تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتسارع وتيرة الأحداث من حولنا بشكل يصعب استيعابه، وتتوالى الأحداث المؤلمة عبر القارات وهناك ضغوطات فرضتها متطلبات عصر السرعة حيث أصبح الجميع يدور كآلة ليس لها بديلًا إلا الدوران، مما يسبب ضغطًا عصبيًا ونفسيًا خاصة على المرأة التي خالفت فطرتها واقتحمت ميادين عمل الرجال، وتشير الدراسات إلى إصابة العديد من النساء بنوبات اليأس والاكتئاب بداية من سن الثلاثين، وتعرض لكم "البوابة نيوز" عدة طرق مجربة وفعالة لطرد الأفكار السيئة والوساوس قبل النوم للتمتع بنوم هادئ ينعكس على صباح اليوم التالي لتستقبل اليوم بتفاؤل وأمل.

 

قبل النوم، فكري ببساطة في كل ما سار على ما يرام خلال يومك، كبيرًا أو صغيرًا، واكتبي تلك الأشياء لتكون شاكرًا لها، و هذه الممارسة تعزز العقلية والنظرة الإيجابية، لا تحتاجي بالضرورة إلى قضاء ساعات في التأمل التقليدي، ولكن ما عليك سوى قضاء بضع دقائق في الصباح لتصفية ذهنك وتقليل التوتر وتعزيز يوم هادئ وسلمي في المستقبل، وإليك 6 عادات ستخلصك من الاكتئاب والاحساس باليأس إذا حرصت عليها قبل النوم

1- القراءة

 اجعلي من عادتك قراءة ما لا يقل عن 20 صفحة يوميًا، حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الكتب، بدءًا من أدلة المساعدة الذاتية وحتى الروايات، حيث تساعدك القراءة على اكتساب المعرفة، وتعزز الإبداع، وتقلل من التوتر.

2- الاحتضان الأشياء المحببة

 إن ممارسة اللطف واحتضان الأشياء المحببة لديك كلما سنحت لك الفرصة، يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن والفخر بنفسك، كما أنه يخلق طاقة وتأثيرًا إيجابيًا من حولك.

3- الكتابة

ابدئي يومك بهدف واستبدلي وسائل التواصل الاجتماعي بالرعاية الذاتية أو الإنتاجية، مع تجنب وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم وممارسة الكتابة أو التخطيط بدلاً من ذلك.

4- الرعاية الذاتية 

 إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية من أجل التركيز والهدوء والوضوح العقلي، وحافظي على النظافة من خلال تنظيف الأسنان بانتظام، والتحكم في الرائحة، وترطيب الجلد، وتنظيف الشعر والأظافر.

 

5-  الغذاء الصحي

احرصي على تناول الوجبات الصحية التي تمد جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية، وحاولي ممارسة نوع من التمارين الرياضية يومياً للحفاظ على جسمك قوياً وصحياً.

 

6- التخطيط

كوني منظمة من خلال التخطيط ليومك مسبقًا، وتنظيف منزلك وخزانة ملابسك يوميًا لإدارة العناصر المهمة والعثور عليها بسهولة، ومحاولة الالتزام بمواعيد العمل من خلال الاستيقاظ مبكرًا بدلاً من التسرع لاحقًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاكتئاب التواصل الاجتماعي القراءة ترطيب الجلد تناول الوجبات تقليل التوتر سن الثلاثين نوبات الاكتئاب نوم هادئ قبل النوم

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة

مأساة كبرى عاشتها أسرة بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، خلال الساعات الماضية، بعد وفاة طفلين توأم داخل «البانيو» خلال الاستحمام، بعد تركهما بمفردهما، ليلفظا أنفاسهما الأخيرة.

وفاة طفلين توأم في كفر الزيات غرقا في البانيو

التوأم الحسن والحسين، اللذين لم يتخطيا عامهما الثاني، تركتهما والدتهما لدقائق داخل البانيو بمنزلهم بكفر الزيات، لتفاجئ بوفاتهما غرقا فور عودتها لهما، بحسب رواية أحد أقارب الطفلين لـ«الوطن»، مؤكدا: «والدتهم كانت مالية البانيو للمنتصف، ولكن بعد عودتها فوجئت أنهما فتحا المياه، ما أدى لامتلاءه عن آخره ووفاتهما غرقا».

8 أخطاء تجنبيها عند استحمام الأطفال لحمايتهم من خطر الغرق

وتستعرض «الوطن» 10 تحذيرات من تصرفات خاطئة خلال استحمام الأطفال داخل البانيو، والتي قد تعرضهم لخطر الغرق، وذلك وفقا لموقع «raisingchildren»، المختص بتقديم نصائح للعائلات لتربية أبنائهم:

- عندما تكون أنت وطفلك في الحمام، تأكد من أن طفلك في متناول يدك وتحت مرمى بصرك في جميع الأوقات.

- إذا تم استدعاؤك على الهاتف أو الباب، لف طفلك بمنشفة وخذه معك.

- راقب طفلك طوال الوقت، حتى لو كنت تستخدم مقعد استحمام، مقعد الاستحمام ليس جهاز أمان بدون إشرافك، لن تحافظ مقاعد الاستحمام على سلامة طفلك.

- لا تترك أبدًا الأشقاء الأكبر سنًا للإشراف على الأطفال الأصغر سنًا في الحمام.

- جهزي كل شيء مسبقًا حتى تتمكني من البقاء مع طفلك أثناء وقت الاستحمام مثل المنشفة، والغسول والحفاضات والملابس.

- احذر من أي عوامل تشتيت يمكن أن تبعدك عن الحمام أو تجعلك تفقد إحساسك بالوقت.

- قم بتشغيل كمية كافية من الماء فقط للغسيل واللعب، يعد ارتفاع زر البطن كافيًا بالنسبة للطفل الذي يمكنه الجلوس بمفرده.

- احتفظ بالمقابس بعيدًا عن متناول الأطفال حتى لا يتمكنون من ملء البانيو أو الأحواض.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي
  • التغيير الوزاري.. السيرة الذاتية للدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي
  • بعد دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي.. من هي الدكتورة رانيا المشاط ؟ السيرة الذاتية
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • أعراض وعلاج رهاب النوم
  • 9 عادات يومية تزيد من هرمونات السعادة
  • بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • تجنب عادات الصباح الخاطئة لضمان نشاط يومي
  • 6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر