مع الدخول إلى الأجواء الدافئة، يأتي الوقت الذي ننطلق فيه للاستمتاع بأوقاتنا في الهواء الطلق ورحلاتنا إلى الأماكن الخلابة. ومع دخولنا إلى موسم الصيف لعام 2024، يصبح من الضروري معرفة مواعيد غلق المحلات والمرافق خلال هذا الوقت المميز.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على توقيت الإغلاق للمحلات والمرافق خلال فصل الصيف لعام 2024، وذلك لتمكينكم من التخطيط بشكل مثالي لأوقاتكم ومواعيدكم التسوقية والترفيهية.

سواء كنتم تبحثون عن معلومات حول توقيت إغلاق المتاجر، أو أوقات عمل المراكز التجارية، أو حتى المقاهي والمطاعم، فإننا هنا لنقدم لكم الإرشاد المناسب.

بالتزامن مع تغيير الساعة وفقًا لتطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024، تتغير أيضًا مواقيت الصلاة في مختلف المحافظات المصرية. تلك التغييرات تأتي لتتناسب مع التوقيت الجديد، وبالتالي تتغير مواعيد غلق المحلات الصيفية 2024.

مواعيد غلق المحلات الصيفية 2024

يبدأ العمل بـ مواعيد غلق المحلات الصيفية، التي تخضع للقرار الوزاري الذي يحمل رقم 456 لسنة 2020، بدءًا الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الجاري وحتى نهاية الخميس الأخير من أكتوبر 2024.

وكانت وزارة التنمية المحلية قد حددت المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية والمولات، بحيث يتم فتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا وحتى 11 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات الرسمية لتكون مواعيد الغلق الساعة 12 منتصف الليل بدلا من الساعة 11 مساءً.

وزارة التنمية المحلية، حددت مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم والبازارات، بداية من الساعة الـ 7 صباحًا وحتى الـ 11 مساءً يوميًا، موضحًا، أن مواعيد عمل فتح الكافيهات والمطاعم بما في ذلك الموجودة في المولات التجارية، بدايةً من الساعة 5 صباحًا وتغلق في تمام الساعة 1 صباحًا.

استمرار توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إلى زيادة التوقيت خلال الإجازات الرسمية، ويومي الخميس والجمعة، لتغلق المطاعم والكافيهات في تمام الـ 12 منتصف الليل، مشيرًا إلى استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل، وخدمة التيك أواي من قبل المطاعم والكافيهات، يوميًا على مدار 24 ساعة.

وأضاف قاسم، أن مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، بدايًة من الساعة الـ 8 صباحًا وحتى الـ 7 مساءً، باستثناء السوبر ماركت ومحال البقالة، والأفران والمخابز من القرار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجواء الدافئة التوقيت الصيفي 2024 من الساعة صباح ا یومی ا

إقرأ أيضاً:

غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة

ترتفع معدلات البحث من قبل أصحاب المحال التجارية، عن مواعيد غلق المحال، وذلك لتجنب الوقع تحت طائلة العقوبات الصارمة التي أصدرتها الحكومة بشأن المخالفين.

لذا خلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، العقوبات الصارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة.

مواعيد تطبيق المواعيد الجديدة للمحلات العامة

بدأت وزارة التنمية المحلية مع بداية شهر يوليو 2024 في تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات العامة والمطاعم والمولات والورش والكافيهات.

ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في توجيهاته للمحافظين، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين بمواعيد عمل المحلات.

مواعيد فتح وغلق المحال التجاريةعقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة

1- يتم إنذار المسؤول كتابة في حالة المخالفة لمواعيد الغلق والفتح اليومية.

2- وإذا انقضت مدة 15 يومًا دون تلافي أسباب المخالفة، يصدر المركز المختص قرارًا بالغلق لمدة لا تقل عن شهر.

3- ولا يُسمح للمحل المخالف بمزاولة النشاط مرة أخرى إلا بصدور قرار من مركز التخصيص بالفتح مرة أخرى.

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

من المقرر أن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة 7 صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 11 مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

مواعيد فتح المولات التجارية

وتكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات

أما عن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها سيكون اعتباراً من الساعة الـ6 صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية

تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتبارا من الساعة الـ8 صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الـ7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات المهمة لهم.

ويتم استثناءً من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين.

اقرأ أيضاًمحافظ القليوبية يوجه بتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية

مصطفى بكري: «قرار غلق المحال أتخذ بسرعة شديدة ودون دراسة حقيقية» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات
  • مواعيد غلق المحلات.. تعرف على المنشآت المستثناة من القرار
  • آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات.. متى يعود العمل لطبيعته؟
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024