زار طلاب قسم اللغات الأجنبية بكلية الآداب الذين يدرسون اللغة العربية قناة RT Arabic الدولية، حيث قاموا بجولة تعريفية في أروقة القناة.

وشارك الطلاب في ورشة عمل قدمها نائب مديرة قناة RT Arabic، أليكسي سولوماتين، تحت عنوان "وسائل الإعلام الناطقة بالعربية الآن".

وتعرف الطلاب خلال ورشة العمل على كيفية عمل وسائل الإعلام الناطقة بالعربية، وكيفية تنظيم العمل في القنوات التي تتصدر نسب المشاهدة وتحظى بشهرة واسعة في الشرق الأوسط.

RT

كما اطلعوا على أشكال تقديم الأخبار التي تجعل الجمهور العربي المعاصر يتابع هذه القنوات باستمرار.

وقد خصَّص سولوماتين جزءا من الوقت للحديث عن مسيرته المهنية في القناة، بدءا من فترة تدريبه وصولا إلى تقلده المناصب القيادية، فمن المثير للاهتمام دائما أن يسمع الطلاب على ألسنة الشخصيات الرائدة أن كل شيء ممكن إذا كانت لديهم الرغبة.

RT

وفي ختام الورشة، سأل طلاب قسم اللغة العربية بكلية الآداب سولوماتين عن كيفية الالتحاق ببرنامج التدريب في RT Arabic وما الذي يمكنهم فعله لتحسين مستواهم في اللغة العربية بشكل أفضل.

RT

ثم أجريت للطلاب جولة تعريفية في القناة، حيث قام الموظفون بشرح وعرض كيفية عملها خلال البث المباشر. وقد شارك المراسل الحربي حسن نصر تجاربه مع الطلاب حول كيفية تصوير التقارير من منطقة العمليات العسكرية وكيفية العمل كمراسل حربي بشكل عام.

RT

ومن جانبها، أوضحت المنتجة أوريكا شافتيكوفا أهمية دور المنتج، مشيرة إلى أنه بغياب هذا الدور لن يكون هناك بث مباشر على الإطلاق.

كما تحدث رئيس تحرير وسائل التواصل الاجتماعي محمد عمرو مع الطلاب باللغة العربية عن كيفية جذب انتباه المتابعين للأخبار.

RT

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: RT العربية اللغة العربية مستشرقون موسكو اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، والذي أداه الطلاب يوم السبت المقبل 22 يونيو، وفقا للجداول المعتمدة من وزير التعليم، مشيرا إلى أن الكنترولات تعمل على تصحيح أوراق الإجابة لامتحان العربي وأن الدرجات مطمئنة.

لا تعديل في نموذج إجابة اللغة العربية للثانوية العامة 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن لجنة المراجعة المسؤولة عن مراجعة نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، قررت أنه لن يتم تعديل نموذج إجابة امتحان العربي للثانوية العامة.

وتابع المصدر أن التصحيح الالكتروني لمادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024  أثبت أن أسئلة  امتحان العربي متزنة وغير معقدة وكشفت مستويات الطلاب.

امتحان الفيزياء السبت المقبل

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الدور الأول (الشعبة العلمية)، يوم السبت، الامتحان في مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في أ لعلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة سورية.. ورشة إقليمية حول تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة في الدول العربية
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • التربية توضح حول أسئلة مبحث اللغة العربية للتوجيهي
  • إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي 2024 بالأردن كاملة
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي
  • استدامة أجيال.. مشروع طلاب إعلام طنطا يبحث التنمية المستدامة ومجالاتها