شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن لعدم الالتزام بتقديم الخدمة على الوجه السليم أحكام قضائية ضد مؤسسة تجارية، الصحوة – أصدرت المحكمة الابتدائية بولاية نزوى أربعة أحكام قضائية ضد مؤسسة تجارية لمخالفتها قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية؛ قضت بالإدانة .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لعدم الالتزام بتقديم الخدمة على الوجه السليم.

. أحكام قضائية ضد مؤسسة تجارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لعدم الالتزام بتقديم الخدمة على الوجه السليم.. أحكام...

الصحوة – أصدرت المحكمة الابتدائية بولاية نزوى أربعة أحكام قضائية ضد مؤسسة تجارية لمخالفتها قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية؛ قضت بالإدانة وغرامات مالية.

وتتلخص وقائع القضايا بتلقي إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية أربع شكاوى من مستهلكين تفيد اتفاقهم مع إحدى المؤسسات التجارية على تفصيل وتركيب مطابخ لمنازلهم ، إلا أن المؤسسة لم تلتزم بتقديم الخدمة حسب الموعد المتفق عليه في العقد المبرم بينها وبين  الأطراف وأخذت تماطل في إنجاز العمل، مما دفع بالمستهلكين الأربعة  إلى تقديم شكواهم للإدارة التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة وإحالتها للادعاء العام الذي باشر التحقيق فيها وأحالها بدوره للجهات المختصة التي أصدرت حكمها بإدانة المؤسسة بجنحة عدم الالتزام بتقديم الخدمة على الوجه السليم وبما يتفق مع طبيعتها، وقضت بمعاقبتها بغرامات مالية قدرها(600) ستمائة ريال عماني .

وتهيب هيئة حماية المستهلك بجميع التجار والمزودين الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والالتزام بالشفافية والمصداقية عند التعامل مع المستهلك، والبعد عن أعمال الدعاية والإعلانات المضللة عند الترويج للسلع والخدمات التي يحتاجها المستهلك.

Judicial rulings against a commercial establishment in Dakhiliyah for non-compliance with providing the service properly

The Court of First Instance in the Wilayat of Nizwa has issued four judicial rulings and financial fines against a commercial establishment for violating the Consumer Protection Law and its implementing regulations.

The cases arise from four complaints received by the Consumer Protection Department in Al Dakhiliyah Governorate, wherein consumers contracted with the establishment for the design and installation of kitchens in their homes. However, the establishment failed to provide the service in accordance with the agreed-upon contract terms, causing delays in the completion of the work. Subsequently, the affected consumers reported the matter to Consumer Protection Authority (CPA), which took appropriate action and referred the case to the Public Prosecution for investigation, who then forwarded the matter to the competent authorities. The establishment was ultimately found guilty of non-compliance with its obligations under the law and convicted of a misdemeanor. The court ordered the imposition of fines amounting to OMR 600.

In light of these developments, the CPA urges all merchants and suppliers to fully comply with the provisions of the Consumer Protection Law and its executive regulations, maintain transparency and honesty in their dealings with consumers, and refrain from using misleading advertising or promotion when marketing goods and services that consumers require.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لعدم الالتزام بتقديم الخدمة على الوجه السليم.. أحكام قضائية ضد مؤسسة تجارية وتم نقلها من صحيفة الصحوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

حكم تلوين الشفاه عن طريق التاتو

قالت دار الإفتاء المصرية إن تحمير المرأة شفتيها أو وضع ما يُسمَّى "بالتاتو" عليهما جائز شرعًا ما لم يكن فيه ضرر عليها أو منافاة للحشمة المتفقة مع العرف؛ لأنه يُعدُّ من ضمن الوجه، فيُلحق بالزينة الظاهرة التي يباح للمرأة كشفُها شرعًا.

حكم تلوين الشفاه بعمل تاتو الشفايف والأدلة على ذلك

وصبغ الشفاه أو ما يسمى "بتاتو الشفايف" المؤقت هو صبغة خفيفة اللون توضع على الشفاه من خلال وخز صبغات طبيعية سطحية على طريقة الميكروبليدنج تتدَرَّجُ تدرُّجًا يتناسب مع لون البشرة، وهي ليست وشمًا للشفاه، بل تذهب مع مرور الوقت.

وقد نصت الشريعة على إباحة الوسائل التي تضعها المرأة للتزين على ما أبيح لها إظهاره من جسدها، وهي الوجه والكفان والقدمان؛ كالكحل في العينين، والخضاب في اليدين، وتحمير الوجه، وطلاء الأظافر والشفاه، وغير ذلك مما أُعِدَّ لتزيُّنِ النساء وتجمُّلِهن، وذلك مراعاة لأنوثتها وتمشِّيًا مع طبيعتها، التي ذكرها الله تعالى في قوله: ﴿أَوَمَنْ يُنَشَّأُ في الحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ﴾ [الزخرف: 18]، 

قال الإمام ابن العربي المالكي في "أحكام القرآن" (3/ 381، ط. دار الكتب العلمية): [الزينة على قسمين: خِلقية، ومكتسبة. فالخِلْقية: وجهُها؛ فإنه أصل الزينة وجمال الخلقة. وأما الزينة المكتسبة: فهي ما تحاوله المرأة في تحسين خَلْقِها بالتصنع؛ كالثياب، والحُلِيّ، والكحل، والـخِضَاب] اهـ.

حكم تلوين الشفاه بعمل تاتو الشفايف

فمن العلماء من حمل الزينة الظاهرة على الخِلقية منها؛ كما هو قولُ مَن فسَّرها بالوجه والكفين. ومنهم من حملها على المكتسبة؛ كما هو قول مَن فسرها بالكحل والخاتم، ولا تعارض بينهما.

وقال العلامة أبو حيان الأندلسي في "البحر المحيط" (8/ 33، ط. دار الفكر): [والزينة: ما تتزين به المرأة من حلي أو كحل أو خضاب، فما كان ظاهرًا منها-كالخاتم والفتخة والكحل والخضاب- فلا بأس بإبدائه للأجانب. وسومح في الزينة الظاهرة؛ لأن سترها فيه حرج؛ فإن المرأة لا تجد بُدًّا من مزاولة الأشياء بيدها ومن الحاجة إلى كشف وجهها خصوصًا في الشهادة والمحاكمة والنكاح، وتضطر إلى المشي في الطرقات وظهور قدميها الفقيرات منهن، وهذا معنى قوله: ﴿إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا﴾ يعني: إلا ما جرت العادة والجبلة على ظهوره والأصل فيه الظهور، وسومح في الزينة الخفيفة] اهـ.

حث الشرع المرأة على التزين والتجمل

ولم تكتف الشريعة بإباحة كشف الزينة الخِلقية الظاهرة للمرأة، بل استحبَّتْ لها التزينَ والتجمل بالزينة الظاهرة المكتسبة على يدَيْها ووجهها؛ فأخبر الله تعالى أنه قد خلق المرأة محبة للزينة، ووصفها بالتنشئة في الحلية؛ فقال سبحانه: ﴿أَوَمَنْ يُنَشَّأُ في الحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ﴾ [الزخرف: 18].

وقد جعل الشرع هذه الزينة الظاهرة من الأشياء التي يُرى أثرها ويُعرفُ لونها ضمن طيب النساء المغاير لطيب الرجال؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «طِيبُ الرِّجَالِ مَا ظَهَرَ رِيحُهُ وَخَفِيَ لَوْنُهُ، وَطِيبُ النِّسَاءِ مَا ظَهَرَ لَوْنُهُ وَخَفِيَ رِيحُهُ» رواه الإمامان الترمذي والنسائي في "سننهما"، والبيهقي في "السنن الكبرى".

وعن أم الضياء، أنها قالت: دخلت على عائشة رضي الله عنها فقلت: يا أم المؤمنين! ما تقولين في الخضاب، والنفاض، والصباغ، والقرطين، والخلخال، وخاتم الذهب، وثياب الرقاق؟ فقالت: "يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ قِصَّتُكُنَّ كُلُّهَا وَاحِدَةٌ أَحَلَّ اللهُ لَكُنَّ الزِّينَةَ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ أَيْ: لَا يَحِلُّ لَكُنُّ أَنْ يَرَوْا مِنْكُنَّ مُحَرَّمًا" أخرجه ابن أبي حاتم في "التفسير".

مقالات مشابهة

  • حكم تلوين الشفاه عن طريق التاتو
  • ننشر إجراءات حماية المستهلك بعد 15 يوما من العام الجديد لضبط الأسواق..تفاصيل
  • ضبط 10.8 طن زيت طعام مجهول المصدر.. جهود جهاز حماية المستهلك
  • “حماية المستهلك” يستعرض أبرز الجهود الرقابية في ضبط الأسواق وأسعار السلع منذ بداية 2025
  • «حماية المستهلك»: تنفيذ 389 حملة رقابية وضبط 1328 مخالفة خلال النصف الأول من يناير
  • «حماية المستهلك» بالإسكندرية: 4 أمور يجب توافرها في فاتورة شراء السلع
  • إدارة حماية المستهلك: مخزون السلع يكفي 3 أشهر بشرط تسريع فتح الاعتمادات
  • بعد تنفيذ أعمال حماية لها.. الإسكندرية تُعيد 7 شواطئ إلى الخدمة في صيف 2025
  • جامعة حقوق المستهلك تدعو إلى حماية جيوب المغاربة في رمضان
  • صور| حماية المستهلك بالوادي الجديد يتفق مع كبار التجار على تثبيت الأسعار خلال رمضان