منوعات الاسبوع، تناولي حبوب الخميرة وانسى التعب والإجهاد والأنيميا،كشفت دكتورة مشيرة الشامي الأستاذ بمركز بحوث البساتين والملقبة بعاشقة الزراعة عن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تناولي حبوب الخميرة وانسى التعب والإجهاد والأنيميا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تناولي حبوب الخميرة وانسى التعب والإجهاد والأنيميا

كشفت دكتورة مشيرة الشامي الأستاذ بمركز بحوث البساتين والملقبة بعاشقة الزراعة عن حقائق علمية كثيرة عن فوائد حبوب الخميرة.

ونصحت عاشقة الزراعة كل ربة بيت بالحرص على تواجد حبوب الخميرة في بيتها باعتبارها كنزًا صحيًّا لها ولأسرتها، وقالت د.مشيرة لـ(الأسبوع): تعتبر حبوب الخميرة أحد الحبوب المتداولة بشكل كبير في الوقت الحاضر، وذلك لما تتمتع به من فوائد عظيمة، حيث إنّ هذه الحبوب تعالج الكثير من المشاكل الصحية، وذلك لما تحتوي عليه من مضادات للأكسدة.

وأضافت إن للخميرة فوائد لا تعد، ولا تحصى منها:

- تقوية جهاز المناعة، الذي يعد خط الدفاع الأول ضد الطفيليات، والفيروسات، وذلك لأن الخميرة تحتوي على مادة beta- glucan التي توفر القوة، والحماية للجهاز المناعي في الجسم، بالإضافة إلى احتوائها على الببتيدات والجلوتاثيون المهمين للجهاز المناعي لصحة الجسم بشكل عام.

- الحفاظ على صحة الأمعاء.. حيث تحافظ حبوب الخميرة على صحة الأمعاء عن طريق خلق توازن بين بكتيريا فلورا الصحية، والمهمة لصحة الجهاز الهضمي في الجسم، وبين أنواع البكتيريا الأخرى الموجودة داخل الأمعاء، والجهاز الهضمي.

- الحد من الجهد الواقع بشكل يومي على الجسم.. تحتوي حبوب الخميرة على مضادات للأكسدة.

- كما أنها تحتوي على عنصر السيلينيوم.

- الحماية من الإصابة بفقر الدم.. تحمي حبوب الخميرة من خطر الإصابة بمرض فقر الدم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد.

- زيادة الوزن وبناء العضلات.. تزيد حبوب الخميرة الوزن، وتبني العضلات، وذلك لأنها: تحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية.

- الوقاية من الإصابة بأمراض القلب.. تقي حبوب الخميرة من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك لأنها تقلل نسبة الكولسترول الضار في الدم.

- الحد من الشعور بالتعب والإجهاد، كما تزيد من استعادة الحيوية والنشاط.

- علاج مرضى سكر الدم، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكروميوم.

- تهدئة الأعصاب، وتساعد في النوم الهادئ، كما تحد من التوتر والقلق.

- تخفيف الاضطرابات الوجدانية، ومشاكل عدم الانتظام في النوم.

- امتصاص الكالسيوم بالجسم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الفسفور.

- الحد من الإصابة بهشاشة العظام، وتقوية الأسنان.

- تقدم للجسم العديد من الفيتامينات، والتي من أهمها: فيتامين ب.

- التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب.

- إخفاء علامات العجز عن طريق شد الوجه وتسمينه.

- حماية فروة الرأس من التعرض للجفاف، وبذلك فهي تمنع حدوث قشرة في الشعر، كما أنها تعالجها.

- توفير القوة والحماية للشعر، والحد من تقصفه، وبشكل خاص الذي يحدث عند الأطراف. زيادة كثافة شعر الرأس، ومنع تساقطه، كما أنها علاج رائع للشعر الخفيف، وتساعد على فرد الشعر.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تناولي حبوب الخميرة وانسى التعب والإجهاد والأنيميا وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تحتوی على على نسبة

إقرأ أيضاً:

التلاميذ الراسبين في البكالوريا .. الوزير يكشف الجديد 

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أن هذا الموسم سيتم محاولة إعادة إدماج كل التلاميذ الذين انتهت مساراتهم الدراسية في السنة الثالثة ثانوي من خلال قبول طلبات إعادة إدماجهم.

وخلال لقاء صحفي عقده الوزير في مدرسة رحو ببلدية بوتليليس على هامش زيارة ميدانية قادته إلى ولاية وهران إعتبر بلعابد أن نسبة الموافقة على إدماج التلاميذ بلغت 88 في المائة.

وأضاف بلعابد ان قطاعه بفضل نظام الرقمنة السنة الماضية وصلت إلى نسبة 88 في المائة موافقة على طلبات إعادة إدماج التلاميذ وهي نسبة غير مسبوقة.

كما إعتبر بلعابد أن هذا القرار الذي أمر به الرئيس تبون استراتيجي، لإستيعاب طالبي إعادة السنة وإعادة إدماجهم.

وأكد بلعابد بأن ” ذهاب أبنائنا واحتضانهم في المؤسسات التربوية أولى من أن يذهبوا إلى أماكن أخرى غير آمنة “.

وتابع الوزير قائلا في ذات السياق بأن “هناك اعتبارات محفزة للوصول إلى استيعاب كل الطلبات على غرار نسبة النجاح الجيدة المسجلة في شهادة البكالوريا لموسم 2024، فضلا عن استعداداتنا لتنويع كيفيات إعادة السنة، سواء بالسماح للتلاميذ بإعادة الدراسة بالشكل المعهود، أواستحداث أقسام خاصة على مستوى الثانويات أومناطق أخرى.”

ومن جهة اخرى أكد بلعابد بأن الدخول المدرسي لهذا الموسم كان ناجحا وهادئا بكل المقاييس، الأمر الذي ساهم في دخول اجتماعي مطمئن ومستقر، مرجعا ذلك إلى الاهتمام الكبير الذي توليه السلطات العمومية للقطاع، وعلى رأسها رئيس الجمهورية الذي تحظى المدرسة والمدرسين والمتعلمين بأهمية بالغة في برنامجه.

مقالات مشابهة

  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • "العطس الخريفي.. بين الحساسية الموسمية وأعراض الأمراض الفيروسية
  • العطس الخريفي.. دليل شامل لأسبابه وأعراضه وطرق علاجه
  • التلاميذ الراسبين في البكالوريا .. الوزير يكشف الجديد 
  • لماذا أقر مجلس النواب قانون المنشآت الطبية؟
  • البنك الدولي: نسبة الفقر في غزة بلغت 100٪
  • عودة الأجواء الخريفية المائلة للبرودة بداية ومنتصف الأسبوع المقبل
  • البنك الدولي يقول إن نسبة الفقر في غزة بلغت 100٪
  • 37 في المائة من النواب فقط يشاركون في جلسات التشريع في البرلمان
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات