الاقتصاد نيوز — بغداد

وجه وزير التجارة أثير الغريري، باخذ الاجراءات الاحترازية للحفاظ على خزين الحنطة والمواد الغذائية بالتزامن مع موجة الامطار.

وذكر بيان لوزارة التجارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير التجارة اثير الغريري ترأس الاجتماع الدوري لهيئة الرأي في الوزارة جرى خلالها مناقشة اهم الملفات والخطط التي تتعلق بمفاصل عمل دوائر وشركات الوزارة والتصويت على القرارت التي تخدم العمل للارتقاء بالاداء".

واكد الوزير الغريري "في بداية اجتماع الهيئة على ضرورة اخذ الاجراءات الاحترازية للحفاظ على خزين الحنطة والمواد الغذائية بالتزامن مع موجة الامطار التي تتعرض لها البلاد خلال هذه الايام".

ووجه  الغريري "بضرورة الاسراع بانجاز محاضر الغبن والترفيعات والعلاوات وضمن استحقاقات الموظفين ، تحقيقا للمصلحة العامة والذي يقع من ضمن المهام  للحفاظ على تلك الحقوق "، مشيرا الى ان"هيئة الرأي تتحمل مسؤولية كبيرة في النظر بالملفات و التوصيات التي تطرح  وايجاد حلول سريعة مع ما يتلائم مع الوضع العام".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار للحفاظ على

إقرأ أيضاً:

خبير مصري يتوقع بدء إثيوبيا بالتخزين الخامس لسد النهضة في 20 يوليو

قال خبير المياه المصري ،عباس شراقي، إن مخزون بحيرة سد النهضة الإثيوبي ثابت عند 35 مليار م3 منذ فبراير الماضي، موضحا أن التخزين الخامس طبقا لمعدلات الأمطار متوقع في 20 يوليو.

وأضاف الخبير أن "كمية المياه التي تأتي عند السد من بحيرة تانا تعادل كمية المياه المستخدمة في توليد الكهرباء، كما أن إجمالى التخزين في سد النهضة على مدار السنوات الأربع الماضية بلغ 41 مليار م3".

وأوضح أن إثيوبيا فتحت بوابتي التصريف لمدة ثلاثة أشهر قبل غلقهما نهاية يناير الماضى بعد تصريف حوالي 6 مليار م3 وانخفاض منسوب البحيرة حوالي 10 م، وظلت كمية المياه في البحيرة ثابتة عند 35 مليار م3 خلال الشهور القليلة الماضية نظرا لتساوي كمية المياه التي تأتي عن سد النهضة من بحيرة تانا مع الكمية التي تخرج منه بعد تشغيل التوربينين.

وذكر الدكتور عباس شراقي أن "الأمطار في الزيادة نهاية يونيو وأصبح الوارد أكبر من الخارج، وبدأ تعويض الستة مليارات السابقة".

وأشار إلى أن "منسوب البحيرة ارتفع حوالي 2 م بإضافة حوالي مليار م3 واحد خلال الأسبوعين الماضيين، ومع زيادة الأمطار التدريجي سوف تستعيد البحيرة باقي الستة مليارات يوم 20 يوليو الجاري عند متوسط إيراد يومي حوالي 250 مليون م3/يوم.

إقرأ المزيد خبير مصري يعلق على تجاوز إثيوبيا الخطوط الحمراء بخطوة تشكل خطرا كبيرا على شعبي مصر والسودان

وأكد خبير المياه أنه "بعد ذلك يبدأ التخزين الخامس، التخزينات السابقة أيضا كانت تبدأ بعد تعويض الكميات التي يتم صرفها من خلال بوابتي التصريف، التخزين الأول بدأ أول يوليو 2020 بدون تعويض لعدم وجود تخزين سابق، والثاني 4 يوليو 2021، والثالث 11 يوليو 2022، والرابع 14 يوليو 2023، والخامس طبقا لمعدلات الأمطار الحالية متوقع 20 يوليو الجاري".

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • ضريح لينين.. مرقد الجسد المحنط لرمز الثورة البلشفية
  • بالتزامن مع تقدم في ملف المفاوضات.. الشفلي يتساءل.. هل نرى إنجازاً يمنيا من مسقط؟
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • المحافظون في بريطانيا يعترفون بفوز متوقع لمنافسيهم بحزب العمال
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • خبير مصري يتوقع بدء إثيوبيا بالتخزين الخامس لسد النهضة في 20 يوليو
  • 10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمام
  • “التجارة” للمنشآت التجارية: التخفيضات دون تصريح ولا تزيد عن 30%
  • "الاقتصاد" تنفذ حلقة تعريفية حول "دليل إعداد السياسات العامة" بمشاركة 46 جهة حكومية
  • التقاعد تستكمل رفع رواتب المتقاعدين