وسط ضغوطات الحياة والتي تؤثر في أغلب الأوقات على صحة الإنسان البدنية والنفسية، عليك الحفاظ على نفسك بصحة جيدة، لذا يجب عليك أن تكون نشط بدنيًا، ولا تجعل انشغالك بمهامك اليومية تلهيك عن صحتك.

ووفق لموقع " jagran" يمكنك البقاء نشيطًا من خلال إجراء بعض التغييرات في حياتك اليومية للحفاظ على نشاطك بدون الذهب إلى صالة الألعاب الرياضية، حيث أن الطريقة الأكثر شيوعًا للحفاظ على حركة الجسم بنشاط بشكل مستمر هي ممارسة الرياضة في أماكن مخصصة، ولكن في بعض الأحيان بسبب ظروف العمل والمسؤوليات الأخرى، لا نحصل على الوقت لأنفسنا، ونتيجة لذلك، يصبح من الصعب جدًا تخصيص وقت للصالة الرياضية ونوقف عن الذهاب ولا نقوم بالبديل.

وبسبب قلة النشاط البدني والعمل في مكان واحد طوال اليوم، يصبح الجسم عديم الحركة والنشاط، مما يسبب في الكثير من الأحيان للأمراض.

ومن هنا نستعرض في التقرير التالي طرق للحفاظ على لياقتك ونشاطك اليومي دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية:

   

استراحة من العمل

إذا كنت تعمل جالسًا في مكان واحد طوال اليوم فترات طويلة، فخذ قسطًا من الراحة لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة وانهض وتحرك قليلًا، جنبا إلى جنب مع هذا، قم بتمديد جسمك بالكامل. 

ومن خلال القيام بذلك سوف تتحسن الدورة الدموية لديك، ولهذا يمكنك ضبط الوقت على هاتفك المحمول، والذي سينبهك لانتهاء فترة استراحتك.

استخدم الدرج في المنزل أو المكتب

صعود السلالم هو تمرين في حد ذاته، فمع قلة حركتك يوميًا عليك ممارسة أبسط الأمور، وسواء كنت في المنزل أو المكتب، استخدم الدرج بدلاً من المصعد إن أمكن .

 

قم بالأعمال المنزلية بنفسك

قم بالأعمال المنزلية اليومية بنفسك، حيث يمكنك البدء في التنظيف بالمكنسة الكهربائية أو المسح أو إزالة الغبار، وتلك الأعمال تُبقي العضلات نشطة.

الهوايات الحركية النشطة

كل شخص لديه هواياته الخاصة، مثل اللعب مع الأصدقاء أو الأطفال، والرقص، والركض، والمشي في الأماكن المفتوحة مع الأصدقاء والعائلة، لذلك، حافظ على هواياتك حية واجعل نفسك نشيط دائمًا.

الذهاب إلى العمل سيرًا على الأقدام أو بالدراجة

إذا كان مكتبك أو مكان عملك يبُعد بمسافة قصيرة من منزلك، فيمكنك الذهاب إلى هناك سيرًا على الأقدام أو بالدراجة، وسيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية لديك.

 

مشاركة الوقت مع حيوانك الأليف

قضاء بعض الوقت مع حيوانك الأليف واللعب معهم، وهذا يحافظ على الصحة الجسدية والعقلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة جيدة صالة الألعاب الرياضية الحركة للحفاظ على

إقرأ أيضاً:

فيديو الجيم يعيد ياسمين عبد العزيز لتصدر التريند

تصدرت الفنانة ياسمين عبد العزيز، محركات البحث على «جوجل»، وذلك بعد انتشار فيديو عودتها للجيم مرة أخرى، وظهرت من خلاله وهي تمارس عددا من التمارين الرياضية الشاقة داخل أحد صالات الجيم.

وشاركت ياسمين عبد العزيز، خلال الساعات الماضية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، وعلقت: «العودة»

View this post on Instagram

A post shared by Yasmin Abdelaziz (@yasminabdelaziz_)

أبرز تعليقات الجمهور على ياسمين عبد العزيز مع مدربها بالجيم

ونشرت ياسمين عبد العزيز، مقطع فيديو آخر مع المدرب الخاص بها في صالة الجيم، والذي غلب عليه طابع الكوميديا، وحاز الفيديو على العديد من التعليقات الإيجابية، ولكنه لم يخلو من التعليقات عن زوجها السابق الفنان أحمد العوضي، منها «وقت ما كنتي مع العوضي كتير كنتي بلدي هلأ رجعتي ياسمين الي قبل»، وتعليق آخر: «العوضي عليه العوض ومنه العوض»، وجاء آخر «العوضى: ما شاء الله عضلاتك مقويه قلبك ياوحش الكون».

View this post on Instagram

A post shared by Yasmin Abdelaziz (@yasminabdelaziz_)

آخر أعمال ياسمين عبد العزيز

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة ياسمين عبد العزيز تعاونها مع الفنان أحمد العوضي في مسلسل ضرب نار، الذي عُرض خلال موسم رمضان 2023.

ودارت أحداث مسلسل ضرب نار في إطار اجتماعي صعيدي حول شاب يدعى جابر الكوماندا يأتي من سوهاج إلى مصر، ويتعرض للعديد من الضغوطات.

وانتهت أحداث المسلسل بإعدام «جابر»، الذي جسد شخصيته أحمد العوضي، وقتل «مهرة»، التي قامت ياسمين عبد العزيز، بتجسيد دورها.

اقرأ أيضاً«هتدغدغي الدنيا».. أحمد العوضي يهنئ ياسمين عبد العزيز على مسلسلها في رمضان

ياسمين عبد العزيز تتعاقد على مسلسل جديد في رمضان 2025 | صور

«هنرجع».. أحمد العوضي يثير الجدل بتصريح جديد عن ياسمين عبد العزيز

مقالات مشابهة

  • برقاً في الصعيد بلدو لي بعيد
  • زراعة النعناع في المنزل.. نصائح للمبتدئين
  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • فيديو الجيم يعيد ياسمين عبد العزيز لتصدر التريند
  • نصائح لمريض حساسية الشعب الهوائية فى الجو الحار
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة
  • محامية: مكان العمل باب رزق لا يلعبون عليك ويقولون أسرة واحدة
  • كن لطيفًا.. نصائح ذهبية للتعامل مع مريض الزهايمر والخرف