دور اللبن في صحة ونمو الأطفال عبر مراحلهم العمرية لا يمكن إنكاره، فهو يعتبر مصدرًا غنيًا بالكالسيوم الضروري لبناء وتكوين العظام والوقاية من أمراض العظام المتعددة. 

ولكن، هل اللبن كامل الدسم أم خالي الدسم هو الأنسب لصحة الأطفال؟ سنتناول هذا الموضوع بشكل منظم ونبحث عن الإجابة المثلى.

محتوى الكالسيوم في اللبن


يؤكد الدكتور محمد عبدالفتاح، أستاذ تغذية الإنسان وتكنولوجيا الأغذية، أن محتوى الكالسيوم في اللبن ثابت تقريبًا سواء كان اللبن كامل الدسم أو خالي الدسم، ومع ذلك، فإن الدهون الموجودة في اللبن كامل الدسم تسهم في امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح وتساعد على بناء العظام.

فوائد الدهون في اللبن كامل الدسم


بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الدهون الموجودة في اللبن كامل الدسم على مجموعة من الفيتامينات الهامة التي تعزز صحة الأطفال. 

ففيتامين "د" الموجود في الدهون يعتبر أساسيًا لامتصاص الكالسيوم وتعزيز صحة العظام. وفيتامين "أ" يلعب دورًا في صحة العيون والأغشية والمناعة وتكوين الشعر والأظافر، في حين يعزز فيتامين "هـ" سلامة الخلايا ويعمل كمضاد للأكسدة ويعزز مناعة الجسم.

نصيحة الخبير


يوصي الدكتور عبدالفتاح بشراء اللبن كامل الدسم للأطفال، حيث يضمن استفادتهم الأمثل من الكالسيوم المتوفر ويحمي نمو عظامهم بشكل صحيح، ويساهم في الوقاية من الأمراض المتعلقة بالعظام.


يجب أن يكون اختيار النوع المناسب من اللبن للأطفال مبنيًا على توصيات الخبراء والاعتبارات الصحية. وبناءً على ذلك، يعتبر اللبن كامل الدسم الخيار الأفضل لصحة عظام الأطفال ويوفر لهم الكالسيوم والفيتامينات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار اللبن لبن الأطفال اسعار لبن الاطفال فی اللبن

إقرأ أيضاً:

لودريان غادر خالي الوفاض والخماسية تتريث


كتب عمر البردان في" اللواء": مع إمعان العدو في حربه الإجرامية على لبنان، وفي الوقت الذي أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري، عن قيامه بمشاورات مكثفة مع جهات دولية، سيما مع الجانب الأميركي، لوقف العدوان الهمجي على لبنان، وسلوك طريق الدبلوماسية، فإن رئيس رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، من جهته، واصل سلسلة اتصالاته ولقاءاته في نيويورك، مع عدد من المسؤولين الدوليين للضغط على إسرائيل، كي توقف هجومها التدميري المتواصل على لبنان، وتفادياً لإدخال المنطقة في حرب مدمرة، سيما في ظل مؤشرات عن إمكانية دخول أطراف إقليمية في المواجهة إلى جانب "حزب الله"، في حال قررت إسرائيل القيام بهجوم واسع ضد لبنان . وليس أدل على ذلك، ما اعلنته فصائل عراقية عن استعدادها لإرسال عشرات المقاتلين إلى جنوب لبنان، لمواجهة أي توغل إسرائيلي محتمل . 
وفيما  أكد المسؤولون الإسرائيليون أن كل الخيارات مفتوحة، بما فيها التوغل البري من أجل إعادة سكان الشمال، وأن الجيش مستعد لكل السيناريوهات، فإن هناك خشية لبنانية بدأت تتزايد في اليومين الماضيين، من نوايا عدوانية إسرائيلية بشن هجوم واسع على الجنوب، وهو أمر غير مستبعد، لكن اثمانه ستكون كبيرة، استناداً إلى ما يقوله الكثير من الخبراء، في وقت بدا واضحاً تراجع الاهتمام الأميركي بلبنان . وهو ما ظهر من خلال خطاب الرئيس جو بايدن في الأمم المتحدة، والذي حمل "حزب الله" المسؤولية، ما يؤشر إلى أن واشنطن تدعم كل ما يقوم به العدو ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني ، ما قد يدفع جيش الاحتلال إلى القيام بهجوم بري ضد الأراضي اللبنانية، لإبعاد "حزب الله" خارج منطقة جنوب الليطاني . إذ أن الإسرائيليين لا يمكن أن يقوموا بأي عمل عسكري، إلا بدعم أميركي مباشر، على غرار ما حصل في الأيام القليلة الماضية، وقبله على قطاع غزة منذ ما يقارب العام . ومن خلال مواقف قادتها السياسيين والعسكريين، تبدو إسرائيل مصممة على إبعاد "حزب الله" عن حدودها الشمالية، حتى لو اضطرها ذلك إلى خوض حرب واسعة مع لبنان .
 

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي دمر بشكل كامل عدداً من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت باستخدام قنابل شديدة الانفجار وخارقة للتحصينات
  • استشاري تغذية: الإفراط في الوجبات السريعة يرسب الدهون على شرايين القلب
  • النفط العراقية تتحرك لتسعير الغاز الخام المنتج واستثماره بشكل كامل
  • البحر الأحمر خالي من السفن المتجهة صوب الكيان
  • كوريا الجنوبية يدعو إلى تعزيز دور مجلس الأمن للاستجابة بشكل أفضل للصراعات الدولية
  • اختبار دم للأطفال يكشف خطر السكري مبكراً
  • جيش الاحتلال: عملياتنا مستمرة ولا ننوى وقفها قبل انسحاب حزب الله بشكل كامل
  • جيش الاحتلال: عملياتنا مستمرة ولا ننوي وقفها قبل انسحاب حزب الله بشكل كامل إلى ما بعد الليطاني
  • لودريان غادر خالي الوفاض والخماسية تتريث
  • السبانخ.. فوائد مذهلة لصحة العظام والجهاز الهضمي