تناول القهوة منزوعة الكافيين، بات من الخيارات الشائعة في الفترة الأخيرة، خاصة للأشخاص الذين يتجنبون الكافيين لأسباب صحية، وصدمت دراسة حديثة حول هذا النوع من القهوة، الأشخاص الذين يستخدمونها كخيار أكثر آمانًا.. فماذا لو كان هذا الخيار نفسه ينطوي على مخاطر صحية؟

مفاجأة صادمة لمحبي القهوة منزوعة الكافيين 

صدمة كبيرة تنتظر الأشخاص الذين اتخذوا من القهوة منزوعة الكفايين خيارًا صحيًا لهم، وذلك بعدما قدمت عددًا من المنظمات الصحية، بما في ذلك صندوق الدفاع عن البيئة، التماسات إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لحظر استخدام مادة كيميائية رئيسية تدخل في عملية نزع الكافيين، وهي كلوريد الميثيلين، بحسب صحيفة جارديان.

ما هي مخاطر كلوريد الميثيلين؟

يُعرف كلوريد الميثيلين بكونه مادة مسرطنة، وقد تم تصنيفه على هذا النحو من قبل جهات مرموقة، مثل البرنامج الوطني لعلم السموم التابع للمعاهد الوطنية للصحة، ووكالة حماية البيئة ومنظمة الصحة العالمية.

خطورته لم تتوقف فقط عن كونه قد يتسبب في الأمراض السرطانية، بل يسبب أضرارًا صحية أخرى، مثل تسمم الكبد والتأثيرات العصبية خاصة عند التعرض له بشكل كبير.

يستخدم كلوريد الميثيلين لإزالة الكافيين من حبوب البن في عملية تسمى بإزالة الكافيين باستخدام المذيبات، لكن هناك العديد من البدائل المتاحة للأشخاص الذين يتطلعون لتجنب هذه المادة الكيميائية.

البحث عن عبوات تحمل علامات مثل خالية من المذيبات أو معالجة المياه السويسرية أو عضوية معتمدة، إلى جانب تناول كميات معتدلة من القهوة منزوعة الكافيين، واكتشاف بدائل مثل الشعير والكاكاو وغيرها.

ماذا عن مستقبل كلوريد الميثيلين في القهوة منزوعة الكافيين؟

لا تزال إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تنظر في التماسات حظر كلوريد الميثيلين في عملية نزع الكافيين، وفي غضون ذلك يمكن للمستهلكين اتخاذ خطوات لتقليل تعرضهم لهذه المادة الكيميائية عن طريق اختيار القهوة منزوعة الكافيين بعناية وشرب كميات معتدلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القهوة منظمة الصحة العالمية القهوة منزوعة الکافیین

إقرأ أيضاً:

معلومات عن حيوان تُباع فضلاته بـ160دولارًا للكيلوجرام.. ما السبب؟

في عالم يبدو فيه أن لكل شيء قيمة، تبرز ظاهرة غريبة وغير مألوفة في الأسواق، إذ تُباع فضلات الحيوانات بأسعار خيالية قد تصل إلى 160 دولارًا للكيلوجرام الواحد، ليتبادر إلى الذهن سؤال «على ماذا تحتوي هذه الفضلات لتكون بهذا السعر الباهظ؟»، وبماذا تستخدم؟، فلابد أن يكون لها فائدة كبيرة لكي يدفع بها هذه المبالغ المالية، في هذا الإطار نوضح لكم تفاصيل حول الحيوان الذي تُباع فضلاته بـ160 دولارًا للكيلوجرام، وفقًا لما ورد بموقع « Britannica».

كيلو فضلات بـ160دولار

يكمن في أعماق الغابات الاستوائية بجنوب شرق آسيا، يعيش حيوان غريب ونادر، يكتنز في أحشائه سرًا لواحد من أغلى وأندر الفضلات، الحقيقة أن هذه الفضلات ليست فضلات عادية؛ إذ تعد من أفخم أنواع القهوة في العالم.

إنها فضلات حيوان الزباد، الملقب بـ«للوك»، حيوان صغير الحجم و يشبه القطط، مغطى بفراء مائل إلى اللون الرمادي مع بقع وخطوط بيضاء أو بنية، ويتمتع بعيون لامعة ومظهر لطيف، ولا يتغذى إلا على الفواكه فقط، مثل الفراولة والأناناس والتفاح، لذا يعود سبب غلاء فضلاته لما يحصل عليه من غذاء جيد، وأصبح «اللوك» اسمه مرتبطًا بقهوة «كوبي لواك»، القهوة التي تحظى بتقدير كبير في الأوساط العالمية، وتمثل القهوة الفريدة للطبقة الراقية بالمجتمعات، وتتميز بنكهة غنية لا مثيل لها.

مراحل تحضير قهوة «كوبي لواك»

تبدأ القصة عندما يتناول قط الزباد ثمار الفاكهة الطازجة، التي تمر عبر جهازه الهضمي وتتعرض لإنزيمات تعمل على تخميرها جزئيًا، بعد ذلك يُخرج الزباد هذا الخليط في فضلاته، وبهذا تبدأ عملية إنتاج هذه القهوة تتطلب مراحل دقيقة تبدأ بجمع فضلات الحيوان وفرز الحبوب منها، ثم غسلها وتجفيفها بعناية، بعد ذلك يتم تحميص الحبوب لتحويلها إلى قهوة، ويتمتع بها عشاقها بمذاقها الفريد ونكهتها الغنية.

مقالات مشابهة

  • فوائد وأضرار القهوة.. هل شربها فور الاستيقاظ يسبب مشاكل صحية؟
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • معلومات عن حيوان تُباع فضلاته بـ160دولارًا للكيلوجرام.. ما السبب؟
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • النظام الغذائي المتوازن: الحل الأمثل لمكافحة التعب والإرهاق
  • فواكه تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة
  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية