sayidaty، فوائد النوم المبكر للبشرة ستجعلك تمتنعين عن السهر طويلاً،لا يؤثر السهر الطويل على صحة الجسم فقط، وإنما على صحة البشرة أيضاً، إذ إن فوائد .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر فوائد النوم المبكر للبشرة.. ستجعلك تمتنعين عن السهر طويلاً، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

فوائد النوم المبكر للبشرة.. ستجعلك تمتنعين عن السهر...

لا يؤثر السهر الطويل على صحة الجسم فقط، وإنما على صحة البشرة أيضاً، إذ إن فوائد النوم المبكر للبشرة كثيرة وقد لا تتوقعين أن هذه الخطوة تنعكس بشكل كبير على مظهر بشرتك وإشراقتها وجمالها. فكلمة خلدت إلى النوم باكراً، كلما استيقظت ببشرة ذات مظهر صحي رائع. ولمزيد من التفاصيل، تابعينا في ما يلي، حيث نرصد لك أبرز فوائد النوم المبكر للبشرة، والتي ستجعلك تمتنعين عن السهر ساعات طويلة.

يحافظ على ترطيب البشرة النوم المبكر يحافظ على ترطيب البشرة-الصورة من freepik

عندما تنامين بشكل جيد، تستعيد البشرة الرطوبة مع إعادة ترطيب الجسم، هذا من جهة، ومن جهة أخرى، يزيل النوم الكافي الماء الزائد، الذي يسبب في أحيان كثيرة الانتفاخات تحت العين. وهكذا، فإن النوم المبكر يعزز من صحة بشرتك، ويجنبها مشاكل كثير، لا سيما الأكياس تحت العين.

يقلل من الهالات السوداء تحت العين

الافتقار الى النوم يضعف الدورة الدموية في الجلد، وهذا ما يؤدي الى ظهور الهالات السوداء تحت العين. بالتالي، فإن النوم المبكر والحصول على قسط كافٍ من الراحة يقلل من ظهور الهالات السوداء، ويخفف من تفاقم هذه المشكلة لدى النساء اللاتي عن الهالات السوداء الوراثية.

يكافح ظهور العلامات المبكرة لشيخوخة البشرة النوم المبكر يحارب تجاعيد البشرة المبكرة-الصورة من freepik

بصرف النظر عن الواقي الشمسي، فإن النوم المبكر هو طريقة طبيعية لمكافحة علامات التقدم في السن التي تظهر على البشرة مثل التجاعيد والترهلات، لا سيما في محيط العين، حيث الجلد رقيق جداً وحساس. فعندما تنامين بشكل جيد، تساعدين بشرتك في إنتاج كولاجين جديد في الجلد، ما يحافظ على شباب بشرتك وحيويتها.

يعزز من توهج البشرة

أثناء النوم بشكل مبكر، تتعزز عملية تدفق الدم في الجلد، وهذا أمر مهم جداً وأساسي لكي تستيقظي في الصباح ببشرة ندية ومتوهجة بشكل طبيعي، ويجنب بشرتك أن تصبح باهتة وجافة ومصفرة.

يكافح التهاب الجلد وظهور حب الشباب النوم المبكر يكافح التهاب الجلد وظهور حب الشباب-الصورة من freepik

إن قلة النوم تزيد من هرمونات التوتر التي يمكن أن تسبب الالتهابات الجلدية وتفاقم مشكلة حب الشباب والبثور. لذلك، بإمكانك تجنب الإصابة بالتهاب الجلد وظهور حب الشباب والبثور بأنواع المختلفة، من خلال المواظبة على النوم المبكر، والنوم لساعات كافية تساعدك في الشعور بالراحة والهدوء.

لتعزيز روتين العناية بالبشرة خاصتك، بإمكانك تجربة المحفزات الحيوية للجلد في عيادات التجميل Biostimulants

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فوائد النوم المبكر للبشرة.. ستجعلك تمتنعين عن السهر طويلاً وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهالات السوداء على صحة

إقرأ أيضاً:

وصفات طبيعية لمنع ظهور التجاعيد وترطيب البشرة

وصفات طبيعية.. يعد العناية بالبشرة من أولويات الكثير من الفتيات، ولذلك يبحث العديد منهن بشكل مستمر عن أفضل الوصفات الطبيعية لمنع ظهور التجاعيد وتعزيز صحة الجلد.

وصفات طبيعية

وتقدم بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء مجموعة من الوصفات الطبيعية لمنع ظهور التجاعيد وترطب البشرة، خلال التقرير التالي:

وصفات طبيعية لمنع ظهور التجاعيد وصفات طبيعية لمنع ظهور التجاعيد وترطيب البشرة

1- البابونج:

- يستخدم البابونج لعلاج تهيج الجلد والأكزيما وحروق الشمس والقروح والكدمات والجروح وحتى التهاب الأذن والعين.

2- الشاي الأخضر:

- يساعد الشاي الأخضر على التخلص من الجلد التالف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية وتعالج اضطرابات الجلد مثل «الصدفية».

3- القرفة:

- تساعد القرفة على منع ظهور التجاعيد في البشرة من خلال إنتاج الكولاجين الراكد، قد تساعد أيضا في علاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط في الوجه.

4- النعناع:

- يحتوي النعناع على مضادات للبكتيريا والأكسدة، التي تساعد في حل مشاكل البشرة مثل التجاعيد وجفاف، وتوزيعه على البشرة ينظف البشرة بعمق ويعطيها الانتعاش اللازم.

وصفات طبيعية لمنع ظهور التجاعيد

5- الكركم:

- يساعد الكركم على تنقية البشرة وصفائها من التجاعيد وحب الشباب، فيمكن مزجه مع الحليب، للحصول على بشرة متوهجة وصافية.

6- جل الصبار:

- يساعد جل الصبار على إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تجعل الجلد أكثر مرونة وتمنع التجاعيد، كما يعالج أيضا التصبغ ويسرع التئام الجروح عن طريق تحسين الدورة الدموية ومنع موت الخلايا حول الجرح.

اقرأ أيضاًمنها زيت الزيتون واللوز.. وصفات طبيعية لتنعيم اليدين

لبشرة مشرقة.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

كوني متألقة.. وصفات طبيعية للتخلص من تقشر البشرة

مقالات مشابهة

  • 7 مشروبات لتعزيز الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا
  • أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنا
  • ‎5 أمراض جلدية تنتشر في الخريف
  • أطعمة ومشروبات ستجعلك تبدو أصغر سنّاً!
  • تقشير البشرة: أهمية وفوائد وكيفية التطبيق
  • تقشير البشرة: فوائده وأنواعه وكيفية القيام به بشكل صحيح
  • بسبب أقنعة الكولاجين.. أطباء الجلد في ورطة
  • فوائد فيتامين C للبشرة: السر وراء النضارة والإشراق
  • فوائد العسل للبشرة: سر الجمال الطبيعي
  • وصفات طبيعية لمنع ظهور التجاعيد وترطيب البشرة