قرر وزير العمل حسن شحاتة، رفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين والإداريين بمجلة العمل، إلى 6000 بدلا من 3500 جنيه، خلال مرتب شهر مايو الجاري، تنفيذا لقرار المجلس القومي للأجور الصادر في شهر أبريل الماضي.

تكثيف جهود العاملين في المجلة

وحث الوزير، خلال بيان صادر اليوم، جميع العاملين في المجلة على تكثيف الجهود من أجل نشر ثقافة الإنتاج والتنمية والتوعية بالإعلاء من قيمة العمل والالتزام والاتقان فيه.

وتصدر مجلة العمل عن جمعية نشر الثقافة لوزارة العمل، منذ عام 1963، بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، وهي متخصصة في مجال العمل و التنمية والإنتاج، وتصدر نسختها الورقية كل شهر وبشكل منتظم، ولديها موقع إلكتروني، ويرأس مجلس إدارتها وزير العمل حسن شحاتة، ويرأس تحريرها عبدالوهاب خضر المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة وعضو نقابة الصحفيين.

الحد الأدنى للأجور

يذكر أن الحد الأدنى للعاملين في القطاع الخاص وصل لأول مرة في يناير 2022 إلى 2400 جنيه، وتم رفعه إلى 2700 جنيه في يناير 2023، وفي يوليو 2023 وصل إلى 3000 جنيه، ثم 3500 جنيه في يناير الماضي، حتى أصبح الآن 6000 جنيه شاملة كل عناصر الأجر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحد الأدنى القطاع الخاص المجلس الأعلى للصحافة المجلس القومي حسن شحاتة شهر إبريل قيمة العمل لأول مرة أجر أجور الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

صدور العدد الجديد من مجلة التراث العربي عن اتحاد الكتاب العرب

دمشق-سانا

“التراث العربي”.. مجلة فصلية تصدر ورقياً وإلكترونياً عن اتحاد الكتاب العرب تهتم بالثقافة القديمة والأصيلة واللغة التي تعتبر أهم مكونات الانتماء والهوية العربية.

وعن العدد الجديد، قال رئيس تحرير المجلة الدكتور فاروق اسليم: استمراراً لاهتمام المجلة بأصالة الأدب والتراث العربي والإنساني حرصت في هذا العدد على اعتماد بحوث جديدة اتجهت إلى أهمية محور اللغة والثقافة، وتقديم أصولها وجمالياتها بشكل منهجي وتطبيقي بالاعتماد على أدباء وباحثين وأساتذة جامعات لهم حضورهم الأكاديمي والثقافي والمعرفي على الساحة الثقافية والعلمية، إضافة إلى محور الشعر العربي القديم.

وفي محور اللغة والثقافة، كتب عن اللسانيات والتراث الدكتور أحمد محمد قدور، وعن الحكاية الشعبية كتراث عالمي كتب الدكتور أحمد زياد محبك، وعن مختصر برنامج ابن حبيش لابن رشيد الفهري السبتي كتب الدكتور محمد بهاء ككو.

وفي محور الشعر العربي القديم، كتب الدكتور رباح علي في موسوعة القرى في القصيدة المستنتجة المفضلية للشاعر عمرو بن الأهتم المنقري، وعن نسقية الرثاء في بائية مالك بن الريب كتب الدكتور أزدشير نصور، وعن مدح البحتري خليفتين في قصيدتين دراسة أسلوبية وموازنة كتب الدكتور محمد فيصل قاسم والدكتور نبيل حريز، وعن الأنا بين الفاعل والمفعول النصي قراءة ثقافية في نماذج مختارة من شعر المتنبي كتبت الدكتورة أروى نصره.

محمد خالد الخضر

مقالات مشابهة

  • 200 ألف جنيه لكل متوفي.. توجيه عاجل من وزير العمل بشأن ضحايا سقالة مول التجمع الخامس
  • عرض "كازينو" يواصل نجاحه على مسرح السلام.. صور
  • وظائف خالية للمهندسين برواتب تصل 20 ألف جنيه.. اعرف طريقة التقديم
  • وظائف محطة الضبعة النووية 2024.. سكن مجاني ورواتب تصل إلى 25 ألف جنيه
  • صدور العدد الجديد من مجلة التراث العربي عن اتحاد الكتاب العرب
  • 31 مليون جنيه.. استرداد مستحقات بحارة مصريين بالسعودية
  • هل ستساهم زيادة الحد الأدنى للأجور في البرتغال في تحسين قدرتها التنافسية ضمن الاتحاد الأوروبي؟
  • محافظ أسيوط يؤكد على استمرار تكثيف العمل بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • الصحافة المدرسية في مصر.. مسار تاريخي وتأثير ثقافي.. ندوة بنقابة الصحفيين بمناسبة مرور 150 عاما على مجلة روضة المدارس
  • قلق في الزمالك قبل ساعات من السوبر الإفريقي لهذا السبب