#سواليف

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور عزمي محافظة، إن الوزارة تعوّل الكثير على مشرفي التعليم المهني في حُسن سير التعليم المهني في مدارسنا، وبخاصة برنامج (BTEC)، والعمل على تمكين المشرفين للقيام بواجباتهم على أكمل وجه.

وأضاف، خلال لقائه مع مشرفي التعليم المهني في مديريات التربية والتعليم، بحضور أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، اليوم الأحد، في قاعة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، أن الوزارة تولي التعليم المهني الأولوية القصوى ضمن خططها وبرامجها التطويرية، مشددًا على أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح هذه التجربة التي تحظى باهتمام كبير من جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وأشار إلى أهمية المتابعة المستمرة من رؤساء أقسام التعليم المهني ومشرفي التعليم المهني لسير العملية التعليمية في الميدان، خاصة انتظام الطلبة في الدوام المدرسي، والالتزام بالخطط الإجرائية التي يضعها المشرف التربوي، والتركيز على جودة المخرجات، والتنسيق ما بين المشرفين من مختلف التخصصات.

مقالات ذات صلة التربية تعلن عن اختبار وطني لطلبة الصف الرابع الثلاثاء القادم 2024/05/04

ولفت إلى أن الوزارة قامت من خلال إدارة التعليم المهني بحملات للقاء الأهالي والطلبة للتحفيز والتوعية وزيادة الإقبال على التعليم المهني، مبينًا أن الوزارة بدأت بحملة إعلامية لتوضيح البرامج المتاحة، وتحفيز الطلبة للالتحاق بالتخصصات المهنية الجديدة.

وبين أن الوزارة بصدد إعداد منهاج جديد للتربية المهنية للصفوف: السابع والتاسع والحادي عشر في مرحلته الأولى؛ يمزج ما بين التربية المهنية ومهارات الحياة، والتركيز على التوجيه والإرشاد المهني، وسيتم تدريب المعلمين قريبًا على المناهج الجديدة.

ودار خلال اللقاء الذي حضره مديرو إدارات التعليم المهني والإنتاج المهندس محمود الجداية، والتدريب والإشراف التربوي محمد المومني، ومركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات منيب طاشمان، نقاش موسع تمت الإجابة خلاله على ملاحظات واستفسارات المشاركين في اللقاء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التعلیم المهنی أن الوزارة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يشدد على محاربة الغش في امتحانات الشهادات العامة

شدد النائب العام “الصديق الصور” على ضرورة إيقاف المخالفين، والمساهمين في الغش خلال امتحانات الشهادات العامة، واتخاذ الإجراءات الرادعة الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة.

جاء ذلك خلال لقائه بوكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات “محسن الكبير”، ومدير المركز الوطني للامتحانات “السيد أحمد مسعود”.

وتم خلال اللقاء إحاطة النائب العام بما تم اتخاذه من إجراءات حول المخالفات المرتكبة في امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وكذلك الإجراءات الجاري اتخاذها في شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي.

كما أكد النائب العام دعمه للجهود المبذولة من أجل القضاء على ظاهرة الغش، ووجه بعدم التهاون مع كل من يقوم، أو يساعد على الغش، بجميع أشكاله من الطلبة الممتحنين، أو من المكلفين بالإشراف على الامتحانات.

كما وجه الصور خلال اللقاء بالتبليغ عن أي أعمال او اعتداءات تعرقل سير الامتحانات بالشكل المطلوب، من داخل اللجان أو من خارجها.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

الصديق الصورالنائب العامرئيسيوزارة التربية والتعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • الحلبي عرض وسفير ايطاليا سبل تفعيل التعاون التربوي
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى
  • النائب العام يشدد على محاربة الغش في امتحانات الشهادات العامة
  • حظك اليوم برج العذراء الأربعاء 26-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • أخلاقيات المهنة: الضرورات النظرية والمنهجية والتحول الاقتصادي
  • «الوطني» يعتمد تقرير السياسة بشأن التعليم التقني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع التدريب المهني في لمهرة
  • مجلس الشعب يناقش أداء وزارة التربية… المارديني: العمل على إعداد مشروع قانون خاص بالمعلمين
  • التعليم تعلن إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية للترقي للوظائف الأعلى للمعلمين (مستند)