قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تطوير الثانوية العامة يهدف لربط التعليم بسوق العمل والتأهيل للمرحلة الجامعية.

تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة توزيع خطاب الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم

وأضاف المتحدث باسم الحكومة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن التطوير يهدف إلى التخفيف النفسي على طلاب الثانوية العامة، موضحا أنه سيتم طرح تطوير الثانوية العامة على الحوار المجتمعي.


وأوضح  المتحدث باسم الحكومة أنه بعد التوافق على تطوير الثانوية العامة سيتم تطبيقه، ورئيس الوزراء وجه بطرح الرؤية الجديدة للثانوية على الحوار المجتمعي، لافتا: "سيكون هناك مجموعة من المواد الاختيارية والاساسية في الثانوية العامة.

وتابع المتحدث باسم الحكومة “سيكون هناك تطوير في المناهج الدراسية للثانوية العامة، والمناهج الدراسية ستراعي التطوير في المجال الاقتصادي والتكنولوجي”.

وأردف: "نعمل على سد العجز في المعلمين من خلال تعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 سنوات"، مختتما "التعاقد مع المعلمين بالحصة وعددهم 50 ألف معلم لسد عجز المعلمين، ونظام الخدمة الاجتماعية يوفر 15 ألف معلم سد العجز في المعلمين".

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة، بدلًا من التشعيب المطبق حاليًا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، في هيئة الأبنية التعليمية؛ لاستعراض خطط تطوير التعليم قبل الجامعي وتفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024.


ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن سيكون في مرحلة الثانوية العامة بالنظام الجديد مسار للقطاع الطبي وآخر للهندسي، والذكاء الاصطناعي، أو مسار العلوم الإنسانية.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى وجود مواد مؤهلة للقبول بالكليات، وأن امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد ستكون بنظام تعدد الفرص الامتحانية خلال الصف الثالث الثانوي فقط.

سبب تعديل نظام الثانوية العامة: 
ذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تعديل نظام الثانوية العامة يستهدف مراعاة وظائف المستقبل بسوق العمل وسيكون أمام الطالب حرية اختيار المواد التي يريد دراستها.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القانون الجديد الخاص بنظام الثانوية العامة سيكون موضوع حوار مجتمعي ثم مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه يختلف عن الثانوية التراكمية.


ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد سيحدد بعد عرضه على مجلس النواب والموافقة عليه.

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبًا وطالبة.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألفًا و981 لجنة.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الثانوية العامة تطوير الثانوية العامة مجلس الوزراء بوابة الوفد وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الثانویة العامة 2024 تطویر الثانویة العامة نظام الثانویة العامة على مستوى الجمهوریة المتحدث باسم عدد لجان أن عدد

إقرأ أيضاً:

ضبط محاولات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة

أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط ثلاث محاولات غش إلكتروني خلال امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 في محافظة القاهرة.

 

تم ضبط طالبين أثناء محاولتهما الغش باستخدام الهاتف المحمول في لجنتين بالشرابية والمقطم خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، وطالب آخر تم ضبطه عبر كاميرات المراقبة أثناء محاولته الغش باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة اللغة الألمانية.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الطلاب المتورطين في الغش، وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والتي تنص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام وعامين.

كما أشار إلى توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الملاحظين والمسؤولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان في اللجان المذكورة.

مقالات مشابهة

  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تشكيل لجنة فنية لمراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية اليوم
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • ضبط محاولات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية غدًا