وجهت هند المؤيد، استشاري الإتيكيت والمظهر، بعض النصائح للمصريين للتعريف بإتيكيت تناول الفسيخ والملوحة والرنجة في شم النسيم.

نصائح قبل عيد شم النسيم بشأن شراء الفسيخ والرنجة.. وطبيب يُحذر هذه الفئات مختلف عليه..ما حكم أكل الفسيخ في الإسلام؟ إتيكيت أكل الفسيخ والرنجة

وقالت هند المؤيد خلال استضافتها مع الإعلامية دينا رامز في برنامج "أنا وهو وهي" على قناة صدى البلد، إنه يُفضل تناول الفسيخ والرنجة مع الأصدقاء والأقارب والأحباب، وأن يتم تناولها مع العيش والبصل والليمون.

وأضافت: هناك بعض الأشخاص الذين يُفضلون عدم تناول الفسيخ أو الرنجة، ويفضلون تناول السي فود أو السمك كبديل عنهما.

وبالنسبة لطريقة تناول الفسيخ والرنجة، أوضحت استشاري الإتيكيت أنه يجب غسل الأيدي بالصابون  أو الليمون، والبدء بتقطيع الفسيخ بالسكين ثم أخذ القطعة بالشوكة، وتناولها مع قطعة من الخبز أيضًا. كما يمكن تناول البصل أو الجرجير معها.

وأوضحت المؤيد: يجب تقطيع الفلفل والبصل إلى حلقات وقطع صغيرة حتى يسهل تناولها، وليس هناك في الإتيكيت مفهوم "العض" عند تناول الخبز، إلا أنه إذا كانت لمة الأكل مفتوحة، فمن المسموح أن يكون أي شيء مقبول دون الالتزام بالإتيكيت، مع التأكيد على أن التجمع الرسمي يختلف عن التجمع مع الأصدقاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفسيخ صدى البلد الاتيكيت قناة صدى البلد عيد شم النسيم الفسيخ والرنجة تناول الفسيخ أكل الفسيخ تناول الفسيخ والرنجة الفسیخ والرنجة تناول الفسیخ

إقرأ أيضاً:

لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)

كتبت -داليا الظنيني:

كشف الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، تفاصيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى كوريا الشمالية؛ وكواليس الاتفاق الاستراتيجي بين روسيا وكوريا.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، اليوم الأربعاء إن دولتي روسيا وكوريا الشمالية قاموا بتشكيل تحالف مشترك خلال الفترة الأخيرة، حيث أن صداقتهما القوية تقلق الغرب بشكل كبير، معقبًا: «الغرب خسر الكثير بعد هذه الصداقة».

وأوضح، أنه تم توقيع اتفاق شراكة استراتيجي بين كلا من روسيا وكوريا الشمالية؛ يغلب عليه الطابع العسكري، لأن روسيا بحاجة إلى العون النوعي في بعض الأسلحة والكثير من الذخائر المختلفة، خاصة وأن كلا الدولتين ينتميان إلى مدرسة تسليحية واحدة.

وأشار، إلى التقدم الروسي في مجال الفضاء، قائلاً: «سيفيد كوريا الشمالية في مجالات القوات الجوية والأقمار الصناعية والصواريخ بعيدة المدى، حيث يساعد في زيادة وتعدد عناصر الردع في مواجهة الغرب».

مقالات مشابهة

  • استشاري: العصائر الطازجة ليست خيارًا صحيًا وننصح كبار السن بالابتعاد عنها
  • استشاري يوضح تأثير تقلبات الوزن على نتائج جراحة تصغير الثدي
  • الشيخ الشثري يوضح الحكم الشرعي لخلع ملابس الإحرام وقطع العمرة ..فيديو
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)
  • استشاري جراحة المخ: اللبان ليس له علاقة بحدوث السكتة الدماغية
  • استشاري نفسي: أصحاب هذه الشخصيات أكثر عرضة للإدمان عن غيرهم (فيديو)
  • تطورات حالة أحمد رفعت الصحية وموعد عودته للملاعب (فيديو)
  • الزعاق يوضح ملامح موسم الغبيرة والمناطق المتأثرة به.. فيديو
  • حديث البطيخ والبصل.. والدولة المعيلة!