أعلن وزير العمل حسن شحاتة، عن رفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين والإداريين بمجلة العمل، إلى 6000 جنيها بدلا من 3500، مع راتب مايو 2024 الجاري، تنفيذا لقرار المجلس القومي للأجور، الصادر في شهر إبريل الماضي.

وحث «شحاتة» جميع العاملين في «المجلة» على تكثيف الجهود من أجل نشر ثقافة الإنتاج والتنمية، والتوعية بالإعلاء من قيمة العمل، والالتزام والإتقان فيه.

مجلة العمل

وتصدر مجلة العمل، عن جمعية نشر الثقافة لوزارة العمل، منذ عام 1963، بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، وهي متخصصة في مجال العمل والتنمية والإنتاج، و تصدر نسختها الورقية كل شهر، وبشكل منتظم، ولديها موقع الكتروني.

ويرأس مجلس إدارت المجلة، وزير العمل حسن شحاتة، ويرأس تحريرها عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي والمستشار الاعلامي للوزارة، وعضو نقابة الصحفيين.

الحد الأدنى للعاملين في القطاع الخاص

يذكر أن الحد الأدنى للعاملين في القطاع الخاص، وصل لأول مرة في يناير 2022 إلى 2400 جنيها، وتم رفعه إلى 2700 جنيها في يناير 2023، و في يوليو 2023، وصل إلى 3000 جنيها، ثم 3500 جنيها في يناير الماضي، حتى أصبح الآن 6000 جنيها، شاملة كافة عناصر الأجر.

اقرأ أيضاًنتيجة سنوات النقل محافظة القاهرة 2024.. عبر هذا الرابط

المرور تطرح لوحة سيارة مميزة سعرها يصل مليون جنيه

متحدث الوزراء: هناك تعاون وثيق بين الحكومة والبنك الدولي لدعم القطاع الخاص

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجلس القومي للأجور المجلس الأعلى للصحافة وزير العمل حسن شحاتة مجلة العمل الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

حسن شحاتة يطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة

أطلق حسن شحاتة وزير العمل، صباح الخميس، البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والخاصة بمديريتي العمل بمحافظتي أسيوط والمنيا.

ويأتي إطلاق البث التجريبي اليوم بالمحافظتين كمحطة رابعة، بعد إطلاق المنظومة تجريبيًا في محافظات: الإسكندرية، وبور سعيد، والجيزة. 

تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونيًا

وأوضح وزير العمل، في بيان، أن المنصة تهدف إلى تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونيًا، من كل جوانبها المالية والفنية وقواعد البيانات.

وأضاف أنها تهدف إلى ميكنة المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة، التي تعمل بها العمالة غير المنتظمة، وتسهيل الإجراءات وبيانات التسجيل، وأنها ستضمن صحة، ودقة قاعدة البيانات، ما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق، داعيًا أصحاب الأعمال إلى التعرف إلى المنظومة وتسجيل بياناتهم، والوقوف على أي ملاحظات.

دخول أصحاب الأعمال لتسجيل بياناتهم على المنصة

واستمع وزير العمل إلى عرض عن كيفية دخول أصحاب الأعمال لتسجيل بياناتهم على المنصة، تمهيدًا للحصول على الخدمة إلكترونيًا تماشيًا مع توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، موجهًا بالعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تظهر في أثناء البث؛ لضمان تحقيق المنصة لهدفها على أكمل وجه.

يذكر أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة، من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية، بمتابعة حسابات العمالة غير المنتظمة، وتسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها وتخصصاتها.

مقالات مشابهة

  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024.. الحد الأدنى والأوراق المطلوبة
  • وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات لمتدربين بمشروع "مهني 2030"
  • وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات للمتدربين في مشروع مهني 2030
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات القطاع الخاص 14.5%
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات متقاعدي القطاع الخاص
  • 240 درجة الحد الأدنى للتقديم في مدرسة صناعة الطائرات 2024
  • حسن شحاتة يطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024 بجميع المحافظات