخلص من الإحباط الوظيفي

بعد فترة من العمل، قد تشعر بشعور سلبي ناتج عن عدم رضاك عن بيئة العمل؛ لذا نقدم لك بعض طرق التغلب على الإحباط الوظيفي وأسباب الإصابة به. تتعدد أسباب الإصابة بالإحباط في العمل؛ إما لأسباب متعلقة بضغط متطلبات العمل، أو ما يتعلق بعدم اكتساب خبرات جديدة لفترات طويلة، بالإضافة إلى عدم تقدير العاملين، لهذا نقدم لك أهم طرق التغلب على الإحباط الوظيفي، لكن عليك أن تعلم أسباب هذا الإحباط أولاً.

تقدم ليزلي كاليسون Lizzie Claesson، الكاتبة والمتخصصة في ريادة الأعمال، عبر موقع الوظائف (Linked In)، مقالاً يحمل أسباب تجعل الموظف أكثر إحباطاً، حيث صنفت هذه الأسباب على نحو 4 أسباب رئيسية، وأخرى فرعية، يمكن رصد أهمهم على النحو التالي:

عدم وجود توقعات وظيفية واضحة.
التدريب غير الكافي للموظف.
التطوير غير الكافي للموظف.
سوء الإدارة وقيادة الموظفين.
عدم تقدير الموظف وتقدم المكافأة له.
شعور الموظف بالجمود في وظيفته.
عدم وجود طرق واضحة أمام الموظف.
تضيف كاليسون أنه من منظور علم الأعصاب، يستطيع المخ التنبؤ بما ستصيح عليه المؤسسة، فيدرك الموظف أن فرصته في النمو محدودة الأمر الذي يزيد الدوبامين في المخ، ويجعله خاضع للركود.

كما أن عدم وجود أهداف واضحة تزيد من حدة التوتر، الأمر الذي يقلل إنتاجية الموظف. وأخيراً، يزيد انفصال الموظف عن مؤسسته، ويشعر بعدم الرضا، حين يصبح مساره الوظيفي ضبابي وغير واضح.

وعلى ما سبق، فالإحباط المهني يميزه بعض العلامات، لعل أهمها:
الشعور بعدم الرضا.
الانفصال عن بيئة العمل.
زيادة العبء الوظيفي.
التوتر الزائد.
انخفاض الإنتاجية.
الرغبة في التغيب عن العمل.
ظهور بعض المشاكل الصحية.
سوء العلاقات بين زملاء العمل.
صعوبة التوازن بين العمل والحياة اليومية.


طرق التغلب على الإحباط الوظيفي
للتغلب على الإحباط في العمل، نتعرف إلى نصائح وطرق التغلب على الإحباط الوظيفي، حسبما وردت عبر موقع (Indeed) للوظائف، ففي 10 خطوات فقط يمكنك التغلب على هذا الأمر باتباع ما يلي:

أعط نفسك لحظة للتفكير: فور شعورك بأي مشاعر سلبية في بيئة العمل، عليك أن تعطي نفسك فرصة للتوقف والتفكير فيما يحدث، وتطلع إلى الأسباب التي تجعلك تشعر بهذا الشعور.

انظر إلى الإيجابيات: حين تبحث عن أسباب شعورك بهذه المشاعر السلبية، ورغبتك الملحة في تحسين بيئة العمل أو الاستقالة من العمل، عليك أن تدرك أن أي عمل له بعض الإيجابيات، فتأملها، وأدرك احتياجاتك للعمل، ثم قرر ما تريد.

حدد إيجابيات العمل: إن كنت تشعر بالإحباط، فمن المحتمل أن هناك أجزاء من وظيفتك تستمتع بها، قد يكون الراتب، أو التنافسية، أو زملاء العمل الودودين، أو مرونة الإجازات، والحضور والانصراف، فحاول أن تنظر إلى مثل هذه الإيجابيات.

تحدث إلى شخص موضوعي: بالطبع لديك شخص واحد على الأقل تثق في رأيه، سواء داخل محيط عملك أو خارجه، فشاركه هذه المشاعر، فقد يقدم لك يد العون، لكن احرص على أن تخبره بأمور حقيقية عن العمل، وليس مجرد رأيك الشخصي؛ لتصل إلى بر الأمان.

