بوابة الوفد:
2024-07-02@00:30:28 GMT

تحرير 23 محضر ضد محلات بيع الفسيخ بالقليوبية

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

قامت إدارة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بمحافظة القليوبية، بالمرور علي 21 منشأه لعرض وبيع الأسماك المملحة، وتم سحب 29 عينه من الرنجة والفسيخ والملوحة وتم ارسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها.

كما تم تحرير 23 محضر للمنشآت لمخالفة الشروط الصحية وعدم حمل شهادة صحية لمتداولي الأغذية، كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات الموجودة بتلك المنشآت، بالإضافة إلي إعدام ٣٣ كيلو جرام من الرنجه والفسيخ لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية.

 

وتم التوصية وإخطار الجهات المختصة بوجود 6 منشات تدار بدون ترخيص، وجاء ذلك تحت إشراف دكتورة فاطمة عبد المنعم مدير عام الطب الوقائي، وقام بالمرور دكتور محمد علي مدير إدارة الأغذية بالقليوبية، وسامي رجب مراقب أول الأغذية بالقليوبية، وذلك بالتعاون مع فريق الأغذية بالإدارات الصحية.

 

وفي سياق أخر - نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، برنامج "دورة التنمية السياسية للشباب" من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، بحضور الدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية و١٠٠عضو ببرلمان الشباب بإدارات " طوخ ، القناطر ، قليوب ".

دورة التنمية السياسية للشباب..

حاور البرنامج اليوم الدكتور محمد حجازى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ،تحدث عن انواع الحريات الأربعه وهى حرية الكلام والتعبير وحريه الفاقه والتحرر من الخوف" ومن اهمهم حرية الرأي وحرية التعبير والحق في التنميه والمساواة حيث ظهر لفظ التنمية عام ١٩٤١ وفي عام ١٩٧١ ظهر لفظ التنمية السياسية بمعني التحديث وهي الانتقال من مرحلة التحول الديمقراطي الي مرحلة البناء الديمقراطي .

كما تناول مراحل التحول الديمقراطي وأن التحول الديمقراطي يتركز علي:التأكيد علي أن السيادة للشعب وحده طبقا للمادة رقم(٤)في الدستور السيادة للشعب وحده يحمي بلده ويصونها بنفسه والشعب هو مصدر كل السلطات، توسيع نطاق المشاركة السياسية طبقا للمادة(٨٧) المشاركه في الحياة السياسية واجب وطني

و أشار الى عدة نقاط وهى عدد مقاعد مجلس النواب المصري الحالي ٥٩٦ مقعد يمثل الشباب من ٢٥ الي ٤٥ سنة ثلث المقاعد والمرأة ١٦٢ مقعد وذوي الاحتياجات ٨ مقاعد وعدد مقاعد الشيوخ ٣٠٠ مقعد المرأه تمثل ١٠% من المقاعد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة الأغذية الصحة والسكان محافظة القليوبية الأسماك المملحة الرنجة الفسيخ

إقرأ أيضاً:

تحرير 44 محضر مرور وإشغالات في كفر الشيخ خلال 24 ساعة

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اليوم، ضبط عدد من السيارات المخالفة لقانون المرور، وتحرير عدد من المحاضر لمخالفات مرورية، وذلك من خلال منظومة الكاميرات الذكية ونقطة مشاهدة الإدارة العامة للمرور بكفر الشيخ، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

تحرير 44 محضر مرور

وقال المحافظ إن منظومة الكاميرات الذكية التي تغطي أغلب مناطق مدينة كفر الشيخ، رصدت وحررت 44 محضر مخالفات مرور وإشغالات، عبارة عن 28 محضرا لمخالفات المرور، إضافة إلى تحرير 16 محضرا للإشغالات خلال 24 ساعة، على مستوى مدينة كفر الشيخ لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية، وفرض سيادة القانون.

منظومة الكاميرات الذكية الجديدة

وأكد أنّ منظومة الكاميرات الذكية الجديدة تعمل وفق أحدث أنظمة المراقبة والرصد والتسجيل المستمر على مدار 24 ساعة التي تدعم الرؤية الليلية، كما جرى ربطها على نقاط المشاهدة بكابلات اتصالات عالية السرعة لنقل البيانات بهدف تسهيل الإجراءات وفقا لأحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال، مشيرا إلى أنّه من المقرر الانتهاء من تغطية جميع مناطق عاصمة المحافظة بالكامل خلال أشهر قليلة.

مقالات مشابهة

  • كيفية تحرير محضر في مباحث الإنترنت
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • تحرير 44 محضر مرور وإشغالات في كفر الشيخ خلال 24 ساعة
  • هل هناك إمكانية لتحقيق التحول الديمقراطي؟ «4- 4»
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط