الثورة نت|

شارك الأمين العام للاتحاد التعاوني الزراعي، المهندس محمد مطهر القحوم، مزارعي البطاطس بقاع البون- محافظة عمران موسم حصاد محصول البطاطس.

وخلال الزيارة، ناقش معهم أهمية تفعيل آلية الإنتاج والتسويق في حدود الامكانيات المتاحة بهدف إدخال المحصول ضمن الصناعات التحويلية في بلادنا.

وفي الزيارة، التي رافقه فيها نائب مدير عام التسويق والتجارة الزراعية المهندس علي الهارب، ومسؤول قطاع الاستثمار باللجنة الزراعية والسمكية العليا ساجد حطبة، ومندوب معامل جوبح للصناعات بشير المهيص، استمع القحوم من مزارعي محصول البطاطس في قاع البون إلى شروح عن الصعوبات والاشكاليات التي تواجههم.

. وحثهم على التوسع بزراعة المحصول وتحسين جودة منتج البطاطس بما يتناسب مع المواصفات التي تحتاجها الصناعات التحويلية.

وشدد القحوم، خلال اجتماع ضم مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة عمران، المهندس ناجي سلامة، وعدد من ممثلي الجمعيات الزراعية، على أهمية تفعيل آلية تسويق منتج البطاطس وتجهيز معمل فحص لاختيار نوعية محصول البطاطس المستخدم في الصناعات التحويلية وفقا للمواصفات ومعايير مصانع البطاطس.

وأشار إلى أن توجهات القيادة الثورية والسياسية تحث على أهمية ادخال محصول البطاطس وكل المحاصيل الزراعية ضمن استراتيجية توطين. باعتبار ذلك يشكل خطوة هامة نحو رفد الاقتصاد الوطني وتوطين استخدام الخامات الزراعية المحلية في الصناعات التحويلية، والإسهام في خفض فاتورة الاستيراد.

ونوه بأهمية التسويق الزراعي لمحصول البطاطس وبقية المحاصيل الزراعية والإجراءات المتبعة عبر الجمعيات الزراعية وتقديم الدعم اللازم لها لتفعيل حلقة التسويق والأسواق المستهدفة وصولا إلى المستهلك ضمن حلقات القيمة طويلة المدى بما يضمن استمرار عملية الإنتاج وخلق التوازن بين الإنتاج والاستهلاك وتثبيت سعر المنتج بما لا يؤثر على المزارع والمستهلك.

من جهته، أوضح نائب مدير عام التسويق والتجارة الزراعية، المهندس علي الهارب، أهمية ادخال المنتجات الزراعية المحلية في التصنيع لتوطين المنتج المحلي والاستفادة منه في التصنيع المحلي حسب الرؤية الوطنية التي تهدف الى توطين المنتجات المحلية وحققت هذه الرؤية نجاحات في الالبان والطماطم، وسنعمل على نجاحها في منتج البطاطس.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البطاطس قاع البون الصناعات التحویلیة محصول البطاطس

إقرأ أيضاً:

ماجد المهندس يشارك تحضيراته لحفله في أسطنبول (فيديو)

طرح الفنان ماجد المهندس، مقطع فيديو من تحضيراته لحفله المقبل في مركز إسطنبول للمؤتمرات بـ تركيا، المقرر إقامته اليوم السبت.

وشارك ماجد المهندس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو، وعلق: «من بروفات حفل اليوم في اسطنبول».

View this post on Instagram

A post shared by Majid Almohandis ماجد المهندس. (@majidalmohandis)

أسعار تذاكر حفل ماجد المهندس في إسطنبول

في وقت سابق، طرحت الشركة المنظمة لحفل ماجد المهندس، في تركيا، أسعار التذاكر، وقسمتها إلى 5 فئات، وتبدأ أسعار تذاكر الفئة الأولى بسعر 70 دولار أمريكي، والفئة الثانية بـ 145 دولار أمريكي، والفئة الثالثة بـ 395 دولار أمريكي، بينما الفئة الرابعة بـ 595 دولار أمريكي، وتأتي الفئة الأخيرة بسعر 995 دولار أمريكي.

آخر أعمال ماجد المهندس

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان ماجد المهندس، هي أغنية «البضاعة»، التي طرحها خلال الفترة الماضية عبر قناته على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، ومختلف منصات الموسيقى الرقمية.

يعتبر كليب البضاعة، أول أغاني الميني ألبوم الجديد الذي يحمل نفس الاسم، وهو من كلمات الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع موسيقي سيروس.

اقرأ أيضاًمحمد البوغة يكشف كواليس تعاونه مع ماجد المهندس في أغنية «لو زعلان»

بعد يومين من طرحه.. كليب «البضاعة» لـ ماجد المهندس يتخطى المليون مشاهدة على يوتيوب (فيديو)

ماجد المهندس يطرح الأغنية الدعائية لـ فيلم «جوازة توكسيك»

مقالات مشابهة

  • استراتيجية الصناعات التحويلية.. طموح واسع نحو مضاعفة الصادرات غير النفطية
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • ماجد المهندس يشارك تحضيراته لحفله في أسطنبول (فيديو)
  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية
  • الأمن الغذائي العالمي.. رؤية مصر لبريكس
  • جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • جامعة المنوفية تطرح عددا من التوصيات الفنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • زراعة بني سويف: توريد 528 ألف طن من محصول بنجر السكر
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة.. انفوجراف