صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وبيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين) هما مواد تنظيف فعالة وآمنة تستخدم في العديد من مهام التنظيف في المنزل، إليك تسع استخدامات لصودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين في تنظيف المنزل، وفقا لما نشره موقع هيلثي:

الأرصاد العمانية تحذر سكان هذة المناطق سعر الريال السعودي في البنوك اليوم الثلاثاء 7 مايو استخدامات لصودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين في تنظيف المنزل

تنظيف الفرن: قم بإزالة الأوساخ الملتصقة في الفرن بواسطة خلط كمية من صودا الخبز مع الماء لتكوين عجينة، ثم ضعها على الأماكن المتسخة واتركها لبضع ساعات قبل تنظيفها بإسفنجة رطبة.


تنظيف الحوض والمراحيض: قم برش صودا الخبز في الحوض أو المرحاض واتركها لبضع دقائق، ثم قم بتنظيفها بفرشاة وشطفها بالماء. يمكنك أيضًا خلط صودا الخبز مع الخل لتنظيف الروائح الكريهة.


تنظيف الأرضيات والبلاط: قم بتنظيف الأرضيات والبلاط بخلط صودا الخبز مع الماء لتكوين معجون، ثم استخدمه لتنظيف البقع والأوساخ المتراكمة.


إزالة الروائح الكريهة: ضع صودا الخبز في أطباق صغيرة وضعها في الأماكن التي تنبعث منها روائح كريهة مثل الثلاجة أو الأحذية، حيث تساعد صودا الخبز على امتصاص الروائح غير المرغوب فيها.


تنظيف الأواني والملاعق البلاستيكية: قومي بإزالة البقع والرواسب من الأواني والملاعق البلاستيكية بواسطة خلط صودا الخبز مع الماء وفركها بإسفنجة.


تنظيف الثلاجة: استخدم محلول مكون من ماء وصودا الخبز لتنظيف الثلاجة من الداخل وإزالة الروائح الكريهة.


تنظيف السجاد والمفروشات: قم برش صودا الخبز على السجاد والمفروشات قبل ممارسة الكنس لإزالة الروائح غير المرغوب فيها.


تبييض الأقمشة: استخدم بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأقمشة الملونة وإزالة البقع الصعبة. قومي بتطبيقه مباشرة على البقع قبل غسل الأقمشة.


تنظيف الأدوات المنزلية: استخدم بيروكسيد الهيدروجين لتنظيف وتعقيمالأدوات المنزلية مثل فرش الأسنان والمشط والمقص وغيرها. ضع الأدوات في حوض به ماء وبيروكسيد الهيدروجين لمدة 15-30 دقيقة ثم اشطفها جيدًا.


مهمة: يُرجى ملاحظة أنه قبل استخدام صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين في التنظيف، يجب أن تختبرهما على سطح صغير غير مرئي للتأكد من عدم حدوث تفاعلات غير مرغوب فيها أو تلف للأسطح. 

كما يُنصح باتباع تعليمات السلامة الموجودة على عبوات هذين المنتجين واستخدام قفازات ونظارات واقية عند الحاجة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صودا الخبز ماء الأكسجين الهيدروجين بيروكسيد الهيدروجين تنظيف المنزل

إقرأ أيضاً:

صناعة الحبوب: ثورة 30 يونيو حافظت على أمن الوطن والتوسع في المشروعات القومية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ عبد الغفار السلامونى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة.

واشار السلاموني الى أن ثورة 30 يونيو حققت آمال الشعب المصري وطموحاته، وحافظت على أمن الوطن واستقراره كما أنها تجسد ملحمة شعبية التفت حول الجيش المصري وقيادته الرشيدة.
 
وأضاف: ثورة 30 يونيو ساهمت في التوسع في المشروعات القومية للبلاد وتحقيق العديد من الإنجازات في كافة قطاعات الدولة المختلفة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  وأن ما تحقق من إنجازات وتنمية في مختلف المجالات منذ ثورة يونيو في ظل القيادة الوطنية المخلصة  قد مكن الدولة المصرية من مواجهة أزمات اقتصادية عالمية؛ واستكمال مسيرة التنمية والتحديث والتطوير في مختلف المجالات حيث تم تطبيق منظومة جديدة للدعم من خلال صرف الخبز بالبطاقات الذكية وتخصيص 5 أرغفة يوميا لكل مواطن، ما أدى إلى القضاء على طوابير الخبز التي ظلت على مدار عشرات السنوات وكانت تتسبب فى المشاجرات وسقوط ضحايا باستمرار ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية  فى تطبيق منظومة تحفظ للمواطن كرامته في الحصول على الخبز المدعم ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 71 مليون مواطن من خلال البطاقات التموينية، وارتفع الدعم المخصص للخبز إلى ما يقرب من 125 مليار جنيه بعدما كان لا يتجاوز 25 مليارا و 30 مليار جنيه إضافة إلى صرف الخبز والسلع للفئات الأولى بالرعاية و محدودى الدخل وأسر تكافل وكرامة وأسر الضمان الاجتماعى، فى إطار الحرص على تخفيف العبء عن هذه الفئات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأشار “السلامونى” إلى أنه تم وضع خطة طموحة من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية  للانتقال بنشاط التخزين في مجال الحبوب في مصر نقلة حضارية متميزة للحفاظ على المخزون والوصول لاقل نسبة فاقد ممكنة و احتفاظ البلاد برصيد استراتيجي آمن من القمح لا يتعرض لعوامل التلف بما يحقق من زيادة القدرة التخزينية لتصل إلى 5.3 مليون طن بعدما كانت 1.2 مليون طن عام 2014  والحفاظ على جودة المخزون وتقليل نسبة الفاقد و التالف ، بالإضافة الى وجود أكثر من مليون طن سعة تخزينية للقمح  لدى صوامع القطاع الخاص  بجانب حرص الدولة على استصلاح أراض جديدة لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل الأقماح تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الامر الذي ادى الى زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية في المتوسط الى 6 أشهر كما أن التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل الاقماح وأيضا المحاصيل المنتجة لزيوت الطعام سيحد من فجوة الاستيراد من الخارج وبالتالي سيساهم في تخفيض الضغط على العملة الأجنبية، مما سينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتجات لصالح المستهلك، كما تساهم أيضا في زيادة الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية الصناعية. 

مقالات مشابهة

  • مركز دبي للشركات العائلية يناقش “استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية”
  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية
  • منتجات تساعد على تنظيف الأوعية الدموية وتحمي من الكوليسترول
  • الخبازون العسكريون يعدون الرغيف رقم مليون في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • علاجات منزلية للحصول على أسنان ناصعة البياض
  • صناعة الحبوب: ثورة 30 يونيو حافظت على أمن الوطن والتوسع في المشروعات القومية
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية