الحصول على وزن مثالي وقوام ممشوق هو حلم يسعى كثيرون لتحقيقه، وذلك من خلال اتباع الحميات الغذائية المتنوعة، وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من أماكن تراكم الدهون في الجسم، أبرزها الذراعين. لذا يستعرض التقرير التالي 3 تمارين رياضية تساعدك على التخلص من دهون الذراعين بسهولة.

الدهون المتراكمة في الذراعين من الأمور التي تُسبب حرجًا للعديد من الأفراد، وتجعلهم غير قادرين على ارتداء ملابس معينة؛ رغبة في إخفاء ترهلات الذراعين، وفقًا لما أوضحته منار الشامي، مدربة لياقة بدنية، خلال حديثها لـ«الوطن»، إلى 3 تمارين رياضية يُمكن ممارستها في البيت بسهولة حتى تتخلص من دهون ذراعيك، وهي كالتالي:

تمرين الضغط

يُعتبر من أشهر التمارين التي تساعدك على التخلص من دهون الذراعين، ويمكن ممارسته من خلال الاتكاء على الأرض في وضع تمرين الضغط على أن يكون اتجاه الرأس للأسفل مباشرة، ثم استخدم ذراعيك لخفض الجسم على الأرض والعودة مرة أخرى مع تكرار التمرين عدة مرات.

تمرين دوائر الذراع

من التمارين السهلة التي تساعدك على التخلص من دهون الذراعين حال إذا التزمت بأدائه بشكل منتظم، ويمكن أداء هذا التمرين بأوزان أو بدونها حسب قدرتك، ويتم ممارسة هذا التمرين من خلال فرد الذراعين ثم البدء في تحريكهما في شكل دوائر.

تمرين البلانك

يستهدف تمرين البلانك عضلات الذراعين والكتفين والصدر، ويمكن ممارسته  من خلال الاستلقاء على الأرض مع الاتكاء على أصابع القدمين والساعدين ومحاذاة المرفقين تحت الكتفين، وشد عضلات البطن، مع تكرار التمرين عدة مرات.

وتؤكد «الشامي»، أن المداومة على التمارين السابقة مع اتباع نظام غذائي متوازن السعرات الحرارية يحقق نتيجة أسرع وأفضل، كما ينبغي الابتعاد عن تناول مصادر السكر، وإضافة كمية مناسبة من البروتين والألياف إلى نظامك الغذائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فقدان الدهون السمنة تمارين رياضية على التخلص من من خلال

إقرأ أيضاً:

تابعي خطوات التخلص من النمل في المنزل بأقل تكلفة

النمل يعد من الحشرات التي تنتشر في العديد من المنازل، خاصةً خلال بعض الفصول، ويتمثل تواجدهم بشكل كبير في المطابخ نظرًا لتوافر فتات الطعام، هناك عدة طرق يمكن استخدامها بأمان وفعالية للتخلص من النمل، باستثناء استخدام المبيدات الحشرية التي قد تؤثر سلبًا على صحة سكان المنزل.

يتوفر العديد من الحلول الآمنة والفعالة للتحكم في النمل، منها:

1. النظافة الجيدة: تنظيف المطبخ وإزالة فتات الطعام والبقايا بشكل دوري للحد من مصادر تغذية النمل.

2. استخدام الخل: رش خل التفاح مخفف بالماء حول نقاط دخول النمل يمكن أن يثبط نشاطهم ويبعدهم.

3. مسحة الصودا الحادة: استخدام خليط من الصودا والسكر يمكن أن يكون طريقة فعالة للتخلص من النمل بطريقة طبيعية.

4. البخاخات الطبيعية: استخدام بخاخات تحتوي على زيوت عطرية مثل زيت النعناع أو زيت اللافندر، التي تعمل كرائحة تبعد النمل عن المنزل دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية الضارة.

باستخدام هذه الطرق الآمنة والطبيعية، يمكن التحكم في النمل بفعالية دون التسبب في ضرر لصحة أفراد الأسرة أو الحيوانات الأليفة.

كيفية التخلص من النمل في البيت

تتزايد أعداد النمل داخل المنزل في فصل الصيف.. وينتشر في أركانه الأمر الذي يتسبب في إزعاج أهل المنزل، ويفضل التخلص منها بسرعة باللجوء إلى بعض المواد والطرق، ومن أبرزها:

1- استخدام الخل / الحمضيات

يعتبر الخل أو المواد الحامضية من المواد الجيّدة التي تستخدم للتخلص من النمل نظرًا لتجنبه تِلك المواد وكره رائحتها، ويُمكن استخدامهما من خِلال رشهما على الأماكن التي يكثر فيها النمل وفي أنحاء المنزل أو على المستعمرة التي يعيش فيها بشكلٍ مباشر كما يُمكن استخدام الخل المُخفف بالماء لمسح الخزائن والطاولات لعدم وصول النمل إليهما.

2- استخدام طعم

يُمكن من خِلال مراقبة مسار النمل ومعرفة مكان المستعمرة التي يعيش فيها وضع الطعام الذي يحتوي على مواد سامة له ليحصل عليها ويموت، ومن أمثلة الأطعمة التي تتسبب في القضاء عليه: زبدة الفول السوداني.

3- الزيوت العطرية

هناك بعض الأعشاب/ الفواكه التي يتجنبها النمل والتي يُمكن استخدام زيوتها من أجل التخلص منه، وذلك من خِلال تخفيفها بالماء ورشها في كافة أنحاء المنزل، ومن أمثلة تِلك الزيوت: (زيت النعناع/ القرفة/ الليمون/ القرنفل/ شجرة الشاي….).

4- إغلاق الشقوق والفتحات في المنزل

فهي السبب الرئيسي لدخول النمل المنزل ومن خِلال إغلاقها تحِد من عدد النمل الداخل إلى المنزل، واستخدام إحدى الطُرق التي تساعد على التخلُص من المتبقي منه داخل المنزل.

يُمكنك التخلص من النمل في منزلك نهائيًا باستخدام المواد الآمنة الخالية من المواد الكيميائية.. فباستخدامها تتمكن من القضاء عليه بأقل التكاليف، والحِفاظ على صحة أسرتك.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • البرازيل يتطلع إلى التخلص من «الرقصة الحزينة»!
  • طرق منزلية تخلصك من الصداع النصفي خلال 3 دقائق.. دون الحاجة للمسكنات
  •  3 أنواع حلوى تساعدك على التخلص من دهون البطن.. أغربها الجبن القريش بالأناناس
  • دراسة إسبانية توضح التوقيت المثالي لممارسة الرياضة خلال فصل الصيف
  • إندونيسيا .. تعثر فتاة بصالة ألعاب رياضية وسقوطها من نافذة ووفاتها
  • ما مدى أهمية ممارسة تمارين القوة عند بلوغ سن التقاعد؟
  • تابعي خطوات التخلص من النمل في المنزل بأقل تكلفة
  • لقطات مرعبة توثق لحظة تعثر فتاة بصالة ألعاب رياضية وسقوطها من نافذة ووفاتها.. (فيديو)
  • تمرين التجديف الداخلي.. 30 دقيقة يوميا تحدث تغيرا جذريا في الجسم