أعرب الربان وليد جودة، أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، عن تأييده توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء يطرح رؤية تطوير الثانوية العامة على الحوار الوطني.

وقال جودة، في تصريحات صحفية له، إن طرح تطوير الثانوية العامة على الحوار الوطني تأكيد على نجاحه في وضع توصيات وضع تدعم الدولة وتواجه التحديات الراهنة.

وأوضح جودة، أن خطة تطوير الثانوية العامة التي سيتم طرحها تتضمن تحسين المناهج الدراسية، وتعزيز البنية التحتية للمدارس، وتطوير آليات التقييم والامتحانات بما يواكب أفضل المعايير العالمية.

وأكد الربان وليد جودة، أن هذه الخطة تأتي استجابة للتحديات التي يواجهها نظام التعليم في مصر، وتهدف إلى إعداد جيل قادر على مواجهة متطلبات سوق العمل والمساهمة في نهضة البلاد.

وأشار الربان وليد جودة، إلى أن الحوار الوطني كان ولا يزال منصة فعالة للتواصل والتفاعل بين مختلف شرائح المجتمع، حيث تمكن من طرح ومناقشة قضايا جوهرية تؤثر على حاضر ومستقبل الوطن، وكان له الدور البارز في صياغة توصيات بناءة تسهم في تعزيز الاستقرار ودعم مسيرة التنمية.

وأشاد الربان وليد جودة، بروح التعاون والشفافية التي ميزت جلسات الحوار الوطني، مشيراً إلى أن التوصيات التي خرجت بها جلسات الحوار الوطني تعكس إرادة جماعية للنهوض بالوطن في مختلف المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة حزب المؤتمر المؤتمر الحوار الوطني تطوير الثانوية العامة تطویر الثانویة العامة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن خلال الـ10 سنوات الماضية

قال سيف الدين فرج أستاذ التخطيط العمراني إنَّ التنمية العمرانية التي حدثت خلال العشر سنوات الماضية لم تكن لتحدث، إلا إذا توافرت عناصر بنية أساسية من طرق وكباري وصرف صحي وكهرباء ومياه صالحة، فبدونها كان من الصعب إجراء تنمية عمرانية، والخطوة الأولى لذلك تستلزم وجود بنية أساسية.

وأضاف «فرج» خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح» وتقدمه الإعلاميتان لمياء حمدين ويارا مجدي على قناة إكسترا نيوز أنَّ الدولة تستهدف توفير وحدات سكنية لكل الفئات الاقتصادية، سواء المحدود أو المتوسط أو الفاخر، وبالتالي الهدف الأساسي لها هو رفع جودة حياة المواطن المصري والاهتمام بالبشر قبل الحجر.

ولفت إلى أنَّ أولى الخطوات التي اتخذتها الدولة هو التخلص من الإسكان العشوائي شديد الخطورة، فلم يكن يصح أن تهتم الدولة بمساكن جديدة ولديها بؤرة صديدية سرطانية، وبالتالي لكي تنهي الدولة قضية ومشاكل العشوائيات التي نشأت منذ الستينيات تم القضاء عليها من خلال تصنيفها بشكل علمي من حيث إسكان عشوائي شديد الخطورة أو غير مخطط.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن خلال الـ10 سنوات الماضية
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • رئيس جامعة عين شمس: تطوير القطاع الصحي وضمان جودة الخدمات
  • وزير التعليم يؤكد على جودة امتحانات الثانوية العامة وسلامة العمليات
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع
  • حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة
  • "فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة