أخبار متعلقة

أمطار وجو حر نار.. تحذير شديد بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء : «كوكتيل فصول»

«مطر في عز الحر».. بيان عاجل بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء: «استثنائي»

بداية حارة لشهر أغسطس.. بيان هام بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023

بيان عاجل بشأن الطقس في أغسطس.. عودة الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة

الطقس غدا الأربعاء.

. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تيارات السحب أحد الأسباب الرئيسية لحالات الغرق التي تحدث على السواحل المصرية وذلك نتيجة لعدم معرفة الناس بطبيعتها.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن تيار السحب عبارة عن تيار مائي شديد يتحرك بسرعة كبيرة في اتجاه البحر يتراوح سرعته بين (2.5:0.5) متر في الثانية وهو أسرع من أي سباح أوليمبى، مشيرة أنه يبدأ تيار السحب من عمق متر تقريبا، ويحدث في معظم الشواطئ الرملية التي بها أمواج مرتفعة، حيث إن المياه التي تتدفق مع الأمواج تحتاج لأن تعود مرة أخرى إلى البحر فترجع عن طريق أي قناه رملية (تكون المياه بها كأنها نهر يتحرك بسرعة داخل البحر) ويأخذ تيار السحب أي شئ في طريقه ويسحبه داخل البحر.

وحول كيفية التعرف على تيارات السحب، أشار خبراء الأرصاد الجوية، أنه قد يظهر الماء أهدأ أو بدون أمواج مد أكثر من المناطق المحيطة، بمعنى لا يجب أن يكون الطقس سيئًا حتى تتشكل تيارات السحب. يمكن أن تحدث في أيام صافية وهادئة ومشمسة على أي شاطئ به أمواج متكسرة، أحيانا يظهر الماء معكرا بالرمل أكثر من المناطق المحيطة، تظهر المياه بلون أغمق مما حولها في أغلب الأحيان، وقد يظهر الزبد المتكون على سطحه بكثافة عن المناطق المحيطة به .

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، إن ملاحظة وجود منطقة ليس بها أمواج على الرغم أن ما يحيط بها من أمواج عن اليمين واليسار نعلم بذلك أن هذه منطقة سحب .

وذكرت الأرصاد الجوية، أنه في حالة الوقوع في منطقة سحب يجب الهدوء الكامل، وعدم السباحة بإتجاه الشاطئ، لأن ذلك سوف يستنفذ كامل طاقتك ومع أول موجة هينفذ قدرتك على المقاومة وهيحدث الغرق.

ولابد من السباحة بشكل موازي مع الشاطئ حتى تستطيع أن تخرج من منطقة السحب وبعد ذلك تستطيع أن تسبح مع الأمواج بإتجاه الشاطئ.

الطقس غدا - صورة أرشيفية

الطقس غدا الأربعاء :

وبشأن حالة الطقس غدا الأربعاء، تسود أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارة رطبة على السواحل الشمالية الغربية، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع نسبة الرطوبة التي تساعد على ارتفاع درجات الحرارة، وانخفاض الرؤية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

يرصد «المصرى اليوم» متوسط نسبة الرطوبة غدا الأربعاء:

القاهرة والوجه البحري: ليلا 85-90% ونهارا 40-35%

السواحل الشمالية: ليلا 90-95 % ونهارا 55-60%

جنوب سيناء: ليلا 65-60% ونهارا 25-30%

شمال ووسط الصعيد: ليلا 60-55% ونهارا 25-20%

جنوب الصعيد: ليلا 40-35% ونهارا 15-10%

يستعرض «المصرى اليوم» بيانًا بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 39- 27

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 25

درجات الحرارة على جنوب سيناء 45- 30

درجات الحرارة على شمال الصعيد 44- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

اقرأ أيضا:«مطر في عز الحر».. بيان عاجل بشأن حالة الطقس غدا الأربعاء: «استثنائي»

بيان عاجل بشأن الطقس في أغسطس.. عودة الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة

بداية حارة لشهر أغسطس.. بيان هام بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023

الطقس الطقس غدا الطقس غدا الاربعاء تيارات السحب درجات الحرارة الارصاد الجوية الطقس فى مصر الطقس فى القاهرة الطقس فى الاسكندرية الموجة الحارة الطقس بكرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الطقس غدا الطقس غدا الاربعاء درجات الحرارة الارصاد الجوية الطقس فى مصر الطقس فى القاهرة الموجة الحارة زي النهاردة الأرصاد الجویة عاجل بشأن درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة


كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام المقبلة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة منها نشاطًا للرياح وفرص لسقوط الأمطار.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد نشاطًا للرياح على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • معتدل الحرارة ليلاً.. .حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • حار نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • أجواء خريفية.. حالة الطقس غدا الأحد 29 سبتمبر 2024