كثير من الناس يحبون الشوكولاتة، لإنها العلاج المفضل خاصة للاكتئاب، لكن العلماء يقولون إن هذه الحلاوة ليست آمنة كما يعتقد عادة.

رفع درجة الاستعداد داخل اللجان بجامعة قناة السويس أضرار الشوكولاتة

هناك نظرية مفادها أن الشوكولاتة هي الأكثر فائدة من بين جميع أنواع الحلويات، ولكن هذا ليس صحيحا تماما ولا تعتقد أن الشوكولاتة غير ضارة تماما بالصحة ولا تفيد صحة الناس إلا.

في الواقع، يحتوي أيضا على موانع.

 

الشيء هو أن الشوكولاتة تسبب الإدمان، والاستهلاك المتكرر للشوكولاتة الحقيقية يمكن أن يطور إدمان الشخص، وكل الخطأ هو المادة الموجودة في حبوب الكاكاو، لإنه مشابه للدواء ويؤثر بالمثل على الدماغ البشري.

 

يقول العلماء إن الشوكولاتة يمكن أن تخفف التوتر لأنها تسبب إنتاج هرمون السعادة ومع ذلك، يمكن أن يسبب هذا الإدمان، لأنه بعد فترة من الوقت يبدأ الدماغ في الحاجة إلى المتعة مرارا وتكرارا، لذلك يتم تطوير الاعتماد.

 

الشيء هو أن الشوكولاتة تحتوي على فانداناميد، الذي يؤثر على جسم الإنسان، أو بالأحرى الدماغ، ويعمل على بعض أجزائه مثل الماريجوانا، ويثير عمل هذه المادة أيضا إنتاج هرمونات المتعة، ويسبب أيضا إدمانا سهلا جدا.

 

يلاحظ الأطباء أنه بعد الاستخدام المطول للشوكولاتة، يبدأ الشخص في التعود على استخدام الشوكولاتة ولم يعد بإمكانه الاستغناء عنها. يتشكل الإدمان بسرعة كبيرة وهو قوي جدا - من الصعب جدا التوقف عن تناول الشوكولاتة.

 

ينصح العلماء بعدم تناول الكثير من الشوكولاتة حتى لا تؤذي نفسك بهذه الطريقة.

 

ما لا تعرفه عن التوتر 

التوتر هو رد فعل نفسي وجسدي طبيعي تجاه متطلبات الحياة. قد يكون التوتر الطفيف أمرًا جيدًا، فهو يحفزك كي يصبح أداؤك أفضل ولكن كثرة التحديات اليومية التي تواجهها، مثل الانتظار في ازدحام المرور والالتزام بالمواعيد النهائية ودفع الفواتير، قد تفوق قدرتك على التأقلم.

 

عقلك مجهَّز بنظام إنذار يعمل من أجل حمايتك. فعندما يشعر عقلك بوجود تهديد، فإنه يحفز الجسم لإطلاق كمية من الهرمونات التي تزيد من معدل سرعة القلب وترفع ضغط الدم. وتدفعك هذه الاستجابة المعروفة باسم "الهروب أو المواجهة" للتعامل مع التهديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشوكولاتة الكاكاو الإدمان هرمون السعادة أن الشوکولاتة

إقرأ أيضاً:

روسيا.. ابتكار جهاز لتكوين "الضوء السائل"

طوّر العلماء الروس والأوروبيون جهازا يسمح لهم بتكوين ما يسمى بـ"الضوء السائل"، بصفته جزيئات متشابكة من الضوء والمادة.

كما إنه يسمح بالتحكم في خصائص وسلوك هذه الهياكل الكمومية غير العادية باستخدام ومضات الليزر ونبضات الكهرباء. جاء ذلك في تقرير نشرته الخدمة الصحفية لجامعة التكنولوجيات المعلوماتية والميكانيكا والبصريات التي قالت إن هذه الأجهزة ستكون بمثابة الأساس لأنظمة الحوسبة الجديدة. ومضت قائلة:" "يمكن أن يصبح هذا الابتكار جزءا من الأجهزة المعقدة، مما يقلل من استهلاكها للطاقة ويزيد من سرعة عملها، وعلى سبيل المثال، يمكن أيضا استخدامها في أجهزة الكمبيوتر الضوئية أو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على مبدأ الشبكات العصبية وتسمح بالاستفادة القصوى من قدرات الذكاء الاصطناعي، كما يمكن استخدامها كواجهة للبنية التحتية لشبكة الإنترنت".

إقرأ المزيد الولايات المتحدة.. ابتكار جهاز يسمح بتتبع تأثير الطاقة المظلمة على المادة المرئية

وتم تحقيق هذا الاكتشاف من قبل مجموعة من علماء الفيزياء الروس والأوروبيين بقيادة فاسيلي كرافتسوف، كبير الباحثين في جامعة التكنولوجيات المعلوماتية أثناء تطوير أساليب للتحكم في خصائص "الضوء السائل"، بصفته مجموعة مما يسمى بولاريتون الإكسيتون، أي أشباه الجسيمات، وهي عبارة عن مزيج من الإلكترون و"الثقب"، وشحنة موجبة، بالإضافة إلى إلكترون وجسيم ضوئي.

اعتقد الفيزيائيون في الماضي أن مثل هذه الهياكل لا يمكن أن تنشأ إلا في ظروف درجات حرارة قريبة من الصفر، لكن العلماء الروس والأجانب تمكنوا منذ عدة سنوات من الإثبات أنها يمكن أن تنشأ أيضا في درجة حرارة الغرفة. وقد مهد الاكتشاف طريقا لتطوير الأجهزة الإلكترونية التي يستخدم فيها "الضوء السائل" كحامل للمعلومات. ومن أجل تشغيل تلك الأجهزة بشكل صحيح، هناك حاجة إلى أنظمة للتحكم في خصائص وحركة "الضوء السائل".

وقال علماء الفيزياء: "إن النظام الذي أنشأه العلماء لا يسمح بالتحكم في عملية تكوين بولاريتون الإكسيتون، فحسب بل لتحديد كيفية تفاعل جزيئات "الضوء السائل" مع بعضها البعض. يتيح ذلك استخدامه لإنشاء مفاتيح وأجهزة تعديل بصرية، ويمكنك من خلالها نقل المعلومات ومعالجتها، بالإضافة إلى مفاتيح تسمح لك بإعادة توزيع الطاقة وتوجيهها إلى العناصر الضرورية للنظام".

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  •  خالد النمر: يمكن أن يتحرك جزء من خثرة جلطة القلب إلى الدماغ ويسبب جلطة أخرى
  • سلاح خفي يحارب ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.. الطب الصيني يكشف مفاجأة
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • روسيا.. ابتكار جهاز لتكوين "الضوء السائل"
  • 10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته.. لا تفوتك
  • خبير مصري .. تجاوز إثيوبيا الخطوط الحمراء بخطوة تشكل خطرا كبيرا على شعبي مصر والسودان
  • خبير مصري يعلق على تجاوز إثيوبيا الخطوط الحمراء بخطوة تشكل خطرا كبيرا على شعبي مصر والسودان
  • صحة الأمعاء قد تحمل سر علاج التوتر!
  • كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن
  • جيمس ويب يلتقط صورة "جواهر كونية" قد تساعد على حل لغز كيفية تشكل الكون