تصور حياتك اليومية بعد عام من الآن: مجرد أن تنظر إلى ما سيحدث لك خلال عام سوف يجعلك أكثر موضوعية في أخذ قرار البقاء أو ترك العمل، كما سيجعلك أكثر إدراكاً لمسألة إحباطك، والأسباب الحقيقية للبقاء في عملك، الأمر الذي يجعلك أكثر تحديداً في التمسك بالعمل أو التخلص منه.

تحدث مع مديرك: إحدى الخطوات المهمة، والفارقة، هي التحدث إلى المدير، فهناك من يرى أن هذه المحادثة أمر غير مجدي، لكن العكس هو الصحيح، فقد يكون المدير صادقاً معك، ويقدم لك حلول إيجابية، وحتى إن لم يكن كذلك سوف ترى هذا في ردود أفعال وتمسك بك من عدمه؛ مما يجعلك أكثر وضوحاً مع نفك لاتخاذ قرار البقاء أو الرحيل.

أجري بعض التغييرات الإيجابية: إن كنت تشعر بالإحباط، وترغب في البقاء في عملك فحتماً هناك منطقة بعينها تجعلك أكثر إيجابية، فمثلاً قد تخلط بين مواعيد العمل وحياتك اليومية، وقد لا تعلم كيف تأخذ راحة بعيداً عن ضغط العمل، وتخلط بين الإجازات الأسبوعية وأيام العمل، فعليك في هذه الحالة ترتيب يومك، وتخصيص وقت لنفسك.

أنت المتحكم في حياتك: تذكر دائماً أن القرار الأول والأخير هو لك، فمن الممكن أن تلتمس إيجابيات مكان عملك إن كنت تحتاج إليه في هذه اللحظة، ويمكنك البقاء في العمل وأنت لا ترى سوى كل ما هو سيء، فالقرار قرارك؛ فانظر إلى ما يمكن تغيره، وابدأ فيه، ولا تحاول مع ما لن يتغير.

استفد من العقبات: اجعل من العقبات التي تواجهك في عملك عامل محفز، وحاول أن تحسن الموقف، فلا تنسى أن العقبات فرصة للنمو، وحاول أن تحدد أهداف واسع إليها، وركز طاقاتك على الأولويات فقط.

ركز على قدراتك: تمتلك المهارات والمواهب اللازمة للقيام بهذه الوظيفة؛ لذا اختارتك المؤسسة أو الشركة للعمل فيها دون الكثير من المتقدمين، فاختر الطريقة التي تتحدث بها مع نفسك، وركز على مهاراتك، ومواهبك، وما يمكنك تحسينه أو اكتسابه.

ما هي مخاطر تجاهل الإحباط الوظيفي؟
يذكر أن تجاهل شعورك بالإحباط في عملك، سيزيد من تفاقم الأمر، وسيجعلك عرضة لبعض التأثيرات السلبية، لعل أهمها:

تدهور الحالة النفسية للموظف.
زيادة المشكلات في علاقاتك الاجتماعية.
زيادة فرص الإصابة ببعض الأمراض.
فقدان القدرة على الإبداع.
انخفاض إنتاجية الموظف.
زيادة الشعور بالتوتر.
يذكر أن الإحباط في العمل لا يؤثر فقط على الموظف، لكن على المؤسسة ككل؛ لذا لا بد من اتباع بعض الطرق من أجل تحسين بيئة العمل. أما على مستوى الموظف، فعليه إما الاستقالة من العمل، والبحث عن وظيفة جديدة، أو تجربة ما يُعرف باسم العمل الحر؛ حرصاً على سلامته.

مقالات مشابهة

  • يقلل الإنتاجية ويرفع معدل الانزعاج.. 10 نصائح للتخلص من الإحباط الوظيفي
  • قيادي بالشعب الجمهوري: برنامج الحكومة يحمل بشائر لتحقيق الاستقرار والتماسك الوطني
  • «استشارى» يحذر من مضاعفات اللوزتين عند الأطفال
  • 5 نصائح للتعامل مع الطفل النرجسي.. ابتعد عن التهديد
  • تكامل الجهود لتشغيل القوى العاملة الوطنية
  • 5 نصائح طبية لحماية الأطفال من مخاطر التكييف.. يُسبب نزلات البرد وجفاف الجلد
  • طرق تدريب طفلك على البقاء بمفرده في المنزل
  • وزير الإسكان يتابع مع جميع الشركات العاملة بمشروعات العلمين الجديدة الموقف التنفيذى
  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي