لايف ستايل، طرق تساعدك على التخلص من الأرق تعرّف عليها،طرق التخلص من القلق رام الله دنيا الوطنيعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من الأرق .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طرق تساعدك على التخلص من الأرق.. تعرّف عليها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طرق تساعدك على التخلص من الأرق.. تعرّف عليها
طرق التخلص من القلق رام الله - دنيا الوطنيعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من الأرق وقلة النوم. ومن أكثر الأمور إزعاجاً هو الإستيقاظ قبل المنبه.  مرّ أغلبنا بهذه الحالة، حيث تستيقظ نشيطاً من دون سبب في منتصف الليل، وينتهي بك الأمر يقظاً حتى موعد الذهاب إلى العمل. وقد وجد الأطباء طريقة تساعدنا على التعامل مع هذه الحالة والتقليل من أثرها أو حتى تكرار حدوثها في المستقبل.  يعزو الأطباء سبب الإستيقاظ قبل الحصول على قدر كافي من النوم إلى التوتر الزائد من العمل، وينصح الأطباء المصابين بالأرق بعدة طرق لمعالجة الوضع. 

ووفق الأطباء "إذا وجدت نفسك يوماً مستيقظاً الساعة الثانية أو الثالثة فجراً من دون منبه فلا تعد إلى النوم. هذا صحيح هذا ما يقوله الأطباء. والسبب أن بذل جهد يلهي دماغك عن التوتر ويشتت الأفكار المزعجة مما يهيئ دماغك بالعودة إلى النوم. وعليك بالمشي أو قراءة كتاب أو الحياكة أو حتى الإستماع إلى الموسيقى الهادئة، ولكن لا تقترب من هاتفك في أي حال من الأحوال، فهو أحد أكثر مسببات التوتر في حياتنا".  ويقول الأطباء أنه يجب عليك الاستماع إلى جسدك وفهم ايقاع ساعتك البيولوجية، وتؤثر العديد من العوامل البيئية ومستوى الإضاءة خلال يومك على صحتك ومزاجك وهدوءك العقلي.  ويرى الأطباء أن استرخاء العضلات التدريجي قبل النوم يساعد على الحصول على نومٍ أفضل فابدأ من أصابع القدم، وشد العضلات لمدة ثلاث ثوانٍ ثم استرخ. 

بالإضافة إلى تمرين التنفس لجانب استرخاء العضلات. لافتين إلى أن الإحتفاظ بسجل للأنشطة والعوامل المهدئة يساعد بالتعامل بشكل أفضل إذا مررت بالأمر مرة أخرى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طرق تساعدك على التخلص من الأرق.. تعرّف عليها وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تعر ف علیها

إقرأ أيضاً:

البرازيل يتطلع إلى التخلص من «الرقصة الحزينة»!

 
واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة مفاجآت كوستاريكا صداع في رأس كولومبيا! الإكوادور.. «إحياء الأمل»


