صحافة العرب:
2024-10-05@13:18:48 GMT

6 فوائد صحية لتناول زهر اللوز عالم المرأة

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

6 فوائد صحية لتناول زهر اللوز عالم المرأة

عالم المرأة، 6 فوائد صحية لتناول زهر اللوز،يحتوي زهر اللوز على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات الكيميائية التي .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 6 فوائد صحية لتناول زهر اللوز، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

6 فوائد صحية لتناول زهر اللوز

يحتوي زهر اللوز على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات الكيميائية التي تمنحه فوائد صحية عديدة.

أبرز فوائد زهر اللوز:

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي يساعد زهر اللوز على تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث يحتوي على مركبات تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات والغازات.

2. تحسين صحة القلب يحتوي زهر اللوز على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

3. تحسين صحة الجهاز التنفسي يمكن استخدام زهر اللوز كمقشع طبيعي لتخفيف السعال والاحتقان الناتج عن الأمراض التنفسية، كما يعمل على تحسين جودة النوم وتخفيف الضغط على الجهاز التنفسي.

4. تحسين صحة الجلد يحتوي زهر اللوز على فيتامينات ومركبات تعمل على ترطيب الجلد وتحسين مظهره، كما يمكن استخدامه لتخفيف الالتهابات والحكة المرتبطة بأمراض الجلد.

5. تحسين المزاج يعتبر زهر اللوز من المهدئات الطبيعية التي تعمل على تحسين المزاج وتخفيف القلق والتوتر، ويمكن استخدامه لتحسين النوم وتخفيف الأرق.

6. تحسين صحة العيون يحتوي زهر اللوز على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة العيون والحفاظ على رؤية صحية.

ويمكن استخدام زهر اللوز بعد تحضيره على شكل مشروب أو شاي، كما يمكن استخدامه في تحضير العديد من الوصفات الصحية والمنزلية. ومع ذلك،يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زهر اللوز في حالة وجود أي حالات صحية مزمنة أو في حال تناول أدوية معينة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 6 فوائد صحية لتناول زهر اللوز وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على تحسین تحسین صحة تعمل على

إقرأ أيضاً:

7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خلال طفولة مدونة الطعام سوزي كرادشة في مدينة بورسعيد بمصر، لم تكن ثقافة الحمية موجودة.

وقالت كرادشة: "كان والداي يركزان على الشعور بالفرح حول المائدة، بدلاً من أي شيء آخر. لقد نشأت على مبادئ نمط الحياة المتوسطية التي تحتفل بتناول الطعام تماشيًا مع أنواع الخضار والفاكهة المتوفرة في المواسم، وتناول الأطعمة الكاملة، وسمة المشاركة في تناول الطعام".

ولكن عندما انتقلت كرادشة إلى الولايات المتحدة في سن الـ16 عامًا، شهدت أشخاصًا يتبعون برامج تنظيف الجسم من السموم أو يتجنبون مجموعات أو مكونات غذائية معينة. 

تساعد مدونة الطعام سوزي كرادشة في كتابها الجديد "الطبق المتوسطي: عشاء بسيط"، العائلات على تناول وجبات صحية مستوحاة من تراثها ورحلاتهاCredit: Caitlin Bensel/Courtesy Penguin Random House

وسط هذا السرد الغذائي ووفرة الأطعمة الجديدة في قاعة الطعام بالجامعة، قالت إنها اكتسبت زيادة بالوزن.

وأوضحت أنها عندما عادت إلى مصر ذلك الصيف، عادت تدريجيا إلى تناول الطعام المتوسطي الذي نشأت عليه، لافتة إلى أنه خلال فترة شهرين تقريبًا، فقدت كل هذا الوزن الزائد من دون أن تشعر أنها كانت تتبع نظاما غذائيا.

وبهدف المساعدة في إعادة الشعور بالسعادة إلى موائد طعام الآخرين، وللحفاظ على تراث عائلتها في الطبخ حيًا لابنتيها، أطلقت كرادشة التي تتخذ من مدينة أتلانتا مقراً لها مدونة الطعام "The Mediterranean Dish" قبل 10 سنوات. وسرعان ما بدأت طاولتها تمتلئ بأكثر من مجرد أصدقائها وعائلتها.

وقالت كرادشة: "بدأت في تلقي رسائل عبر البريد الإلكتروني من أشخاص وصف لهم أطباؤهم النظام الغذائي المتوسطي، وكانوا يبحثون عن وصفات سهلة".

وفقًا لما ذكره البحث، يمكن أن يقلّل نمط الحياة القائم على النباتات، الذي غالبًا ما يُصنف أنه أفضل نظام غذائي في العالم، من خطر الإصابة بمرض السكري، وارتفاع نسبة الكوليسترول، والخرف، وفقدان، الذاكرة، والاكتئاب. إضافة إلى ذلك، رُبط هذا النظام الغذائي بعظام أقوى، وقلب أكثر صحة، وعمر أطول.

وذكرت كرادشة، أن تحضير وجبات الطعام على الطريقة المتوسطية، يمكن أن يساعد الأشخاص على "تناول الطعام بشكل جيد والعيش بسعادة". 

وقالت لـCNN إنه "بالنسبة لنا، النظام الغذائي لا يعني تناول نوعًا معينًا من الطعام والابتعاد عن نوع آخر". وبدلاً من التركيز على الاستبعاد، تركز كرادشة على الوفرة، وتوجه سؤالًا مفاده: "ما الذي يمكنني إضافته إلى حياتي من خلال نمط الحياة هذا؟ هل أسعى إلى المزيد من الأطعمة الكاملة، والخضار، والحبوب، والبقوليات؟" بطبيعة الحال، عندما تضيف هذه المكونات المفيدة، فإنك تأكل قدر أقل من الأطعمة التي لا تعزز الصحة.

مقالات مشابهة

  • خصائص صحية فريدة للرمان.. تعرف عليها
  • خصائص صحية فريدة للرمان
  • فوائد صحية مذهلة للرمان لا تعرفها
  • الابتسامة مسكن طبيعي للألم.. «افرد وشك» تفز بـ3 فوائد صحية
  • 7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • فوائد الفول السوداني..ما هي أبرز المعادن والفيتامينات التي يحتويها؟
  • فوائد مذهله لتناول غليسينات المغنيسيوم
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور
  • بدعم مبادرة «بداية».. 10 سيدات يقتحمن عالم التصنيع الزراعي في المنيا