شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن ماذا يحدثُ الآن في مخيّم عين الحلوة؟ إليكم آخر التطورات، رغم وجود إتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بعد سلسلة من الإشتباكات الدّامية، ما زالت المناوشات المسلحة قائمة داخل مخيم عين الحلوة وتحديداً بين عناصر حركة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماذا يحدثُ الآن في مخيّم عين الحلوة؟ إليكم آخر التطورات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماذا يحدثُ الآن في مخيّم عين الحلوة؟ إليكم آخر التطورات
رغم وجود إتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بعد سلسلة من الإشتباكات الدّامية، ما زالت المناوشات المسلحة قائمة داخل مخيم عين الحلوة وتحديداً بين عناصر حركة "فتح" وقوات الأمن الوطني الفلسطيني من جهة، وعناصر من جماعة "جند الشام" من جهة أخرى. وأشارت معلومات "لبنان24" إلى أنّه يتم تسجيل إطلاق نارٍ بين الحين والآخر وتحديداً في منطقتيْ الطوارئ والتعمير، وسط إستخدام لقنابل تُسمع أصوات إنفجاراتها في مختلف أنحاء المنطقة. "فتح" ملتزمة بوقف إطلاق النار  وكان مسؤول إعلام حركة "فتح" في صيدا يوسف الزراعي أكد لـ"لبنان24" أنَّ قوات الحركة والأمن الوطني الفلسطيني، ملتزمة بوقف إطلاق النار في مُخيّم عين الحلوة، مشيراً إلى أن الرصاص الذي يُسمع بين الحين والآخر من المخيم سببه إعتداء بعض المجموعات المسلحة على مراكز ومواقع "فتح" في حي الطوارئ والتعمير. وفي سياق حديثه، كشف الزراعي أنَّ الحادث المشار إليه أسفر عن مقتل العنصر في قوات الأمن الوطني عمر محمد الذي نُقل إلى مستشفى الهمشري جريحاً وفارق الحياة هناك متأثراً بإصابته، وأضاف: "إنَّ عناصر فتح والأمن الوطني ملتزمة بالتصدي لأي محاولة تستهدف مواقعها داخل المخيم، وجميع المسلحين التابعين للحركة ما زالوا في مواقعهم القتالية وسط إلتزام تام بوقف الإشتباكات مع الإحتفاظ بحق الرد على أي إستهدافٍ يطالهم من الأطراف الأخرى".وأوضح الزراعي أنَّ السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور أصدر تعليماته بوقف إطلاق النار عقب الإجتماع الذي عقد بين القيادات الفلسطينية ونواب وفعاليات صيدا، اليوم الإثنين، وقال: "إثر ذلك، تحرك فوراً قائد الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا أبو إياد الشعلان الذي عُيِّن خلفاً لأبو أشرف العرموشي لتنفيذ وقف إطلاق النار في المخيم اعتباراً من الساعة 7 مساءً تقريباً، وذلك بالتنسيق مع قائد القوة المشتركة اللواء محمود العشوري". وتابع: "بعد إستهداف حي الطوارئ والتعمير، أقدم مسلحون أيضاً هذا المساء على إستهداف مجمع بستان القدس، ما استدعى رداً سريعاً من قوات الأمن الوطني على مصادر النيران". وختم: "لم نترك الشارع وهناك إصرار لدينا على التهدئة لكننا سنتعامل مع أي تهديدٍ يطال مواقعنا والعناصر المنتشرة فيها".  ظهورٌ مسلح خارج المخيم إلى ذلك، كشفت معلومات "لبنان24" أنَّ عناصر من "سرايا المقاومة" المتواجدين في محيط مخيم عين الحلوة إستنفروا بشكلٍ كبير في مناطق تمركزهم تحسباً لأي طارئ وسط الإشتباكات القائمة في المخيّم. ولفتت المعلومات إلى أنَّ نقاط تمركز عناصر "السرايا" تتمحور بشكلٍ أساسي في حي التعمير التحتاني المُحاذي لمدخل مخيم عين الحلوة لجهة مستشفى صيدا الحكوميّ. كذلك، قالت المصادر إنِّ هؤلاء العناصر مجهزون بأسلحة رشاشة، وقد انتشروا في أكثر من مكانٍ بين الأبنية وداخل الأزقّة. إجتماعٌ غداً   ومساء اليوم، ذكرت قناة "الجديد" أنّ إجتماعاً سيُعقد يوم غدٍ الثلاثاء في دار الفتوى بمدينة صيدا عند الساعة الـ12 ظهراً، وسيضمّ النائبين أسامة سعد وعبد الرحمن البزري إلى جانب النائبة السَّابقة بهيّة الحريري.  ولفتت القناة إلى أنّه سيشارك في الإجتماع المسؤول في الجماعة الإسلاميّة بسّام حمود إلى جانب عددٍ من المرجعيّات الروحية في المدينة.  وأشارت "الجديد" إلى أنهُ من المُقرّر صدور بيانٍ عن الإجتماع يعكسُ موقف مدينة صيدا الرّافض للإقتتال في المخيم، موضحة أنّه سيكون هناك إستنكارٌ أيضاً لعمليات الإغتيال وإستهداف المدنيين عمداً أو عن غير قصد. كذلك، سيُطالب البيان المُنتظر بوقف إطلاق النار والإحتكام للمؤسسات. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا يحدثُ الآن في مخيّم عين الحلوة؟ إليكم آخر التطورات وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مخیم عین الحلوة الأمن الوطنی ماذا یحدث إلى أن

