كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انكسار الموجة الحارة عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك بعد تنبيهها للمواطنين عن بداية الموجة الحارة واستمرار هذه الموجة حتى بداية الأسبوع المقبل.

موعد انكسار الموجة الحارة

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها كل ما يخص موعد انكسار الموجة الحارة، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنـــــــــا.

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

كانت كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المرصد الإعلامي، خلال مكالمة هاتفية في برنامج تلفزيوني، أن الموجة الحارة تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، وأن موعد انكسار الموجة الحارة غير محدد على الخرائط الجوية.

حالة الطقس

وأشارت غانم، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل خلال هذا الأسبوع 37 درجة مئوية وعلى نهاية الأسبوع والتي تصبح ذروة الارتفاعات تصل إلى 40 درجة مئوية خلال فترة النهار في الظل، موضحه انه ممكن أن يشعر المواطن بدرجات حرارة أعلى من 40 تحت أشعة الشمس المباشرة.

طقس شديد الحرارةسبب ارتفاع درجات الحرارة

وأكدت أن سبب ارتفاع درجات الحرارة في هذه الأيام هو تعرض البلاد لكتل هوائية صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها، مشيرة إلى أن هذه الارتفاعات في معظم محافظات الجمهورية.

حالة الطقس

وواصلت أنه مع غياب أشعة الشمس سيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة، موضحة: بدأت درجة الحرارة الصغرى ترتفع فهى تتراوح من 23 إلى 25 درجة مئوية ومع غياب نشاط الرياح نشعر بارتفاع درجات الحرارة أما في وجود الرياح نشعر باعتدال في درجات الحرارة خلال فترات الليل.

اقرأ أيضاًاستمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم 4 يونيو 2024

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024

يبدأ في 20 يونيو.. توقعات الأرصاد لحالة طقس فصل الصيف 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس درجات الحرارة حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا درجات الحرارة اليوم طقس اليوم اخبار الطقس احوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس درجة الحرارة طقس طقس الاسبوع الاحتباس الحراري درجة الحرارة اليوم طقس الاثنين الموجة الحارة ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة المتوقعة درجات الحرارة غد ا طقس الايام القادمة درجات الحرارة في القاهرة درجات الحرارة في مصر الطقس والمناخ موعد تحسن الطقس الحرارة حالة الطقس المتوقعة درجات الحرارة المتوقعة اليوم ارتفاع درجات الحرارة في العالم انتهاء الموجة الحارة الموجه الحارة موعد تحسن حالة الطقس موعد انكسار الموجة الحارة انكسار الموجة الحارة الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة إنكسار الموجة الحارة الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة مؤشر الحرارة انكسار الموجة الحارة فى مصر موعد انتهاء الموجة الحارة فى مصر موعد أنتهاء الموجة الحارة موعد إنتهاء الموجة الحارة درجات الحرارة في مصر اليوم متوسط درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم وتحذيرات الأرصاد درجات الحرارة العالمية الارصاد الموجة الحارة موعد انکسار الموجة الحارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة الأسبوع المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا فى درجات الحرارة ونسب الرطوبة، وهي أعلى من المعدلات الصيفية المعتادة، موضحة أن سبب الارتفاع فى درجات الحرارة فى العالم كله هو التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن قيم درجات الحرارة هذا الأسبوع تستمر ما بين 38 و40 درجة مئوية فى الظل، وتتجاوز المحسوسة 40 درجة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع الأسبوع القادم تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات، أي ما بين 36 و37 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة الأسبوع المقبل
  • بعد تحذيرات الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبل
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • تسببت في زيادة ساعات قطع الكهرباء.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس اليوم (بيان بدرجات الحرارة)