يعد الخيار من الخضراوات الممتلئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة لصحة الشعر، ويساعد الخيار أيضا في الحفاظ على ثبات الشعر وعدم تساقطه ولمعانه الدائم.

ومن الممكن استخدام الخيار لفروة الرأس الدهنية، حيث يحتوي الخيار على خصائص قابضة طبيعية تساعد على تقليل تراكم الزيوت الزائدة والدهون على فروة الرأس، ويحتوي الخيار على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الإحمرار والحكة المرتبطة بفروة الرأس الدهنية، يساعد الخيار أيضًا على تحقيق التوازن بين مستويات الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، مما قد يساعد في جعلها أقل عرضة للدهنية.

ومن الممكن أن يساعد الخيار أيضًا في تنظيف فروة الرأس وإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب الأخرى، حيث يساعد الخيار في الحفاظ على صحة فروة رأسك ومنع تراكم البكتيريا والميكروبات الأخرى.

3 طرق لاستخدام الخيار لفروة الرأس الدهنيةالخيارقناع الشعر من الخيار

يستخدم قناع الشعر من الخيار للفروة الدهنية، ويكون عبر تقطيع الخيار لشرائح رفيعة، ومن ثم فركها على فروة الرأس، ويتم تركها لمدة 15 دقيقة ومن ثم يشطف بماء فاتر.

قناع الخيار والعسل

يمكنك صنع قناع الخيار بالعسل عبر مزج خيارة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ضعي القناع على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر، القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يساعد في تقليل الزيوت والحفاظ على فروة رأس صحية.

ماسك الخيارقناع الشعر بالزبادي والخيار

قومي بهرس الخيار في وعاء حتى يصبح قوامه مثل المعجون، ثم أضيفي الزبادي والعسل واخلطي حتى تمتزج جميع المكونات، ضعي القناع على شعرك، من الجذور إلى الأطراف، اتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه.

اقرأ أيضاًطريقة عمل حمام زيت للشعر في المنزل.. حافظي على نعومته

لمواجهة الجفاف في الصيف.. أفضل الطرق لترطيب البشرة

نصائح لـ تجنب الإصابة بـ ألزهايمر.. تعرفوا عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخيار فوائد الخيار ماسك الخيار الرأس الدهنیة یساعد الخیار فروة الرأس على فروة

إقرأ أيضاً:

موسكو تكشف: دول الناتو تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

كشفت موسكو “أن استخبارات عدد من دول “الناتو” وأوكرانيا تحضّر لاستخدام الأسلحة الكيميائية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا”.

وكشفت الاستخبارات العسكرية الروسية، في بيان “بأنه وفقا للمعلومات التي تلقاها الجهاز، فإن قيادة الولايات المتحدة وبريطانيا، تولي اهتماما خاصا لتقويض سلطة روسيا لدى دول الجنوب العالمي”.

وتابع البيان: “تقوم أجهزة الاستخبارات في عدد من دول “الناتو” وأوكرانيا جنبا إلى جنب مع الجماعات الإرهابية العاملة في شمال سوريا بمحافظة إدلب، بمخطط يتضمن افتعال مشهد يمكن تصديره للإعلام بوصفه استخداما للأسلحة الكيميائية من قبل الجيش السوري والوحدات العسكرية الروسية في منطقة البحث والإنقاذ، ومن ثم إطلاق حملة لتشويه سمعة دمشق وموسكو في الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

ووفقا لبيان الاستخبارات الخارجية الروسية، “من المخطط إشراك منظمة “الخوذ البيضاء” غير الحكومية، التي “اشتهرت” على الأراضي السورية بالقيام بالأعمال القذرة لصالح أجهزة الاستخبارات البريطانية. وسيقوم نشطاؤها بتسجيل ما يسمى بـ “العواقب المترتبة على الحادث بالفيديو، وإرسال نداء بهذا الصدد إلى المنظمات الدولية، إضافة إلى شهادات مزعومة من المدنيين، وإلقاء اللوم على سوريا وروسيا فيما حدث”.

وبحسب البيان، “يتضمن المخطط قيام المسلحين بإسقاط حاوية ملغومة بالكلور من طائرة مسيرة خلال ضربات القوات المسلحة الروسية والقوات الجوية الفضائية الروسية لمواقع الجماعات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد بإدلب، حيث تعد مناطق شرق إدلب هي المكان الأكثر احتمالا للاستفزاز”.

مقالات مشابهة

  • العلماء يطورون نوعا من الأرز قد يساعد مرضى السكري
  • الهامستر السوري يساعد العلماء في الكشف عن السر الجيني للسبات (تفاصيل)
  • طرق سحرية لتحقيق الإنجازات في الحياة
  • خطأ بسيط يساعد مكتب التحقيق الفدرالي في القبض على هاكر ميت
  • موسكو تكشف: دول الناتو تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • الزهم.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج للتخلص من مشاكل الشعر
  • فوائد الخيار للبشرة: الترطيب والانتعاش الطبيعي
  • الجيش الأمريكي يساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وخامنئي في مكان آمن.. عاجل
  • عاجل ـ الوضع الأمني «يجبر» إسرائيل على تعليق التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يصبح الخيار الوحيد
  • الإمارات: الدبلوماسية الخيار الأمثل.. ولا تطفئُ النار بالنار