الوطن:
2024-06-27@13:10:47 GMT

أضرار السكر في حليب الأطفال.. يصيب بأمراض مزمنة

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

أضرار السكر في حليب الأطفال.. يصيب بأمراض مزمنة

أضرار كثيرة تسببها السكريات والحلويات على صحة الأطفال، خاصة الذين يبلغون أقل من عام، ورغم ذلك إلا أن هناك عادات خاطئة تقوم بها الأمهات، منها إضافة بعض السكر للحليب من أجل تحليته والبعض الآخر منهن يقوم بإطعام الطفل بسكويت يحتوى على كمية كبيرة من السكريات اعتقادا أن ذلك يساعد على تغذيته ولكن ربما يجهلن أن هذا الأمر قد يجعل الأطفال أكثر عرضه للإصابة بأمراض خطيرة، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير أضرار السكر في حليب الأطفال.

أضرار السكر في حليب الأطفال

وفى هذا الشأن، كشف الدكتور محمد راشد أخصائي طب الأطفال في تصريحات خاصة لـ«الوطن» عن أضرار السكر في حليب الأطفال، مشيرا إلى أن إضافة السكر لحليب الأطفال خاصة الذين يبلغون أقل من سنة يسبب لهم الإصابة بالإسهال والشعور بألم في البطن.

وتابع «راشد»، أن هناك عادة خاطئة تفعلها الأمهات للأطفال، وهي أن تقوم بإطعامهم بسكويت يحتوي على كمية كبير من السكريات، لذلك يجب عليهن التوقف عن هذه العادة الخاطئة لأنها قد تصيبهم بالسمنة وأيضا تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر في سن مبكرة.

زيادة الوزن

وهناك العديد من الأضرار التي تسببها الحلويات للأطفال، منها زيادة الوزن وذلك لأن السكريات تؤدي إلى ارتفاع الجلوكوز في الدم ما يسبب الشعور بالجوع وزيادة الشهية وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك» وأيضا تجعلهم أكثر عرضه للإصابة بارتفاع ضغط الدم وذلك لأن السكريات والحلويات عامل أساسي في تراكم اللويحات على جدار الأوعية الدموية، فضلا عن المشكلات التي تسببها في الجهاز الهضمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحليب حليب الأطفال السكر أضرار السكر

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد حرصها على تحقيق أعلى معدلات السلامة الغذائية

أكدت دولة الإمارات حرصها على تحقيق أعلى معدلات السلامة الغذائية، وضمان وصول غذاء آمن وسليم ومغذ لجميع أفراد المجتمع في جميع الظروف والأوقات.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الدولة في اجتماع مجموعة العمل الخليجية لهيئة الدستور الغذائي (الكودكس) الذي استضافته العاصمة القطرية “الدوحة”، بحضور ممثلين عن هيئة التقييس الخليجية والمنظمات المؤازرة كالجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء من الجهات العلمية الدولية ورؤساء الوفود من الدول الأعضاء.

واستعرض وفد الدولة، الذي ترأسته سعادة موزة سهيل المهيري نائب مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للشؤون التنظيمية والإدارية رئيس اللجنة الوطنية الإماراتية للدستور الغذائي المنبثقة عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، التجارب الناجحة والمبادرات الداعمة لقضايا سلامة الغذاء مثل التشريعات والمواصفات القياسية واللوائح الفنية الداعمة لصناعة الأغذية والمشروبات وتعزيز سلامة الأغذية، والتعامل مع القضايا الناشئة ذات العلاقة بالغذاء والتغذية.

وأكدت موزة المهيري أهمية تعزيز التعاون بين الأشقاء في دول الخليج العربية في مختلف القضايا ذات العلاقة بسلامة الغذاء، حيث يساهم الاجتماع في رفع مستوى سلامة الغذاء في المنطقة، وتحسين صحة المواطنين الخليجيين.

وقدمت عرضاً حول “تطوير مواصفة دولية لحليب النوق” تضمن مقترح تطوير مواصفة دولية لحليب النوق الذي وافقت عليه لجنة الدستور الغذائي لإقليم الشرق الأدنى، كما تضمن العرض ما قامت به دولة الامارات على المستوى الوطني بتشكيل فني لتطوير مواصفة حليب النوق وإعداد وثيقة بذلك.

وأشارت إلى إعلان الأمم المتحدة سنة 2024 السنة الدولية للإبليات وهي فرصة جيدة لدعم التوجه، كون الإبل تعتبر عنصراً أساسياً لمعيشة وغذاء الملايين من الأسر في أكثر من 90 بلداً بالعالم وأهمها المنطقة العربية.

واختتمت العرض بالإعلان عن عزم دولة الإمارات عقد ملتقى دولي لدعم وتطوير حليب النوق في شهر سبتمبر من العام الحالي 2024، يهدف الى إبراز مزايا وأهمية تنظيم إنتاج وتوصيف وتداول حليب النوق من أجل دعم الجهود الحالية في وضع مواصفة دولية لحليب النوق ضمن مظلة هيئة الدستور الغذائي.

وأكدت أن سلامة الغذاء تمثل إحدى أهم الركائز الداعمة لتحقيق الأمن الغذائي، والاستدامة البيئية للإنتاج الزراعي والغذائي بما يساهم في تحقيق تطلعات القيادة نحو مجتمع أكثر رفاهية وسعادة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية الإماراتية للدستور الغذائي تم تشكيلها في العام 2020 لتعزيز منظومة الأمن الغذائي حيث تهدف الدولة من خلال استراتيجيتها الوطنية للأمن الغذائي إلى أن تكون دولة الإمارات في صدارة مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051.وام


مقالات مشابهة

  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • «هنعوض في يوليو».. تعرف على أكثر الأبراج حظًا في الشهر المقبل
  • ماهو الوقت المثالي لممارسة الرياضة؟.. فيديو توضيحي
  • استشاري جراحة المخ: اللبان ليس له علاقة بحدوث السكتة الدماغية
  • استشاري مناعة يحذر من انتشار فيروس الهربس مع ارتفاع الحرارة.. ما الأعراض؟
  • الإمارات تؤكد حرصها على تحقيق أعلى معدلات السلامة الغذائية
  • احذر.. أضرار صحية لشرب القهوة الباردة في الصيف
  • اكتئاب ما بعد الولادة يضاعف خطر الإصابة بأمراض مزمنة (تفاصيل)
  • أطفال غزة.. جوع في الحاضر و"أضرار دائمة" في المستقبل
  • مع كثرة الأسباب.. كيف نحمي الأطفال من الإصابة بداء السكري؟