شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن تقرير الاستثمارات الخليجية بالعقارات البريطانية تصل إلى 3.2 مليار دولار في 2024، توقع تقرير مصرفي حديث وصول الاستثمار الخليجي في العقارات في المملكة المتحدة إلى 3.2 مليار دولار في عام 2024 مع استمرار انخفاض أسعار العقارات .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير: الاستثمارات الخليجية بالعقارات البريطانية تصل إلى 3.

2 مليار دولار في 2024، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير: الاستثمارات الخليجية بالعقارات البريطانية تصل...

توقع تقرير مصرفي حديث وصول الاستثمار الخليجي في العقارات في المملكة المتحدة إلى 3.2 مليار دولار في عام 2024 مع استمرار انخفاض أسعار العقارات البريطانية.

ووفق التقرير الصادر الثلاثاء عن بنك لندن والشرق الأوسط (BLME)، فإن تزايد معدلات التضخم المرتفعة في المملكة المتحدة البريطانية تسبب في وصول معدلات الرهن العقاري المحلية إلى أعلى مستوياتها منذ الأزمة المالية لعام 2008.

واستشهد التقرير بارتفاع الصفقة الرهن العقاري التي تمتد إلى عامين إلى نسبة فائدة تبلغ 6.66٪ في منتصف يوليو/ تموز؛ ما يعني أن عددًا أقل من الناس يرغبون في شراء العقارات، حيث أن أسعارها أقل تكلفة، ويمكن أن يؤدي انخفاض الطلب إلى انخفاض أسعار العقارات.

وذكر تقرير بنك لندن والشرق الأوسط الذي يعد بنكا مستقلا متوافق مع الشريعة الإسلامية ويتخذ من لندن مقرا له، أن هناك عدة أسباب لهذه الزيادة المتوقعة، حسبما نقل موقع المونيتور الأمريكي.

ومن بين تلك الأسباب قوة اقتصادات الخليج، والحاجة إلى تنويع الأصول، إضافة إلى وجود نمو متوقع في فئات الأصول المفضلة مثل أماكن إقامة الطلاب المخصصة لأغراض معينة واستمرار شهية دول مجلس التعاون الخليجي للأصول العقارية في المملكة المتحدة خارج العاصمة لندن.

وأوضح التقرير أن الجمع بين أسعار العقارات المنخفضة في المملكة المتحدة وأسعار الصرف المواتية والنمو السريع في دول مجلس التعاون الخليجي أدى إلى زيادة طلب المستثمرين، مع زيادة القدرة على تحمل التكاليف باعتبارها العامل الأكبر الذي يؤثر على الإقبال على العقارات في المملكة المتحدة في الوقت الحالي.

وولفت التقرير إلى أن المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي يستفيدون من التقييمات العقارية المنخفضة، ومن المتوقع إعادة تمويل هؤلاء المستثمرين عندما تبدأ أسعار الفائدة في الانخفاض.

توقع المستشارون والوسطاء الذين يعملون مع البنك أن تشهد العقارات المخصصة لإقامة الطلاب أكبر نمو استثماري في عام 2023.

وذكر البنك أن لندن هي المدينة المفضلة للمستثمرين العقاريين في دول مجلس التعاون الخليجي، لكنه عقب أن هؤلاء المستثمرين يتطلعون أيضًا إلى مدن ومدن بريطانية أخرى، حيث تعد مانشستر وبرمنجهام ونيوكاسل وبريستول مواقع استثمارية شهيرة.

وأشار البنك إلى أن تفضيلات المستثمرين الخليجيين تتشكل أيضًا من خلال الأصول الثقافية المعترف بها عالميًا مثل الدوري الإنجليزي الممتاز.

تمتلك الإمارات والسعودية بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد، فيما يخوض أحد أفراد العائلة المالكة القطرية سباقا لشراء مانشستر يونايتد.

وكتب رئيس التمويل العقاري والاستثمارات آندي طومسون، في التقرير إن المملكة المتحدة تظل بالنسبة للمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي فرصة جذابة على الرغم من عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي.

