التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الاثنين،  بمكتبه بالديوان العام، بعدد من المواطنين والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، واستمع إلى طلب عدد من أهالى مساكن الإدارة التعليمية ببركة السبع يلتمسون، تقسيط المبالغ المستحقة عليهم لتقنين أوضاعهم ، وافق على التقسيط على خمسة أشهر مراعاة لظروفهم .

اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،  بالتواصل المباشر مع جموع المواطنين وفتح قنوات اتصال للإستماع إلى مطالبهم ومشكلاتهم والعمل على حلها لتقديم أفضل الخدمات بشتى القطاعات.

وكلف محافظ المنوفية،  الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة، بفحص عدد من الشكاوى تنوعت بين شكوى مواطن بناحية الماي بشبين الكوم، يتضرر من وقف البطاقة التموينية الخاصة به، ويلتمس تفعيلها حتى يتمكن من صرف الخبز والسلع التموينية مراعاة لظروفه، وأخرى لمواطنة بناحية ميت شهالة مركز الشهداء تتضرر من تعدى أحد المواطنين على قطعة أرض تمتلكها بالمخالفة للقانون.

 وجه المحافظ بفحص الشكوى بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء والإدارة العامة للتخطيط العمرانى والعرض عليه لاتخاذ اللازم ، وشكوى مواطن بناحية بركة السبع يتضرر من قيام احد الجيران بالتعدى على حرم منزله مما يلحق الضرر به.

 وقد كلف المحافظ بتشكيل لجنة من التفتيش والمتابعة لمعاينة الشكوى على الطبيعة والعرض عليه لاتخاذ اللازم .

وخلال اللقاء ، وجه المحافظ الإدارة العامة لأملاك الدولة باتخاذ اللازم تجاه طلب مواطنة بناحية أبو مشهور ببركة السبع تلتمس تسريع إجراءات استلام عقد البيع الخاص بمنزلها والعرض عليه ، وأمر المحافظ بصرف مساعدة مالية ولحوم ومواد غذائية لمواطنة بناحية منشأة بخاتي بشبين الكوم مراعاة لظروفها الاجتماعية والمعيشية الصعبة.

 يأتى ذلك فى إطار حرص المحافظة على تقديم الدعم للأسر الاولى بالرعاية والأكثر احتياجا لتوفير حياة كريمة لهم .

 

هذا وقد وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بالتواصل الدائم والفعال وخلق قنوات اتصال مباشرة مع المواطنين ، وكذا رصد شكاوى المواطنين من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة وقنوات التواصل الاجتماعى وتلبية مطالبهم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية الشكاوى اللواء إبراهيم أبو ليمون المواطنين المبالغ المستحقة

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: مراعاة احتياجات المواطنين في قرار غلق المحال

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنّ ترشيد استهلاك الكهرباء يساعد على سرعة الانتهاء من تخفيف الأحمال.

وأضاف «الحمصاني» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، مع الإعلامية إيمان الحصري: «هناك العديد من الدول ليست مصر فقط من تلجأ لترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة في ظل التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم».

حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك

وتابع: «هناك حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك، وقرار غلق المحال في العاشرة سارًا، وطبقًا للقرار الصادر من وزارة التنمية المحلية وراعى بالتأكيد احتياجات المواطنين، خاصة أنه سمح لبعض المحال والصيدليات والمطاعم والكافيهات بالاستمرار بعد الساعة العاشرة مساءً، والإغلاق بعد الساعة العاشرة مساءً في ساعات متأخرة».

وأردف: «في القرار جرى مراعاة احتياجات المواطنين، واستمرار محلات البقالة والمطاعم بعد الساعة العاشرة مساء، وهذا الأمر كل الدول تلجأ له لترشيد الاستهلاك، والمتخصصون أشاروا إلى أن وضع مواعيد محددة لغلق المحال التجارية، يسهم الى حد كبير في ترشيد الاستهلاك».

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

واختتم: «نعمل على وقف تخفيف الأحمال كما أشار رئيس مجلس الوزراء، وبنهاية العام سينتهى تمامًا فكرة تخفيف الأحمال، ويوجد تفهم كامل للمواعيد والظروف المختلفة للأنشطة المختلفة، ووضحه القرار الصادر من وزارة التنمية المحلية والذي أكد توقيتات مختلفة للأنشطة المختلفة».

 

مقالات مشابهة

  • أوقاف قنا تحتفي بحلول العام الهجري الجديد بحضور المحافظ
  • محافظ المنوفية يقدم الشكر لرئيس الجمهورية ويؤكد التكليف يحملنا مسئولية أكبر لخدمة المواطنين
  • محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية عاجلة لأسرة بسبب «تصدع منزلهم»
  • محافظ المنوفية يلتقي أسرة مليج المتضررة من هبوط أرضي في منزلهم
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • محافظ المنوفية: أشعر بالفخر والشرف لخدمة أبناء وأهالي المحافظة
  • محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية: العمل ليلًا ونهارًا لتحسين مستوى الخدمات
  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • متحدث الحكومة: مراعاة احتياجات المواطنين في قرار غلق المحال
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق