التيراميسو من الحلويات الغربية الشهية التي تحتوي على طبقات من البسكويت مع الكريمة والكاكاو اللذيذ، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيرها مثل المطاعم.

 

التيراميسوطريقة عمل التيراميسو

المقادير

- جبنة الماسكاربوني : 350 جراماً

- سكر : 120 غراماً (مطحون)

- صفار البيض : 60 غراماً

- بياض البيض : 90 غم

- بسكويت ليدي فنجرز : 200 غم

- مسحوق الكاكاو : 30 غراماً (مرّ)

- قهوة : 400 غراماً (قهوة موكا)

 

طريقة التحضير

لكريمة المسكربون: 

لعمل التيراميسو ،يخفق صفار البيض مع نصف كمية السكر في وعاء لمدة 10 دقائق باستخدام مضرب البيض، ويفضل أن يكون كهربائياً، حتى يصبح الخليط كثيفاً ورغوياً.

في وعاء آخر، توضع المسكربون الباردة الخارجة من الثلاجة، وتخفق بالمضرب الكهربائي لثوانٍ عدة، حتى تصبح اطرى قليلاً. بعدها يضاف خليط البيض والسكر إلى المسكربون وتخفق الكريمة مرة أخرى للحصول على خليط ناعم وكثيف، ومن ثم تخزن في الثلاجة.

نخفق بياض البيض حتى يصبح قاسياً بالمضرب الكهربائي، ثم نضيف السكر على ثلاث دفعات منفصلة. يتم الاستمرار في خفق بياض البيض لنحصل على خليط كريمي وثابت. للتأكد من أنه ثابت بشكل جيد، يقلب الوعاء، ويجب ألا تتحرك كتلة الكريمة.

بعدها يتم دمج محتوى قدري الكريمة، ثم إضافة بياض البيض المخفوق إلى خليط المسكربون: يكون البدء بإضافة ملعقة فقط والخلط حتى يصبح طرياً. عند إضافة بياض البيض المتبقي، يدمج بلطف ويغرف من الأسفل إلى الأعلى حتى لا يتفكك الخليط. وهكذا نحصل عل كريمة كريم المسكربون، ويمكن وضعها في كيس حلواني بفوهة.

يحضر طبق الخبز، ويتم البدء بتحضير التيراميسو. تنقع أصابع البسكويت في القهوة الباردة لبضع ثوان، ثم نتركها حتى تصفى ونرصها بشكل أفقي في قاع طبق الخبز. وتُغطى بطبقة سخية من كريمة المسكربون باستخدام كيس الحلواني ولتكن طبقة لا يقل ارتفاعها عن 3 سنتيمترات.

نرش طبقة الكريمة بكمية وفيرة من مسحوق الكاكاو المر، وننخلها مباشرة بمصفاة صغيرة. توضع طبقة أخرى من البسكويت والكريمة، لكن هذه المرة يوضع البسكويت بشكل عمودي. وهذه التقنية ستجعل القطع مثالية.

تشكل الطبقة الأخيرة. من الممكن أن يتم دهن طبقة ناعمة من الكريمة، أو إنشاء قباب صغيرة، ويتم رش كمية وفيرة من الكاكاو المر.

يغطى التيراميسو بورق شفاف أو ورق ألمنيوم، حتى لا يدخل الهواء، ثم يوضع في الثلاجة حتى يتماسك لمدة 3 ساعات على الأقل.

عند التقديم، يتم تقطيعها إلى مربعات.

ملاحظة: ستحتاجين إلى (صينية مقاس 22×16 سنتيمتراً).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التيراميسو بیاض البیض

إقرأ أيضاً:

أسعار البيض اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق وبورصة الدواجن

سجّلت أسعار البيض اليوم الجمعة 28-6-2024 استقرارا ملحوظا في المحال والمزارع، علما بأنّ أسعار بيع بيض المائدة في الأسواق يختلف وفقا لمكان الشراء، وتراوح سعر طبق البيض الأبيض اليوم في بورصة الدواجن ما بين 138 و141 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم

تستعرض «الوطن»، أسعار البيض اليوم الجمعة 28-6-2024، في مصر، بمختلف أنواعه في بورصة الدواجن والمزارع والأسواق والمحلات، وفق آخر تحديثات أسعار لبورصة الدواجن.

أسعار البیض الأحمر

تراوح سعر طبق البيض الأحمر اليوم في بورصة الدواجن، ما بين 140 و143 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، في حين يباع في الأسواق بسعر 155 إلى 160 جنيها، بحسب المنطقة المُباع فيها.

أسعار البیض البلدي

جاء سعر طبق البيض البلدي اليوم في بورصة الدواجن، بين 155 و160 جنيها تسليم أرض المزرعة، ويصل إلى المستهلك الأخير بسعر يتراوح بين 170 إلى 175 جنيهًا بحسب المنطقة المُباع فيها.

بورصة البیض الیوم

سجّل سعر طبق البيض الأبيض اليوم في بورصة الدواجن، ما بين 138 و141 جنيها تسليم أرض المزرعة، في حين يُباع في الأسواق بسعر 162 إلى 167 جنيهًا للكرتونة بحسب المنطقة المباع فيها.

وسجل سعر البيضة الواحدة في السوق نحو 5.5 جنيه للأبيض والأحمر، فيما وصل سعر البيضة البلدي إلى 6 جنيهات.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان.. سلام ووئام واحترام لحقــــوق الــدول والشعوب في الحياة الكريمة
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • وزير يتوعد ملاحقة عصابات مقالع الرملل بالدرونات
  • تجربة تكشف عن “كنز خفي” تحت سطح أصغر كواكب نظامنا الشمسي
  • أسعار البيض اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق وبورصة الدواجن
  • الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري
  • تجربة تكشف عن "كنز خفي" تحت سطح أصغر كواكب نظامنا الشمسي
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟
  • حكومتنا: فرش طبقة الأسفلت الأولى من جزيرة سانية قرقارش لمرفأ القصرية بطريق حي الأندلس البحري
  • "كوش" و"القذافي" و"غبار القرد".. الأمم المتحدة تحذر