تفتيح البشرة أحد الأمور المثالية، التي ترغب كل سيدة في الوصول إليها، دون الاعتماد على الكريمات أو المواد الكيميائية، لتعد الوصفات الطبيعية أفضل خيار للتخلص من السمار، ومن ضمن الوصفات التي ينصح باستخدامها هي قشور البرتقال، وعلى غرار ذلك نستعرض طريقة استخدامها في التقرير التالي..

ماسك البرتقال لتفتيح البشرة

قدم موقع «foodchemistryjournal» واحدة من الطرق الطبيعية، التي تعتمد بشكل أساسي على البرتقال لتفتيح البشرة، وذلك راجع لاحتواء قشر البرتقال على مركبات الفلافونويد والليمونويد والكاروتينات، والتي تمتاز بكونها مواد مضادة للأكسدة والالتهابات، والتي ثبتت فعاليتها في علاج حب الشباب والتهابات الجلد وتفتيح البشرة.

إلى جانب كون قشور البرتقال حلًا مثاليًا، لعلاج تصبغات البشرة وتوحيد لونها في العموم، علاج حب الشباب والتهابات الجلد الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخلصات قشر البرتقال تفتيح البشرة، ولها القدرة على علاج فرط التصبغ وتفاوت لون البشرة.

طريقة تحضير ماسك قشور البرتقال أضيفي في الخلاط ملعقة واحدة من قشر أو مبشور البرتقال. ضعي على الخليط السابق ملعقة كبيرة من الزبادي واعملى على خلطه جيدًا.  يفرد ذلك المزيج على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة إلى أن يجف تمامًا. احرصي على غسل وجهك بالماء الفاتر والعمل على تجفيفه جيدًا.

وصفة أخرى لتحضير ماسك البرتقال والنشا في وعاء عميق ضيفي فيه ملعقة كبيرة من الزبادي. ضيفي إلى الزبادي ملعقة من مبشور البرتقال. امزجي مع المكونات معلقة صغيرة من النشا والليمون. تخلط جميع المكونات معًا. يفرد الماسك على الوجه ويترك نحو 20 دقيقة إلى أن يجف تمامًا. يمكنك إزالة الماسك باستخدام الماء الفاتر ومن ثم جفيفه جيدًا. يمكنك تكرار ذلك الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج. ماسك البرتقال والنشا والليمون

تحتاج لتحضير هذه الماسك مجموعة من المكونات الطبيعية تتمثل فيما يلي:

نشا. عصير برتقال. عصير ليمون. طريقة التحضير أحضري ربع كوب من عصير البرتقال الطازج. ضيفي إليه القليل من عصير الليمون. يخلط مع هذه المكونات ملعقة كبيرة من النشا. احرصي على تحريك النشا داخل العصير حتى يذوب بداخله. بمجرد تحول قوام الماسك إلى القوام السميك. ضعي الماسك على الوجه والرقبة. يترك المسك حوالي 15 دقيقة ومن ثم اعملي على غسله جيدًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرتقال قشر البرتقال قشور البرتقال النشا والليمون

إقرأ أيضاً:

يصل تل أبيب في دقائق.. ما مميزات الصاروخ حاطم 2 فرط الصوتي؟ فيديو

 

يصل إلى "تل أبيب" في دقائق.. ما مميزات الصاروخ حاطم 2 فرط الصوتي؟

تقرير: زهراء ديراني@ZDirani444#البحر_الأحمر #اليمن pic.twitter.com/J8bnT2BnM5

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الكيوي يومياً؟
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الفول بالطماطم.. وصفة سهلة لفطار يوم الجمعة 
  • بمكون من المطبخ.. طريقة للوقاية من أشعة الشمس الحارقة
  • خبز الشوفان الصحي.. تعرف على طريقة تحضيره وفوائده الغذائية
  • طريقة عمل المهلبية بالمانجو| حلوى منعشة بنكهة الصيف
  • يصل تل أبيب في دقائق.. ما مميزات الصاروخ حاطم 2 فرط الصوتي؟ فيديو
  • وصفة طبيعية لبشرة بدون حبوب.. حضريها بـ 3 مكونات في المنزل