نفذت أمانة المنطقة الشرقية، والبلديات التابعة لها، 6268 زيارة للمطاعم والمقاهي ومحلات بيع المواد الغذائية في جميع مدن ومحافظات المنطقة، خلال الفترة الماضية؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت، وحصول العاملين كافة على الشهادات الصحية المطلوبة، ومتابعة توفير المواد الغذائية، وتخزينها بالطرق الصحية السليمة، حرصًا على سلامة الغذاء.


جاء ذللك بعد ما شهدته منطقة الرياض، من إغلاق جميع فروع منشأة تسببت في ”تسمم غذائي" لعدة حالات، وإيقاف خدمات التوصيل من خلال المنشأة، أو التطبيقات، مع اتخاذ التدابير اللازمة وفق البرتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يرعى "معرض اللومي الحساوي" في نسخته الأولىالشرقية.. تخصيص 70 مركزاً صحياً لتقديم لقاحات الحج.. إليك مواقعها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جولات رقابية على مطاعم ومقاهي الشرقية جولات للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });جولات رقابية مكثفة
بيّنت أمانة الشرقية أنها تكثف جولاتها الرقابية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتطبيق الإجراءات اللازمة؛ لتحقيق بيئة صحية سليمة وآمنة في جميع المنشآت الصحية، مؤكدةً حرصها على متابعة البلاغات الواردة من مركز البلاغات 940، في هذا الشأن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جولات للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وشددت الأمانة على نظامية المنشآت، وسلامة الأطعمة التي تقدم للزبائن وسلامة العاملين، والحرص على تقديم غذاء صحي وسليم، متمنيةً للجميع التمتع بقضاء أوقات سعيدة أثناء ارتياد المطاعم والمقاهي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام أمانة المنطقة الشرقية الاشتراطات الصحية سلامة الغذاء التسمم الغذائي جولات رقابية article img ratio

إقرأ أيضاً:

تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في ولاية هاتاي بجمهورية تركيا برنامج "سمع السعودية" التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة الأول والثاني والثالث للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، الذي يعد أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.
ويهدف البرنامج إلى إجراء 120 عملية جراحية لزراعة القوقعة وتوزيع 375 سماعة طبية على الأطفال السوريين والأتراك من متضرري الزلزال في الولاية، يستفيد منها 495 فردًا من متضرري الزلزال من الأطفال السوريين والأتراك.
أخبار متعلقة بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واسبرنامج "سمع السعودية"فيما سيجري في جميع مراحل المشروع تنفيذ 24 برنامجًا تطوعيًا في مجال زراعة القوقعة يستفيد منها 940 فردًا، تشمل برامج إعادة تأهيل مكثفة لضعاف السمع بعد إجراء العمليات الجراحية لهم.
يأتي ذلك في إطار البرامج الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واسبرنامج الأطراف الصناعيةدشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور ووالي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور عبدالله الربيعة يدشن البرنامج - واس
ويهدف البرنامج إلى حصول المتضررين من الزلزال على الخدمات الصحية الأساسية كتركيب الأطراف الصناعية والتجميلية، يستفيد منه 169 فردا بشكل مباشر بينهم 69 فردا بشكل غير مباشر.
يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • أكشن ومغامرات.. أفضل ألعاب يوليو 2024
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض 
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة