أبريل 17, 2024آخر تحديث: أبريل 17, 2024

المستقلة/- كشفت دراسة جديدة أن ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض الإشارات المرتبطة بالتوتر في الدماغ.

وتوصلت الدراسة، التي نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، إلى أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 23٪ مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا الرياضة بانتظام.

ووجد الباحثون أن هذه الفائدة كانت أكبر لدى الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.

وُنسب هذا التأثير الإيجابي إلى انخفاض نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر لدى الأشخاص الذين مارسوا الرياضة بانتظام.

ويعتقد الباحثون أن هذا الانخفاض في نشاط الدماغ قد يكون ناتجًا عن تحسين وظائف قشرة الفص الجبهي، وهي منطقة من الدماغ تشارك في الوظائف التنفيذية، مثل التحكم في النبضات واتخاذ القرار.

وتشير هذه النتائج إلى أن ممارسة الرياضة بانتظام قد تكون طريقة فعالة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتائج وتحديد الصلة السببية بين ممارسة الرياضة وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي غضون ذلك، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بمعظم البالغين بممارسة 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني الهوائي المعتدل الشدة أو 75 دقيقة من النشاط البدني الهوائي القوي الشدة كل أسبوع.

كما توصي CDC بدمج تمارين تقوية العضلات في جميع أنحاء الجسم مرتين على الأقل في الأسبوع.

يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة بانتظام في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم، وتحسين صحة الدماغ، والمزاج، والنوم، والتحكم في الوزن.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: القلب والأوعیة الدمویة الریاضة بانتظام ممارسة الریاضة الأشخاص الذین بأمراض القلب

إقرأ أيضاً:

أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم

يشير الأطباء إلى أن الأطعمة المحتوية على الألياف الغذائية هي أفضل وسيلة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

ويشير موقع health-food.rf، إلى أنه وفقا للأطباء، على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، تناول اليقطين والهليون والثوم والملفوف والسبانخ وكذلك الكمثرى والبرقوق.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد الفواكه والخضروات والخضروات الورقية الغنية بالألياف الغذائية على تطهير الجسم من السموم، كما ينصح بتناول البقوليات والحبوب الكاملة، حيث لبعض أنواع الألياف خصائص مضادة للأورام.

ووفقا للدكتورة زهرة بافلوفا أخصائية الغدد الصماء، يسمح النظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية بتخفيض خطر تطور سرطان القولون، حيث يكفي البدء بتناول 20 غراما من الألياف الغذائية في اليوم وزيادتها تدريجيا إلى 35 غراما.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • هذه الأطعمة تخلص جسم الانسان من السموم
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • دراسة حديثة تكشف علاقة شرب القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • دراسة: شرب القهوة "يقاوم" خطرا صحيا يرتبط بكثرة الجلوس
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • فوائد خاصة للطماطم في تعزيز صحة الرجال