يُقدم موقع الفجر الالكتروني ملخصًا لأهم ما تناولته برامج "التوك شو"، الأربعاء، من مناقشات وقضايا عدة ركزت على تبعيات قرار الحكومة برفع سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا، وحقيقة رفع الدعم أو تحويله إلى الدعم النقدي، ورد مصر على ادعاءات إسرائيل بشأن الأنفاق الحدودية.

مصر في 24 ساعة| حقيقة استشهاد جندي آخر في حادث رفح.

. تفاصيل تحريك سعر الخبز مصر في 24 ساعة| تفاصيل حادث الشريط الحدودي.. موعد انتهاء تخفيف الأحمال رئيس الوزراء يوضح الحل لإنهاء الأزمات الاقتصادية في مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه حال ثبات عدد سكان مصر لمدة 10 سنوات سيتغير شكل الاقتصاد ويكون للدولة قدرة كبيرة على حل الأعباء المتراكمة، وعلاج الفجوة الموجودة بالمستشفيات والمدارس والخدمات.

وتابع رئيس الوزراء: «عندنا فجوة معينة في الفصول وجرى وضع خطة لحل الأزمة، وحال عدم زيادة عدد السكان سننجح في الوصول إلى العدد المثالي من الفصول والمدارس وأيضا الطلاب داخل الفصول».

هل سيتم رفع أسعار الخبز السياحي؟.. وزير التموين يوضح

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم مراجعة الأسعار شهريا بناء على سعر الدقيق الحر والدقيق الحر مستقر عند 16000 جنيه للطن حتى الآن".

وأضاف" المصيلحي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “ مساء dmc” المذاع على قناة dmc  أن أسعار الخبز السياحي كما تم تحديدها مع المخابز السياحية  وأصحاب المخابز الحرة ملتزمين بهذا الامر، مردفا: "سعر رغيف الخبز الحر وزن 80 جرام بـ جنيه ونصف".

عاجل| وزير التموين عن تحريك سعر الخبز: كان ضرورة لاستمرار منظومة الدعم

علق الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على قرار الحكومة برفع سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا بداية من الشهر المقبل.

وقال "المصيلحي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، "إن هذا القرار لضمان استمرار دعم الخبز واستمرار الأموال اللازمة للدعم ولاستمرار المنظومة، كان لا بد من تحريك السعر".

إبراهيم عيسى بعد تحريك سعر رغيف الخبز: اختبار جديد لصبر المصريين (فيديو)

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا.

وقال "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "هذا القرار هو  اختبار جديد لصبر المصريين وامتحان لمحنتهم الاقتصادية وقدرته على الاحتمال والتحمل وإنضاج مواقفه وخطواته إزاء ضغوط تزداد على كتفه وحمله فيما يتعلق بكلفة الحياة اليومية".

خالد أبو بكر: التحول للدعم النقدي قادم وسيستفيد منه المواطن

علق الإعلامي خالد أبو بكر، على إعلان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو المقبل.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إنه يوجد 72 مليون مواطن مستفيد من منظومة دعم الخبز، ولكن في الحقيقية هناك نسبة هدر تذهب لكثير من المواطنين غير المستحقين، مشيرًا إلى أن الحكومة تدرس الآن فكرة الدعم النقدي.

يوسف الحسيني بعد تحريك سعر رغيف الخبز: "الدولة لن تترك أحد على الإطلاق"

علق الإعلامي يوسف الحسيني، على قرار الحكومة بشأن تحريك سعر رغيف الخبز من 5 قروش إلى 20قرشًا، قائلًا "الدولة لن تترك أحد على الإطلاق وستظل ملتزمة بوجود الدعم خاصة في السلع الأساسية".

وأضاف "الحسيني" خلال تقديم برنامجه "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الأربعاء، "لازم يكون عندك ثقة أن أي قرار يتم اتخاذه هو بجد كل اللي بيبقى في ذهن وضمير متخذي القرار أنا عايز أفضل واقف جنبك وبسندك".

عاجل|الحكومة تكشف حقيقة رفع أسعار شرائح الكهرباء (فيديو)

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن حقيقة رفع أسعار الكهرباء، عقب تحريك سعر رغيف الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشًا.

وأضاف "الحمصاني" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، "لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن زيادة أسعار شرائح الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة".

مصدر رفيع المستوى يرد على مزاعم وجود أنفاق على الحدود المصرية مع غزة

قال مصدر رفيع المستوى إن محاولات إسرائيلية مستمرة بتصدير الأكاذيب حول الأوضاع الميدانية لقواتها في رفح بهدف التعتيم على فشلها عسكريا وللخروج من أزمتها السياسية.

وشدد المصدر- حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"-  على أنه لا صحة لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق على الحدود المصرية مع قطاع غزة، منوها بأن تلك الأكاذيب تعبرعن حجم الأزمة التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية.