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها

مشروبات عديدة يحرص كثير من الأشخاص على تناولها يوميا، وربما لا يستفيد الجسم منها لقلة عناصرها الغذائية والصحية، عكس الفوائد العديدة التي يمكن أن يحصل عليها من مشروبات أخرى مثل ماء الليمون، ويتسأل العديد من الأشخاص ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز فوائد ماء الليمون، وفقًا لحديث الدكتورة إيمان محمد، أخصائي التغذية العلاجية لـ«الوطن».

فوائد لم تتوقعها لشرب ماء الليمون صباحًا إضافة عصير الليمون إلى الماء ينتج أكثر من 10% من الاحتياجات اليومية من فيتامين c. الليمون يدعم فيتامين c لإنتاج الكولاجين الصحي بالجسم، ويلعب دورًا كبيرًا في تقوية الأظافر والجلد وجودة وكثافة الشعر. يحتوي عصير الليمون على مضادات الأكسدة، التي تقوي البشرة وتقلل من الشوائب، وتساعد في تخفيف ظهور التجاعيد نظرا لمحاربتها أضرار الجذور الحرة. يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، كونه يخلق بيئة حمضية في الفم تصعب نمو البكتيريا. الليمون يساعد بشكل كبير على إزالة السموم من الدم وتعزيز جهاز المناعة.

علاج نزلات البرد وتقوية الغضاريف علاج نزلات البرد والمساعدة في تخفيف حالة الاحتقان. شرب ماء الليمون يحسن صحة الكلى والجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية. يساعد فيتامين c الموجود في الليمون على تقليل الكورتيزول في الجسم، «هرمون التوتر» ويساعد على الاسترخاء والنشاط. ماء الليمون يساعد على منع الجفاف، ويدعم الجسم للحصول على الترطيب المناسب، بما في ذلك زيادة الطاقة ودعم صحة القلب. يساعد الفيتامين على تقوية الغضاريف والأسنان والعظام.

مقالات مشابهة

  • بري تابع التطورات مع سكاف ومطر
  • ماذا يحدث عندما تتلف الألواح الشمسية؟
  • ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟
  • إطلاق النموذج الالكتروني لتسجيل النازحين في المنازل في صيدا
  • غارات عنيفة في الجنوب والبقاع.. إليكم آخر التطورات الميدانيّة
  • المساحة الخضراء تسيطر على القطب الجنوبي.. ماذا يحدث في قارة الثلج؟
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها
  • ماذا يحدث في جسمك عندما تتوقف عن تناول القهوة فجأة؟.. لن تتوقع النتائج