وأضاف أنه في ظل وجود عاصفة مثالية من عملات دول مجلس التعاون الخليجي القوية المرتبطة بالدولار، وفائض السيولة بعد الطفرة النفطية في العام الماضي وانخفاض أسعار الأصول في المملكة المتحدة، يتمتع المستثمرون في الشرق الأوسط بفرصة ذهبية لاكتشاف صفقة رابحة بينما أسعار العقارات منخفضة، مع خيار إعادة التمويل عندما تنخفض أسعار الفائدة.

وأضاف: "يمكن للمستشارين المقيمين في المملكة المتحدة تقديم رؤى مهمة حول جودة المستأجرين ومواقع الأصول ويمكنهم تحديد الفرص للمستثمرين لتحقيق قيمة مضافة ".

45.195.74.215



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير: الاستثمارات الخليجية بالعقارات البريطانية تصل إلى 3.2 مليار دولار في 2024 وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی دول مجلس التعاون الخلیجی فی المملکة المتحدة أسعار العقارات انخفاض أسعار

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعم إسرائيل لشراء أسلحة بـ 3.5 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

كشفت شبكة "سي إن إن"، أن إسرائيل ستحصل على 3.5 مليار دولار من الولايات المتحدة الأميركية لإنفاقها على الأسلحة والمعدات العسكرية.

وقالت الشبكة نقلا عن مسؤولين مطلعين إنه "من المقرر أن تقدم الولايات المتحدة لإسرائيل 3.5 مليار دولار لإنفاقها على الأسلحة والمعدات العسكرية الأمريكية، وستفرج عن الأموال بعد أشهر من تخصيص الكونجرس لها مع استمرار التوترات بين إسرائيل وإيران".

وقال أحد المصادر إن وزارة الخارجية أخطرت المشرعين مساء الخميس، بأن إدارة بايدن تعتزم الإفراج عن تمويل عسكري أجنبي بمليارات الدولارات لإسرائيل.

وأضافت المصادر أن الأموال تأتي من مشروع قانون التمويل الإضافي لإسرائيل بقيمة 14.1 مليار دولار والذي أقره الكونغرس في أبريل.

ويمكن هذا التمويل إسرائيل من شراء أنظمة أسلحة متقدمة ومعدات أخرى من الولايات المتحدة من خلال برنامج التمويل العسكري الأجنبي، وكذلك شراء الأنظمة التي يتم بناؤها الآن ومن المحتمل ألا يتم تسليمها لعدة سنوات.

كما خصص التمويل الإضافي أيضا معدات بقيمة مليارات الدولارات يمكن للبنتاغون سحبها من مخزوناته الخاصة لإرسالها مباشرة إلى إسرائيل في جدول زمني أسرع بكثير.

وأوضحت مصادر إنه "ليس من غير المعتاد أن يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تحرير الأموال من هذه الطرود. لكن تم إطلاق التمويل هذا الأسبوع في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل والمنطقة الأوسع لهجوم من قبل إيران وحزب الله في أعقاب اغتيال إسرائيل لكبار قادة حماس وحزب الله في بيروت وطهران".

مقالات مشابهة

  • السعودية تجري إصلاحات واسعة لقانون الاستثمار لجلب مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية
  • أكبر 10 دول منتجة ومصدرة ومستوردة ومستهلكة للأجبان في العالم
  • المغرب يسلم بريطانيا أحد أخطر المجرمين المطلوبين في المملكة المتحدة
  • مركز التحكيم الخليجي يوقع اتفاقية تعاون مع اتحاد المحامين الخليجية
  • العراق يخسر 50 مليار دولار: أزمة الاستثمارات تتفاقم بسبب ضعف الثقة
  • تقرير جديد يكشف تداعيات حرب غزة على الاقتصاد الإسرائيلي
  • تقرير:أكثر من (52) مليار دولار خسارة العراق جراء الفساد للفترة من 2013-2023
  • واشنطن تدعم إسرائيل لشراء أسلحة بـ 3.5 مليار دولار
  • العراق يفقد 52 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية بسبب الفساد
  • تقرير: واشنطن تدعم إسرائيل لشراء أسلحة بـ 3.5 مليار دولار