عاجل| مصدر رفيع المستوى يرد على ادعاءات إسرائيل بشأن الأنفاق الحدودية

أكد مصدر مصري رفيع المستوى أنه لا توجد أية اتصالات مع الجانب الإسرائيلي بشأن الادعاءات بوجود أنفاق على حدود القطاع مع مصر، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، إسرائيل توظف هذه الادعاءات لتبرر مواصلة عملية رفح وإطالة أمد الحرب لأغراض سياسية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

عاجل.. جماعة الحوثيين تعلن إسقاط طائرة أمريكية

أعلن جماعة الحوثيين إسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9تم بصاروخ أرض جو محلي الصنع، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وتابعت جماعة الحوثيين: "أسقطنا فجر اليوم طائرة أمريكية من نوع MQ-9 أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة مأرب باليمن".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي رغيف الخبز برامج التوك شو رئيس الوزراء الدعم النقدي الحكومة مصطفى شردي الخبز المدعم منظومة الدعم المتحدث باسم مجلس الوزراء رفع سعر الخبز المدعم تحریک سعر رغیف الخبز مساء الیوم الأربعاء الخبز المدعم رفیع المستوى وزیر التموین المذاع على رفع أسعار سعر الخبز الخبز ا

إقرأ أيضاً:

عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسيد/ أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

واستهل رئيس الوزراء حديثه، بالإشارة إلى أن الهدف من دورية عقد هذا الاجتماع، هو الاطمئنان على توافر مختلف المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، وذلك بما يضمن استمرار تواجد التيار الكهربائي دون انقطاع، تلبية لمختلف الاحتياجات الحياتية منها والإنتاجية، لافتا في هذا الصدد إلى الجهود المبذولة بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية لزيادة حجم الإنتاج من المواد البترولية، سعيًا لتخفيض الفاتورة الاستيرادية، وبما يسهم في تقليل الضغط على الموازنة العامة للدولة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، تدبير التمويل المطلوب لتوفير الاحتياجات اللازمة من المواد البترولية، لضمان توافر الخدمة لمختلف القطاعات، وذلك على الرغم من العديد من التحديات الجيوسياسية.

وخلال الاجتماع، تناول المهندس/ محمود عصمت، ما تم اتخاذه من إجراءات في إطار حوكمة عمليات التشغيل لمرفق الكهرباء، وكذا الجهود المبذولة لضبط الفاقد التجاري المتمثل في سرقات التيار الكهربائي، منوهًا إلى أنه تم تحصيل نحو 1.2 مليار جنيه مستحقات في شهر ونصف، نتيجة للتعامل مع ملف سرقات الكهرباء، وذلك من خلال ما تم تحريره من محاضر للمخالفين وتطبيق الغرامات عليهم، مؤكدًا استمرار هذه الجهود، وصولًا للقضاء على مثل هذه الظاهرة السلبية، هذا إلى جانب التأكيد على التوسع في تركيب المزيد من العدادات الكودية لمختلف المنشآت، والتي تسهم وبشكل كبير في تقليل الفاقد التجاري.

وانتقل وزير الكهرباء، خلال حديثه، للإشارة إلى الموقف الخاص بالربط الكهربائي بين مصر والسعودية، وما يتم اتخاذه من خطوات وإجراءات في هذا الشأن، مؤكدًا أن الأمور تسير بصورة جيدة، وهناك العديد من اللقاءات والاجتماعات التي تم عقدها مع فريق العمل السعودي، سعيًا للتسريع في إتمام الربط الكهربائي بين البلدين الشقيقين.

كما استعرض المهندس/ محمود عصمت، نتائج زيارته التي قام بها مؤخرًا إلى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في اجتماعات وزراء الطاقة لدول" البريكس "، موضحًا أن الزيارة شملت عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات مع المسئولين من الجانب الروسي، لدعم وتعزيز أوجه التعاون في مجال الطاقة، منوهًا في هذا الصدد إلى أنه تابع مع مسئولي شركة "روساتوم" مستجدات تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية، والتي تأتي في إطار برنامج مصر النووي السلمي لتوليد الكهرباء.

من جهته؛ أشار المهندس كريم بدوي، خلال الاجتماع، إلى الجهود المبذولة لزيادة حجم الإنتاج من مختلف المواد البترولية، وما تم عقده من اجتماعات ولقاءات مثمرة مع عدد من مسئولي كبرى الشركات العالمية في مجال البحث والاستكشاف، مؤكدًا في هذا الصدد السير بخطى متقدمة في سداد مستحقات الشركاء الأجانب، بما يسهم في تشجيعهم على ضخ المزيد من استثماراتهم في هذا القطاع الواعد خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. موعد التجديد لـ زيزو مع الزمالك وحقيقة طلبه 150 مليون جنيه
  • موعد تطبيق الدعم النقدي وسعر رغيف الخبز.. أهم 30 تصريحا لوزير التموين
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • "تحريك حزب الله ونزع السلاح".. شروط الاحتلال الإسرائيلي لوقف ضرباته على لبنان
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • عاجل: غارات اسرائيلية على محطة الكهرباء الرئيسية وقصف ميناء الحديدة ورأس عيسى وتصاعد ألسنة اللهب
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم - عاجل
  • عاجل| ماذا فعلت الطماطم؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم السبت