بعد ظهوره الأول الباهت في كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، يخوض منتخب البرازيل لقاءه الثاني بالمسابقة، المقامة حالياً في الولايات المتحدة أمام باراجواي.
ويلتقي منتخب البرازيل مع منتخب باراجواي الجمعة، على ملعب أليجانت في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة، التي تضم أيضاً منتخبي كولومبيا وكوستاريكا.
وافتتح المنتخب البرازيلي مشاركته في النسخة الحالية للبطولة، التي تُوج بها 9 مرات، بتعادل مخيب من دون أهداف مع منتخب كوستاريكا في الجولة الأولى، التي شهدت أيضاً خسارة باراجواي 1-2 أمام كولومبيا.
ويتقاسم منتخب البرازيل المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع كوستاريكا برصيد نقطة وحيدة، بفارق نقطتين خلف منتخب كولومبيا المتصدر، في حين يتذيل منتخب باراجواي الترتيب بلا نقاط. وسارت أول نصف ساعة من المباراة أمام كولومبيا على النحو الذي كان يأمله الأرجنتيني دانييل جارنيرو، مدرب منتخب باراجواي، حيث أحبط فريقه منافسه من خلال تمركز دفاعي جيد ومتماسك.
وأجبر الهدف الأول لكولومبيا، الذي أحرزه دانييل مونيوث في الدقيقة 32 جارنيرو على تغيير تكتيكاته، تاركاً فريقه في موقف لا يحسد عليه، حيث كان يتعين عليه السعي لتغيير النتيجة، لكن دون جدوى.
ونادراً ما كان منتخب باراجواي فعالاً عندما يتأخر في النتيجة، حيث خسر 18 مباراة متتالية، بعد أن استقبلت شباكه الهدف الأول. وفي غضون ذلك، خسر المنتخب الباراجواياني آخر ثلاث مباريات في كوبا أميركا، عندما كان متأخراً في النتيجة خلال الشوط الأول، اثنتان منها كانتا في الوقت الأصلي، والأخرى كانت بركلات الترجيح.
ولم يتعرض منتخب باراجواي لهزائم متتالية في كوبا أميركا خلال 90 دقيقة منذ نسخة عام 2016 بالولايات المتحدة، حينما خسر 1- 2 أمام كولومبيا، ثم صفر-1 أمام المنتخب الأميركي بالجولتين الثانية والثالثة على الترتيب في مرحلة المجموعات آنذاك.
في المقابل، جاءت أكبر صدمة في الجولة الأولى بكوبا أميركا 2024 على ملعب سوفي بولاية كاليفورنيا، عندما سقط المنتخب البرازيلي في فخ التعادل السلبي مع منتخب كوستاريكا، رغم الفرص العديدة للتسجيل التي سنحت لنجومه.
وسيطر رجال المدرب دوريفال جونيور على مجريات المباراة، وهو ما كشفت عنه إحصاءات اللقاء من حيث نسبة الاستحواذ والتسديدات على المرمى والأهداف المتوقعة التي صبت في جانب البرازيليين، غير أن الرقم الأهم في المواجهة ظل سلبياً، بعدما فشل منتخب «راقصو السامبا» في هز الشباك.
وبعدما اكتفى بالتعادل مع كوستاريكا، ظل منتخب البرازيل عاجزاً عن الفوز في مباراتين متتاليتين بكوبا أميركا، عقب خسارته صفر-1 أمام غريمه التقليدي منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية للنسخة الماضية (كوبا أميركا 2021)، التي أقيمت على الملاعب البرازيلية.
ويسعى منتخب البرازيل لتكرار ما قام به قبل 8 أعوام في المسابقة، حينما افتتح مشواره بمرحلة المجموعات بالتعادل السلبي مع الإكوادور، قبل أن يكتسح هايتي 7 -1 في الجولة الثانية.
ورغم أن نسخة 2016 كانت الأخيرة التي ودع منتخب البرازيل خلالها البطولة من الدور الأول، لم تشهد إخفاقه في الفوز خلال مباراتين متتاليتين بمرحلة المجموعات. وكانت المرة الأخيرة التي فقد خلالها منتخب البرازيل نقاطاً في مباراتين متتاليين بدور المجموعات، خلال نسخة عام 2015 بتشيلي.
ولم يخسر المنتخب البرازيلي أي مباراة في كوبا أميركا أمام باراجواي، خلال الوقت الأصلي منذ الهزيمة أمامه 1-2 في دور المجموعات عام 2004، وذلك رغم فوز الباراجوايانيين على أبناء السامبا بركلات الترجيح بدور الثمانية للمسابقة في نسختي 2011 و2015.
وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 83 مباراة بمختلف المسابقات، حقق خلالها منتخب البرازيل 51 فوزاً، مقابل 13 انتصاراً لباراجواي، وفرض التعادل نفسه على 19 مباراة.

مقالات مشابهة

  • البرازيل يتطلع إلى التخلص من «الرقصة الحزينة»!
  • أطعمة تساعد على التخلص من الكوليسترول
  • 3 خطوات تساعدك على زيادة سرعة الإنترنت.. «مش هيفصل تاني»
  • مصر: كلب مسعور يعقر 12 شخصا بينهم أطفال
  • فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها
  •  3 أنواع حلوى تساعدك على التخلص من دهون البطن.. أغربها الجبن القريش بالأناناس
  • 7 نصائح للحصول على نوم عميق خلال الصيف.. تخلص من الأرق في دقائق
  • للتغلب على ضغط المذاكرة.. 5 نصائح لطلاب الثانوية العامة تساعد في تخفيف التوتر
  • حيل ذكية تساعد على إنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • هل يتأثر نومك أثناء الدورة الشهرية؟ 4 أسباب تفسر ذلك