مع اقتراب فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، يبدأ الكثيرون بالبحث عن حلول لمكافحة حرارة الشمس الحارقة، وقد وجد البعض أنّه قد حان الوقت لإعادة تشغيل مكيفات الهواء، والاستمتاع بجوٍ بارد ومنعش داخل المنازل.

وبحسب موقع HomeTips، هناك بعض النصائح عليك اتباعها عند تشغيل التكييف لأول مرة في فصل الصيف بعد توقفه على مدار أشهر فصل الشتاء تتمثل في الآتي:

إلقاء نظرة على فلتر الهواء

فإذا لم تقم بتغيير فلتر الهواء لفترة طويلة، فقد حان الوقت المناسب لتبديله، فأكثر ما يهمك هو تجنب تدفق هواء مليء بالأتربة، لذا إذا كنت قد قمت بتغيير الفلتر في الوقت المناسب، يُنصح بتنظيفه باستخدام جهاز ضخ الهواء مع فرشاة ناعمة.

تغيير إعدادات الثرموستات

بعد فترة طويلة من التوقف عن استخدام مكيف الهواء، يُعتبر إعادة تشغيله مع بداية فصل الشتاء الوقت المثالي لإعادة ضبط إعدادات الثرموستات التي كانت مبرمجة لفصل الصيف، والقيام بأي تحديثات ضرورية في منظم الحرارة القابل للبرمجة.

تخلص من غطاء الحماية على الوحدة الخارجية قبل تجربة التشغيل

يعمل الكثير من الأشخاص جاهدين في الحفاظ على نظافة وسلامة الوحدة الخارجية لمكيف الهواء من الأتربة القوية في فصل الشتاء عبر استخدام غطاء حماية، لذا يجب عليك إزالة هذا الغطاء قبل النظر في إعادة تشغيل المكيف أو حتى تجربته للتأكد من عمله، لأن الاحتفاظ بالغطاء أثناء التشغيل، حتى لدقيقة واحدة، قد يسبب مشكلات تؤدي إلى تعطل الجهاز بالكامل.

تتظيف وحدة التشغيل الخارجية

أثناء فصل الشتاء، في حال عدم استخدام غطاء حماية للوحدة الخارجية لـ التكييف، يتعرض الوحدة الخارجية للتكييف لتراكم الأتربة والأوراق والأغصان، لذا، يُنصح بتنظيف الوحدة باستخدام جهاز المضخة للهواء مع إضافة وحدة الفرشاة الناعة لتمشيط الأسلاك الخارجية لإزالة الأوساخ والكائنات المتراكمة داخلها مما يساعد على منع تلف الأجزاء الداخلية وضمان عمر أطول للوحدة.

إعادة ترميم شريط العزل

بعد انتهاء فصل الشتاء، من المرجح أن يكون شريط العزل الذي يغلف مجموعة الأنابيب التبريدية والمبخرة وغيرها قد تعرض للتآكل أو التلف، لذا من الضروري إعادة ترميمه أو استبداله بالكامل، حيث يمكن أن يؤدي الاستمرار في استخدامه في حالته المتهالكة إلى حدوث أضرار جسيمة أثناء التشغيل.

اختبر كفاءة مكيف الهواء

وبعد إتمام جميع الخطوات السابقة لإعادة تأهيل مكيف الهواء للعمل بكفاءة مجددًا، يجب أن تقوم بإختبار أدائه في فصل الصيف، ويمكنك فعل ذلك عن طريق تشغيل المكيف عند أعلى درجة حرارة متاحة ثم خفض درجة الحرارة بمقدار 4 درجات كل ساعة، إذا لم يكن المكيف يعمل بكفاءة مثلما كان في السابق، يجب عليك طلب خدمة الصيانة لفحصه وإصلاحه إذا لزم الأمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكييف تنظيف التكييف تشغيل التكييف خطوات تنظيف التكييف مكيف الهواء فصل الشتاء فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

توصيات بإعادة تشغيل الهواتف كل أسبوع لتعزيز الأمان

أوصت وكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة (NSA) مستخدمي هواتف Android وiPhone بإعادة تشغيل أجهزتهم مرة كل بضعة أيام لتعزيز الأمان. وفقاً لتقرير نشرته Forbes، تستند هذه النصيحة إلى وثيقة قديمة تم الكشف عنها حديثاً، تحتوي على أفضل الممارسات لحماية الهواتف الذكية من التهديدات الإلكترونية.

من بين هذه الممارسات، تشير الوكالة إلى أن إعادة تشغيل الهاتف بانتظام يمكن أن يساعد في التصدي لبعض عمليات استغلال يوم الصفر والبرامج الضارة التي قد تكون قيد التشغيل.

على الرغم من أن الوثيقة تعود إلى أوائل عام 2010 وتشمل أجهزة آيفون المزودة بزر الصفحة الرئيسية وبعض أجهزة أندرويد، إلا أن النصيحة لا تزال صالحة. توضح الوكالة أن إعادة التشغيل قد لا تكون حلاً مضموناً، لكنها يمكن أن تساعد في منع نجاح بعض الهجمات الإلكترونية. كما أشارت إلى مجموعة NSO، الشركة التي تقف وراء برنامج التجسس Pegasus، والتي تستخدم برمجيات استغلال يوم الصفر للتجسس على أهدافها.

بالإضافة إلى إعادة التشغيل، تحتوي الوثيقة على حوالي اثنتي عشرة نصيحة أخرى للحفاظ على أمان الهواتف، مثل استخدام القياسات الحيوية والالتزام بكابلات الشحن الأصلية. تساعد إعادة تشغيل الهاتف أيضًا في إصلاح تسرب الذاكرة والتطبيقات التي قد تسبب مشكلات على الجهاز. ولراحة المستخدمين، توفر بعض الشركات المصنعة للهواتف خياراً مدمجاً لجدولة عمليات إعادة التشغيل تلقائيًا.

مقالات مشابهة

  • 17 شرطا للحصول على شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس.. اعرفها
  • 4 علامات تدل على تسرب غاز الفريون من التكييف.. راقب فاتورة الكهرباء
  • 7 نصائح للحصول على نوم عميق خلال الصيف.. تخلص من الأرق في دقائق
  • ناسا تستعد لاستقبال “مسافر إضافي” داخل أنابيب عينات صخور المريخ
  • نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع حرارة السيارة في الصيف
  • حالة الطقس..خبراء الأرصاد يصدرون نصائح حول التعامل مع ارتفاع الرطوبة اليوم
  • التوفير في فاتورة الكهرباء.. نصائح لتشغيل التكييف دون زيادة في الكهرباء
  • توصيات بإعادة تشغيل الهواتف كل أسبوع لتعزيز الأمان
  • موجة حارة من الإبداع
  • روسيا.. ابتكار "أنبوب هوائي" يحاكي ظروف الانفجارات والحرائق