يعرض الفيلم القصير «وراء الشمس»، من إخراج ريان مسيردي، لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي، بدورته السابعة والسبعين، المُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو، حيث ينافس في مسابقة نصف شهر المخرجين.

فيلم وراء الشمس

وتدور أحداث الفيلم القصير وراء الشمس في ثمانينيات القرن الماضي، حيث تنضم فتاة صغيرة إلى عائلتها في رحلة حنين إلى الجزائر، موطنهم الأصلي، لاستكشاف جذورهم وإعادة اكتشاف ذكريات عزيزة.

الفيلم القصير وراء الشمس

فيلم وراء الشمس، يشارك في بطولته سنية فيدي، وباللمن عبد الملك، من تأليف وإخراج ريان مسيردي، إنتاج جزائري فرنسي بلجيكي مشترك، وإنتاج وليد بختي، شيريان ليلى بختي، ويانيس زكريا بختي لشركة MALFAMÉ، ومدير تصوير سيمي بننينو.

رايان مسيردي مخرج سينمائي وفنان تشكيلي فرنسي، تخرج من المدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة في باريس عام 2019، بعد دراسته في مدرسة الفنون الجميلة في أنجيه.

مهرجان كان السينمائي مهدد بالإلغاء

وفي الوقت سابق، نشر بيان لقيادات الإضراب بيان لهم: «نظرا للضعف الشديد والحاجة الماسة لحماية وظائفنا، وبعد استشارات وتصويت الأعضاء، ندعو إلى إضراب شامل لكل العاملين في مهرجان كان وفعالياته الموازية».

واتهم المعارضون الحكومة الفرنسية بتخفيض مبلغ التعويضات المدفوعة للعمال إلى النصف، وتستعد لإدخال نظام جديد من خلال مرسوم جديد سيصدر في 1 يوليو المقبل.

اقرأ أيضاًقبل إقامته.. عمال مهرجان كان السينمائي يهددون بالإضراب

مهرجان كان السينمائي.. الجائزة الثالثة لـ «بنات ألفة» هند صبري

الأبيض والأسود المكشوف.. سعر فستان أمينة خليل في مهرجان كان السينمائي «صور»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان كان السينمائي مهرجان كان السينمائي الدولي مهرجان كان السينمائي 2024 مهرجان کان السینمائی الفیلم القصیر وراء الشمس

إقرأ أيضاً:

وراء تسمية شهر يوليو قصة تعود إلى الحقبة الرومانية.. “خالد الزعاق” يروي التفاصيل

قال خبير الطقس والمناخ الدكتور “خالد الزعاق”، إن شهر يوليو سمي باسمه هذا نسبة إلى الملك الروماني “يوليوس قيصر”، ويسمى في العراق وبلاد الشام بـ”تموز” نسبة إلى آلهة الخصب والنماء عند البابليين، الذين يعتقدون أنه ينزل إلى العالم السفلي في الصيف وينام عندهم.

 

وأضاف خلال تقديمه فقرة “تقويم” عبر قناة “العربية”، أن في أول شهر يوليو تكون الشمس في أبعد نقطة لها من الأرض، وشعاعها يكون عموديًّا علينا، وفي منتصفه تتعامد الشمس على الكعبة وقت أذان الظهر، وهو موعد تحديد اتجاه القبلة عالميًّا، وفي نهايته تبدأ مربعانية القيظ، ونتذكر وقتها جماليات الشتاء.

أخبار قد تهمك تفوق العرب على غيرهم في علم الأرقام.. فما السبب؟.. “‎خالد الزعاق” يوضح 3 يونيو 2024 - 3:19 مساءً “الزعاق”: أشهر نجوم السماء عند العرب “الثريا”.. واختفاؤه دليلٌ على بداية التقلبات الجويّة الحادّة 6 مايو 2024 - 10:57 صباحًا

مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري
  • وراء تسمية شهر يوليو قصة تعود إلى الحقبة الرومانية.. “خالد الزعاق” يروي التفاصيل