صدى البلد:
2024-07-07@01:48:02 GMT

ضعي الخيار على فروة الرأس.. والنتيجة تدهشك

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

الخيار مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة لصحة الشعر، ويعتقد أن له خصائص تساعد على تقليل تساقط الشعر واستعادة لمعانه وتغذية فروة الرأس.

ماذا يحدث عند غسل الوجه بـ ماء جوز الهند.. مفاجأة صادمة في فصل الربيع.. نصائح ضرورية للحصول على بشرة صحية

الخيار أيضًا مرطب طبيعي، مما يساعد على الحفاظ على الشعر رطبًا وصحيًا، ماذا عن فروة الرأس الدهنية؟ هل يمكن استخدام الخيار لفروة الرأس الدهنية؟ 

الخيار لفروة الرأس الدهنية: كيفية استخدامه؟ 

الخيار هو الحل الأمثل لفروة الرأس الدهنية، له خصائص قابضة طبيعية تساعد على تقليل تراكم الزيوت الزائدة والدهون على فروة الرأس، تحتوي هذه الخضروات المنعشة أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الاحمرار والحكة المرتبطة بفروة الرأس الدهنية، يساعد الخيار أيضًا على تحقيق التوازن بين مستويات الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، مما قد يساعد في جعلها أقل عرضة للدهنية.

يمكن أن يساعد الخيار أيضًا في تنظيف فروة الرأس وإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب الأخرى، يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على صحة فروة رأسك ومنع تراكم البكتيريا والميكروبات الأخرى. فيما يلي 3 طرق لاستخدام الخيار لفروة الرأس الدهنية:

 1. قناع شعر بسيط من الخيار لاستخدام الخيار لفروة الرأس الدهنية، ما عليك سوى قطع خيار طازج إلى شرائح رفيعة وفركها على فروة رأسك، اتركي شرائح الخيار لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر


2. قناع الخيار والعسل للشعر اصنعي قناعًا لفروة الرأس من الخيار عن طريق مزج خيارة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ضعي القناع على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر، القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يساعد في تقليل الزيوت والحفاظ على فروة رأس صحية. 

3. قناع الشعر بالزبادي والخيار أولاً، قومي بهرس الخيار في وعاء حتى يصبح قوامه مثل المعجون، ثم أضيفي الزبادي والعسل واخلطي حتى تمتزج جميع المكونات، ضعي القناع على شعرك، من الجذور إلى الأطراف، اتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه.

المصدر:  boldsky

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخيار تساقط الشعر صحة الشعر فروة الرأس على فروة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

لـ«مرضى القلب».. 3 أعشاب تساعد على علاج انسداد الشرايين

انسداد شرايين القلب من أكثر أمراض القلب شيوعًا، ويعد سببا رئيسيا للوفاة بين النساء والرجال، وتتعرض شرايين القلب للانسداد عندما تتراكم اللويحات الدهنية على جدرانها، بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، وفق ما ذكره موقع «healthline» الطبي.

تهدئة التهاب الشرايين 

ولعلاج انسداد شرايين القلب طبيعيًا، ينصح الخبراء، وفق الموقع الطبي، بتناول 3 أعشاب نستعرضها كالتالي:

الكركم: يحتوي على كمية وفيرة من مادة الكركمين، والتي تعزز صحة القلب من خلال خفض الكوليسترول الضار بالدم ومنع تراكم الترسبات الدهنية على جدران الشرايين. الزنجبيل: ينصح الخبراء بتناول مرضى القلب لهذا المشروب، لأنه يلعب دورا كبيرا في تنشيط الدورة الدموية وتهدئة التهاب الشرايين وخفض الكوليسترول الضار بالدم ومنع تكوين الجلطات الدموية.

التحكم في مستويات الكوليسترول بالدم  أوراق الثوم: تحتوي أوراق الثوم على مستويات مرتفعة من الأليسين، وهي مادة تعمل على منع تصلب وانسداد الشرايين بسبب اللويحات الدهنية و تساهم في التحكم في مستويات الكوليسترول بالدم.

 في إطار هذا، يقول الدكتور محمد عصام، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، لـ «الوطن»، أن هناك عدة أعراض تدل على انسداد شرايين القلب، منها الشعور بضيق التنفس، وألم أو عدم راحة في الصدر، إضافة إلى التعب الشديد والدوخة وفقدان الوعي، مؤكدًا ضرورة إجراء الفحوصات اللازمة عند الشعور بتلك الأعراض لأن انسداد الشرايين تؤدي إلى مضاعفات خطرة قد تؤدي للوفاة.

مقالات مشابهة

  • شيرين عبدالوهاب تحرر محضر ضد حسام حبيب وتتهمه بضربها
  • أفضل الطرق للتخلص من الطاقة السلبية في حياتك اليومية
  • طريقة سهلة ومضمونة للحفاظ على الشعر مع الحر والرطوبة
  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟
  • الخيار الديمقراطي الذي نقلته عصابات الجنجويد من الخرطوم إلي سنجة والدندر
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • خلطة زبدة الشيا والأفوكادو لتحويل شعرك المجعد إلى «حرير».. اعرفي الطريقة
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتخابات البريطانية تفتقد الحماس.. والنتيجة محسومة لـ«المحافظين»
  • حل لغز تحويل الخلايا المخزِّنة للدهون إلى خلايا حارقة لها
  • لـ«مرضى القلب».. 3 أعشاب تساعد على علاج انسداد الشرايين