استضافت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" فرع محافظة الخرج، مساء اليوم، ورشة تدريبية للتطبيقات العملية في التشكيل بالألوان المائية، لعدد من الفنانين وأعضاء الجمعية قدمها الفنان التشكيلي محمداني علي ستار.
وركزت الورشة على خاصية اللون المائي وطرق التشكيل وفلسفة الرسم والأبعاد والتكوين النهائي، وتم رسم العديد من اللوحات من البيئة المحلية للمحافظة من أجل تحقيق النتائج النهائية للورشة التدريبية.


وأوضحت عضو مجلس إدارة فرع الجمعية بمحافظة الخرج بيان الجرجير أن الجمعية وضعت ضمن أهدافها الإستراتيجية تقديم البرامج التي يحتاجها المجتمع والفنانين من أجل صقل مواهبهم وتنمية إبداعاتهم، مشيرة إلى أن الجمعية وضعت وبدأت في تنفيذ خطة تدعم المواهب للصغار من أجل توفير بيئة عملية آمنة تحقق لهم أهدافهم وتنمي مواهبهم وتركز على تفعيل دورهم خاصة في المناسبات الوطنية من أجل توجيه مواهبهم وربطها بالوطن والبيئة المحلية.
يذكر أن جسفت فرع محافظة الخرج بدأ العمل في فبراير 2023 م وقدم العديد من الدورات التدريبية والبرامج وورش العمل والمشاركة في الفعاليات بهدف تقديم الدعم للفنانين والرسامين ودعم المواهب الشابة وفتح المجال أمام الهواة لممارسة شغفهم تحت مظلة رسمية تقدم الدعم والمساندة والتدريب وتبني المواهب الوطنية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوطن خاصية استراتيجية فعاليات الجرجير الألوان السعودية التشكيل دورات استراتيجي المواهب الشابة الرسم فنانين السعودي تطبيقات من أجل

إقرأ أيضاً:

بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة

 

وادي المعاول- خالد بن سالم السيابي

بدأ البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيفي.. همم وقيم" لهذا العام والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ليشمل كافة ولايات المحافظة.

ويضم البرنامج فعاليات متنوعة في المجالات العلمية والتقنية والفنية والأدبية والاجتماعية والرياضية والريادية والكشفية والإعلامية وغيرها بمشاركة واسعة ويستمر ثلاثة أسابيع. ويقام في الأندية الرياضية والثقافية وجمعيات المرأة العمانية والمدارس والحدائق والقاعات وغيرها.

وجاء حفل تدشين وانطلاق فعاليات البرنامج الصيفي "صيفي.. همم وقيم" بمتحف بيت الغشام الأثري بولاية وادي المعاول تحت رعاية المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية، وحضور خليفة بن علي الكلباني المدير العام المساعد بتعليمية المحافظة، وعدد من المسؤولين والتربويين وجمع من المشاركين في البرنامج. وشمل الحفل حزمة من المناشط العلمية والعملية وتجول راعي الحفل والحضور في البرامج والورش التدريبية التي يتم تنفيذها. ويهدف البرنامج الصيفي لاكتشاف المواهب واستثمار أوقات الفراغ ورعاية الطلبة الموهوبين وصقل المهارات وتنمية المواهب وتبادل الخبرات، إضافة لتعزيز الشراكة والتعاون الهادف والبنّاء وإشراك المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والخاصة. كذلك يسعى البرنامج لتأصيل الهوية الوطنية والثقافية وإبراز الجوانب التراثية والسياحية لولايات المحافظة.

ويحتضن البرنامج الصيفي حزمة من الأنشطة النوعية والمبتكرة والمتنوعة التي تواكب تطلعات الأجيال ومواكبة التطورات المتسارعة؛ حيث تنقسم إلى سبعة مجالات هي: المجال الثقافي والأدبي والإعلامي من خلال الصحافة والإعلام والإلقاء والمناظرات بتطبيق برامج تُعني بتنمية تلك الجوانب.

مقالات مشابهة

  • "تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS في حفظ وتوثيق التراث" ورشة بمكتبة الإسكندرية
  • فقيه قانوني.. من هو الدكتور عبدالفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد؟
  • فقيه قانونية.. من هو الدكتور عبدالفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد؟
  • مصدر حكومي يكشف للفجر موقف وزير الري في التشكيل الجديد
  • "الدفاع المدني" تعتمد الخطط العملياتية الخاصة بموسم "خريف ظفار"
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • مدرب مصري يقود تطوير المواهب في كندا
  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م
  • 96 % من العمانيين يستخدمون تطبيقات التواصل الاجتماعي